سيارة جينيسيس 2023 انواعها الفاخرة واسعارها

تعتبر سيارة جينيسيس من أهم السيارات الفاخرة في عالم المحركات على مستوى العالم، حيث يتم تقديمها إلينا من قبل الشركة الكورية الراقية جينيسيس، والتي تأتي بمستوى عالٍ من الفخامة والموثوقية والأداء المتفوق، وهذا تتميز بالكثير من الميزات التقنية وبأسعار مناسبة للقيمة، وهو ما جعلها منافسًا قويًا بين معظم شركات السيارات الفاخرة حول العالم، لذلك سنستعرض أهم المعلومات حول سيارات جينيسيس وفئاتها المختلفة المتوفرة في المملكة وأسعارها.

سيارة جينيسيس GV80

سيارة جينيسيس

أولاً، سنرى سيارة جينيسيس GV80 الاس يو في العائلية الفاخرة، حيث تتميز بتصميم شبكي مميز معروف للعلامة التجارية في مقدمة السيارة، ومصابيح أمامية رباعية، وعجلات كبيرة يبلغ قطرها 22 بوصة، مع مصابيح خلفية منفصلة، بالإضافة إلى إلى جناح كبير مدمج في السقف، بالنسبة لداخلية سيارة جينيسيس GV80 فتأتي مزودة بعدد من التقنيات الحديثة، من أهمها شاشة LCD مقاس 14.5 بوصة للترفيه والملاحة، وشاشة عرض متوسطة LCD عالية الدقة مقاس 8 بوصة تدعم ضبط مستوى الإضاءة، وأكثر من ذلك بكثير.

عند الحديث عن أداء السيارة، نرى أنها تستمد قوتها من

  • محرك V6 سعة 3.5 لتر بشاحن توربيني يولد 375 حصانًا وعزم دوران يبلغ 530 نيوتن متر، يوجد أيضًا نظام دفع خلفي أو دفع رباعي، وناقل حركة كهربائي.

ويمكنك أن تجد سيارة جينيسيس GV80 بسعر يبدأ من 308,930 ريال للفئة الأولى.

سيارة جينيسيس GV70

سيارة جينيسيس
تأتي سيارة جينيسيس GV70 مع تصميم جذاب يظهر في الشبك الأمامي بتصميم ماسي كبير، محاط بأربعة مصابيح LED منفصلة على شكل خطوط رفيعة، بينما عند النظر من الخلف نرى شبك يشبه شبك التهوية على الجانب السفلي خلف العجلات الخلفية.

أما بالنسبة للمقصورة فهي مشابهة للطراز الأكبر والأكثر تكلفة GV80، لتوفير تجربة قيادة مميزة للسائق والركاب، ومن حيث أداء GV70، فهي سيارة رياضية ذات أداء سلس ومميز، حيث تستمد سيارة جينيسيس GV70 قوتها من محركين

  • هو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر مزود بشاحن توربيني يولد قوة 300 حصا
  • محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر يولد 375 حصانًا للفئة الرياضية، متصل بـ ناقل حركة 8 سرعات ونظام دفع رباعي وتأتي الفئة الأعلى بمحرك V6 يتسارع من 0-100 كم/ ساعة في خلال 5.1 ثانية.

ويمكنك أن تجد سيارة جينيسيس GV70 بسعر يبدأ من 239,125 ريال للفئة الأولى.

سيارة جينيسيس G80

سيارة جينيسيس

تأتي على شكل سيارة سيدان فاخرة تم طرحها مؤخرًا في السوق، تتميز بتصميم خارجي مزود بلمسات رياضية حديثة، كما تتميز المقصورة الداخلية بالتقنيات الحديثة بمواد عالية الجودة والكثير من ميزات الأمان المتفوقة، تستمد قوتها من محرك V6 سعة 3.5 لتر بشاحن توربيني يولد 375 حصانًا و 530 نيوتن متر من عزم الدوران، متصل بناقل حركة كهربائي.
ويمكنك أن تجد سيارة جينيسيس G80 بسعر يبدأ من 220,035 ريال للفئة الأولى.

سيارة جينيسيس G70

سيارة جينيسيس

تأتي بتصميم فريد يجمع بين الفخامة والديناميكية، حيث نرى في مقدمة السيارة الشبكة الأمامية المميزة للعلامة التجارية، كما أنها تأتي بمصابيح أمامية LED مزدوجة مع مصابيح نهارية ومصابيح خلفية منفصلة من نفس النوع، وتتميز المقصورة الداخلية باستخدام مواد عالية الجودة وتقنيات حديثة وعوامل أمان لضمان الحصول على تجربة قيادة فريدة وآمنة للسائق والركاب.

وتأتي السيارة أيضًا بخيارين من المحركات، الأول رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر يولد 252 حصانًا وعزم دوران 353 نيوتن متر، مع استهلاك وقود يبلغ 10.7 كم / لتر، والثاني مزدوج التربو سعة 3.3 لتر V6 يولد 370 حصاناً و 510 نيوتن متر من عزم الدوران لاستهلاك الوقود بمعدل 9.4 كم / لتر.
ويمكنك أن تجد سيارة جينيسيس G70 بسعر يبدأ من 190,480 ريال للفئة الأولى.

سيارة جينيسيس G90

سيارة جينيسيس

أخيرًا نأتي إلى سيارة جينيسيس G90 التي تأتي على شكل سيدان كاملة الحجم بتصميم جذاب ينعكس في الشبك الأمامي على شكل ماسي، مع مصابيح أمامية مستطيلة، كما أنها تأتي بغطاء محرك بخطوط بارزة، والمصابيح الخلفية المتصلة، أما المقصورة الداخلية فقد تم تزويدها بالعديد من التقنيات الحديثة، فنرى شاشة مقاس 12.3 بوصة تتميز بجودة ودقة عالية جدًا، كما أنها تأتي مع استجابة سريعة للمعلومات الترفيهية والإدارة الذكية للسيارة، مع دعم الاقتران بهاتف ذكي وميزة تقسيم الشاشة إلى نصفين، وهذا يأتي مع عناصر مهمة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق.

أما بالنسبة للأداء، تعتمد السيارة على خيارين من المحركات، الأول محرك 6 سلندر بسعة 3.8 لتر لتوليد 315 حصاناً، ومحرك V8 تنفس طبيعي سعة 5 لتر ليولد 413 حصاناً، والثاني هو محرك 6 سلندر مزدوج التيربو بسعة 3.3 لتر لتوليد 370 حصاناً، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.
ويمكنك أن تجد سيارة جينيسيس G90 بسعر يبدأ من 319,700 ريال للفئة الأولى.

اقرأ أيضاً: تعرف على جميع أجيال جينيسيس G90 الفاخرة

معلومات Genesis مقال
loaing icon