كل ما تريد ان تعرفه عن السيدان الفاخرة جينيسيس G80

جينيسيس g80 هي من اروع سيارات السيدان الفاخرة المتوسطة، فهي تأتي من جينيسيس العلامة الكورية الفاخرة التابعة لهيونداي. تتميز السيدان الفاخرة بقدر مذهل من العملية والفخامة والرفاهية لكافة العائلات بشكل يتفوق من حيث القيمة مقابل السعر على الشركات الأوروبية والأمريكية، وتتمتع بتصميم عصري أنيق، ومقصورة عالية الفخامة ذات التقنيات المُتقدمة.

التصميم الخارجي 

جينيسيس جي 80 خارجي

تأتي سيارة جينيسيس g80 بتصميم خارجي يعبر عن الأناقة نظراً لفلسفة هوية التصميم التي تعتمد على "الأناقة الرياضية" المُميزة للعلامة التجارية،  ونلاحظ ذلك في الشبك الأمامي الأنيق، مع مصابيح LED مزدوجة، ومصابيح LED نهارية ايضاً، بالإضافة إلى مصابيح LED خلفية. ومن الجانب، يوجد جنوط قياس 18 انش وإطارات هانكوك، بالإضافة إلى مرايا خارجية بإضاءة سفلية لتسهيل الدخول مع علامة جينيسيس، وداخل الجنوط توجد أقراص فرامل أمامية قياس 18 انش كما تتمتع السيارة بفتحة سقف بانورامية لفخامة أكثر.

المقصورة الداخلية 

جينيسيس جي 80 مقصورة داخلية

مع تركيزها الأساسي على كونها سيارة فاخرة، تقدم جينيسيس g80 مقصورة راقية جداً. تتميز مقصورتها بتصميم أنيق مع لوحة عدادات انسيابية وأسطح ناعمة الملمس ومواد غنية المظهر. وتأتي بمقاعد من الجلد المصنع، ومقعد السائق والراكب ذو حركة كهربائية، وحشوة سفلية لمقعد السائق قابلة للتعديل كهربائياً، إلى جانب نظام تدليك السائق بـ 3 وضعيات، ومقود عجلة القيادة بحركة يدوية بأربع اتجاهات.

تنبت شاشة لمس ضخمة مقاس 14.5 انش من الجزء العلوي من لوحة القيادة لنظام المعلومات والترفيه في G80. يمكن التحكم بالشاشة عبر وحدة تحكم دائرية في الكونسول الوسطي بالإضافة إلى أزرار على عجلة القيادة والأوامر الصوتية. تأتي كل سيارة G80 أيضًا بشكل قياسي مع آبل كاربلاي واندرويد اوتو. يعد نظام Lexicon الصوتي القوي مع أوضاع الصوت المتميزة جزءًا من إعداد المعلومات والترفيه أيضًا.

المحركات وأنظمة الأمان

جينيسيس جي 80 اداء

يأتي طراز جينيسيس g80 القياسي مزودًا بمحرك قياسي بسعة 2.5 لتر وأربع أسطوانات يعمل بشاحن تيربو ينتج 300 حصان مع الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي. سيرغب المشترون الذين يبحثون عن تسارع أقوى في اختيار الطراز الرياضي الأكثر قوة والذي يأتي بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو بقوة 375 حصانًا ونظام الدفع الرباعي. يقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

فازت جينيسيس g80 في تصنيف أفضل اختيار للسلامة من (TSP+)، وبإحراز هذا التصنيف تنضم G80 إلى باقي أسطول طرازات علامة جينسيس الذي يتضمن سيارة GV80 الرياضية متعددة الاستخدامات، و سيارة السيدان الرياضية G70 وسيارة G90 الرائدة والتي فازت جميعها بتصنيفات أفضل اختيار للسلامة.

تزود جميع طرازات جينسيس بمجموعة متكاملة من أحدث تقنيات مساعدة السائق والسلامة بما في ذلك استكشاف المشاة، ومساعد تتبع المسار، وإنذار تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، وغير ذلك الكثير من الخصائص المتطورة التي تدعم أمن وسلامة الركاب.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن السيدان الفاخرة جينيسيس G90

جينيسيس Genesis أخبار السيارات مراجعات G80
loaing icon