جنيسس 2023 مواصفات وأسعار سياراتها في السعودية

خلال السنوات الماضية، لمع اسم  جنيسس بعد أن خطفت الأنظار من المنافسين الألمان وحصدت على العديد من الجوائز خلال سنوات قليلة لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، وأصبحت الآن واحدة من أبرز شركات صناعة السيارات الفاخرة في العالم، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الحصري شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على أبرز سيارات العلامة الكورية الجنوبية في المملكة.

جنيسس G70 2023

جنيسس g70

تتوفر هذه السيارة في المملكة العربية السعودية من خلال وكالتها الحصرية شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وتأتي ضمن فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم، تتميز سيارة جنيسس بتصميمها الفريد والفاخر والذي يتمثل في الشبك الأمامي الكرومي مع وجود الرادار الأمامي والمصابيح الأمامية والخلفية ويعملان بتقنية الـ LED بالكامل.

ومن الداخل، فهي تتوفر بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر مع مقاعد أمامية كهربائية بالكامل وتدفئة وتهوية في المقاعد، كما يوجد شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، كما يوجد العديد من التجهيزات في السيارة من الداخل، ومنها الإضاءة المحيطية الداخلية.

وتستمد قوتها من محرك تيربو سعة 2.0 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 252 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 353 نيوتن متر، أما المحرك الثاني فهو 3.3 لتر مكون من 6 أسطوانات يولد قوة 370 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 510 نيوتن متر.

وتتوفر سيارة جنيسس G70 بثلاثة فئات في المملكة العربية السعودية، ويبدأ سعرها من 190,480 ريال سعودي شامل الضريبة.

سيارة جنيسس G90 2023

جنيسس G90 2023

أما عن الفئة الأكبر، فتتوفر سيارة جنيسس G90 لتُنافس في هذه الفئة السيدان كبيرة الحجم أو بالحجم الكامل، وتأتي بتصميم مميز ومبهر في جيلها الجديد والذي أصبح أكثر رفاهية وخصوصاً عند النظر لها من الخارج، حيث جاءت السيارة بواجهة أمامية كبيرة جديدة كلياً مع مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED الأكثر تطوراً، مع وجود إمتداد لمصابيح الإشارات إلى جانبي السيارة.

ومن الداخل، ستعشر وكأنك داخل قصر متحرك بفضل التصميمات الجديدة والتجهيزات الكثيرة، مع وجود مقود فاخر من الجلد متعدد الوظائف، ومقاعد جلدية من نوع فاخر، كما تتوفر المقاعد الأمامية بتحكم كهربائي بالكامل في العديد من الإتجاهات مع وجود تدفئة وتهوية في المقاعد، أما الجزء الأكثر رفاهية هو ناقل الحركة، والذي يأتي وكأنه قطعة جوهرة.

وتستمد سيارة جنيسس G90 2023 الجديدة كلياً قوتها من محرك سعة 3.5 لتر مكون من 6 أسطوانات يولد قوة 410 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 550 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك.

وتتوفر بالعديد من الفئات بالمملكة العربية السعودية، وتبدأ أسعارها من 427 ألف ريال سعودي شامل الضريبة.

جنيسس GV70 2023

جنيسس GV70 2023

ونأتي لفئة أخرى وهي الكروس أوفر، حيث تتوفر فيها سيارة جنيسس GV70 2023، والتي تأتي في الفئة متوسطة الحجم، مع تصميم فاخر وأنيق يشبه جميع سيارات العلامة الكورية الجنوبية الفاخرة، مع شبك أمامي كبير من الكروم ورادار أمامي، ومصابيح أمامية وخلفية يعملان بتقنية الـ LED بالكامل، بالإضافة إلى الخطوط الانسيابية التي تعمل على تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة.

ومن الداخل، فهي تتوفر بتصميم فاخر يجعلها تُنافس بشكل قوي في هذه الفئة المهمة والمتميزة، مع استخدام أجود الخامات في المقصورة الداخلية، حيث تتوفر بمقود من الجلد متعدد الوظائف ومقاعد من الجلد الفاخر، وبتحكم كهربائي بالكامل مع وجود تدفئة وتهوية في المقاعد الأمامية، كما يوجد إضاءة محيطية.

وتستمد سيارة جنيسس GV70 قوتها من محرك تيربو سعة 2.5 لتر مكون من 4 أسطوانات ويولد قوة 305 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 422 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

أما المحرك الثاني والأكبر فهو تيربو سعة 3.5 لتر مكون من 6 أسطوانات يولد قوة 380 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 530 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي والحصري شركة محمد يوسف ناغي للسيارات ويبدأ سعرها من 218 ألف ريال سعودي شامل الضريبة "تقريباً".

اقرأ أيضاً: جينيسيس تكشف النقاب عن سيارة X Convertible الجديدة كلياً

 

جينيسيس معلومات مقال
loaing icon