تعرف على جميع أجيال جينيسيس G90 الفاخرة

قدمت جينيسيس  G90 عند إطلاقها ميزات فاخرة ممزوجة بالتصميم الخارجي الذي جعلها تبرز بين منافساتها، لتكون السيارة المثالية لجميع الذين يبحثون عن الرفاهية.

الجيل الأول 2016

جينيسيس  G90

أتت السيارة بخيارين من المحرك هما  V6 أوV8، مع دفع خلفي أو دفع رباعي. المحرك الأول  سعة 3.3 لترات بقوة 365 حصانًا، في حين أن المحرك الثاني سعة 5 لترات بقوة 420 حصاناً. ويتصل كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

ويأتي الطراز الأساسي مع عجلات مقاس 19 بوصة، ومصابيح زينون أمامية أوتوماتيكية قابلة للتكيف، أضواء LED، مرايا جانبية مدفأة قابلة للطي كهربائيًا، أبواب سهلة الإغلاق، غطاء صندوق كهربائي ونظام تعليق متكيف ونظام الدخول بدون مفتاح وغيرها.

وتشمل الميزات الفاخرة داخل المقصورة مقاعد جلدية، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وحواف خشبية داخلية، وإضاءة محيطة، ومظلات شمسية كهربائية للنوافذ الخلفية، واتصال بلوتوث، ونظام ملاحة مع تحكم صوتي.

الجيل الثاني 2019

جينيسيس  G90

تم تقديم جينيسيس G90 بجيلها الثاني في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019. وفي الأساس كانت مجرد عملية تجميل لسابقتها وليست طرازًا جديدًا تم تطويره. وتتميز السيارة بلغة تصميم جديدة تمامًا، تسمى الأناقة الرياضية والهندسة الأفقية.

وعلى عكس عملية تجميل منتصف الدورة المتوسطة ، فإن G90 المجددة لها مظهر خارجي جديد بنسبة 100 في المائة تقريبًا، مع استبدال كل لوحة على الهيكل، باستثناء الأبواب والسقف.

يهيمن على الواجهة الأمامية شبكة محرك عملاقة، مصحوبة على كل جانب بمصابيح أمامية LED أفقية تنقسم إلى نصفين. وتم استحضار مظهر المصابيح الرباعية في الخلف أيضًا، حيث يلتف النصف السفلي من المصابيح الخلفية المنقسمة حول الطرف الخلفي بالكامل. كما تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية ودمجها مع التكنولوجيا، حيث أصبحت G90 التي تم تجديدها أول سيارة جينيسيس تقدم تحديثات لاسلكية عبر الهواء لنظام الملاحة والمعلومات.

الجيل الثالث 2022

جينيسيس  G90

قدمت هيونداي أول تحديث لمجموعة جينيسيس G90 في عام 2021، وأثر هذا التغيير على الشكل الخارجي والمقصورة ونظام الدفع.

في الداخل، عرضت شركة صناعة السيارات خيارًا من خمس مجموعات من الألوان. علاوة على ذلك، تلقت لوحة القيادة تصميمًا جديدًا تمامًا مع لوحة أدوات رقمية كاملة وشاشة ثانية مدمجة فوق الكونسول الوسطي.

على صعيد الدفع، تم تقليص نظام الدفع إلى خيار محرك واحد فقط هو محرك V6 بسعة 3.5 لترات بشاحن توربيني مزدوج مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يرسل القوة إلى الخلف أو إلى جميع العجلات.

اقرأ أيضًا: كيا سورنتو مناسبة للعائلات مع لمسات رياضية

جينيسيس سيدان Genesis أجيال السيارات
loaing icon