جيب  جينيسيس GV70 ( اس يو في ) 2022 واهم المميزات والمواصفات

جيب هي علامة سيارات امريكية، لكنها في الوقت ذاته تعد لقب لأي سيارة كروس اوفر أو اس يو في بعدد من الدول الخليجية والعربية لكون علامة جيب معروفة بأنها أول من قدم تلك السيارات، واليوم سنتعرف على جيب جينيسيس ( اس يو في ) GV70 موديل 2022 أحدث طرازات الصانعة الكورية الفاخرة، والتي تأتي على هيئة اس يو في متوسطة الحجم، حيث تقدم الكثير من المميزات الجذابة للغاية، واليوم سنعرفك على كل ما يجب أن تعرفه عنها من مميزات واسعار ومواصفاتها في السعودية.

التصميم الخارجي

جيب جينيسيس ( اس يو في ) gv70 هي سيارة فاخرة حقيقية، وذلك يظهر ذلك في تصميمها الذي يعد في قمة الأناقة مع واجهة أمامية ذات شبك الماسي الكبير الذي يحيط به مصابيح LED رباعية منفصلة على شكل خطوط نحيفة. من الخلف تتميز بشبك يشبه شبك التهوئة في الجهة السفلية وراء العجلات الخلفية ما يجعل جينيسيس gv70 من أروع وأكثر السيارات اناقة بفئتها.

جيب جينيسيس

ومن الجوانب، نرى أن الأس يو في تتمتع بتصميم رياضي الطابع عبر السقف المائل للخلف بحدة وبشكل مع خطوط جانبية بارزة جذابة وخلفية تضم مصابيح LED رباعية منفصلة.

ويأتي خط التصميم الجانبي المقوس، الذي يبدأ في الجزء العلوي من المصابيح الرباعية ويمتد على طول جانب السيارة الرياضية ليكون بشكله الأخاذ تباينًا واضحاً مع المصدات الخلفية القوية. وتتعزز الشخصية الرياضية الراقية لسيارة  GV70 مع خط السقف الأنيق الشبيه بالكوبيه جنبًا إلى جنب مع خط الكروم المتدرج على الركيزة الجانبية الخلفية مانحاً  GV70 طابعًا فريدًا.

المقصورة الداخلية

أما إذا دخلت إلى المقصورة في جيب جينيسيس ( اس يو في ) gv70 ستلاحظ أن التصميم الداخلي يشبه طراز GV80 الأكبر والأغلى بفضل وجود تفاصيل كثيرة تركز على الجودة مثل الكسوة الجدية الفخمة والزخارف المعدنية الفريدة من نوعها، مع وجود شاشة لمسية مقاس 14.5 بوصة تدعم تطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي والتحكم الصوتي، مع شحن لاسلكي أسرع للهاتف لتكون سيارة في قمة العصرية والتطور التقني، ما يجعلها اكثر من قادرة على منافسة الصناع الألمان من حيث الجودة والقيمة مقابل السعر.

جيب جينيسيس

وتأتي السيارة بنوافذ مصممة كي تقوم بعزل الضوضاء الخارجية بشكل قوي، مع لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة تدعم  تغيير الواجهة حسب تفضيلات السائق، وإضاءة محيطية ونظام التحكم في درجة الحرارة بشكل تلقائي.

بينما تدعم فتحات التهوية النحيفة وخط الكروم الرفيع الذي يمر عبر الأبواب ويحيط بالسائق في زيادة الإحساس بالاتساع والأناقة في المقصورة. كما يعمل التصميم المريح للقمرة على زيادة راحة السائق إلى أقصى حد، خاصة مع تقليل عدد الأزرار الموجودة على لوحة التحكم الوسطية واستخدام شاشة عرض عريضة تعمل باللمس.

صممت لوحة التحكم المتوسطة بما يوفر أقصى راحة للسائق. يأتي التطبيق الجديد للتحكم الإلكتروني في الآلية الداخلية لنقل وضعية الحركة (SBW)، شبيها بجوهرة مصقولة بدقة مكونًا توازنًا دقيقًا يجمع بين البساطة والرقي.

الأمان والتقنيات

تقدم جينيسيس GV70 حزمة متكاملة من أنظمة الأمان تشمل أنظمة تفادي الحوادث مع رصد البقعة العمياء ومساعد قيادة شبه ذاتي يعمل على الطرق السريعة عبر دمج مثبت السرعة المتكيف ونظام تثبيت السيارة في حارتها المرورية، بجانب وجود مساعد تغيير المسار، وذلك إضافة لنظام تأكيد هوية السائق عبر بصمة الإصبع لمنع السرقات ووجود تنبيه للتذكير بوجود ركاب في المقاعد الخلفية قبل غلق السيارة باستخدام أنظمة رادار حقيقية يلتقط حركات التنفس البسيطة في حالة ترك طفل نائم بالخلف، ما يجعلك أكثر من قادر على الاطمئنان على عائلتك بداخلها.

القوة والأداء

ومن حيث الأداء والقوة والمتعة، تقدم GV70 تجربة قيادة رائعة بأدائها القوي المثالي لسيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات من الفئة المتوسطة الحجم ذات دفع خلفي. كما توفر السيارة قيادة مريحة وسلسة حتى عند السير على الطرق غير المعبدة والوعرة، حيث تأتي جينيسيس GV70 مع محركين، الأول 4 سلندرات سعة 2.5 لترات تيربو بقوة 300 حصاناً، بجانب محرك V6 مزدوج التيربو 3.5 لترات بقوة 375 حصاناً لفئة سبورت الرياضية مع ناقل من 8 سرعات ونظام دفع كلي للعجلات، حيث تقدم الفئة الأعلى ذات محرك V6 تسارع 0-100 كم/س مميز خلال 5.1 ثانية فقط.

ويبدأ سعر جينيسيس GV70 في السعودية بنسخة محرك 2.5 لترات من 147000 ريال، بينما نسخة محرك 3.5 لترات يبدأ سعرها من 165000 ريال.

اقرأ أيضاً: انفينيتي QX55 2022 الجديدة واهم مميزاتها

معلومات Genesis مقال
loaing icon