تعرف على فئات مرسيدس اس كلاس التي توفر شعورًا لا يضاهى بالرحابة

تتوفر سيارة مرسيدس S-Class 2023 بثلاث فئات رئيسية هي S 450 4matic L و S 500 4matic L و Maybach S 680 4matic. ويكمن الاختلاف بينها في خيار المحرك وحجم العجلات وبعض الميزات الخارجية، وبعض الميزات والخيارات الداخلية.

مرسيدس S 450 4matic L

مرسيدس S 450 4matic L

تأتي هذه الفئة بمظهر جانبي بأبعاد متناسقة ومقابض أبواب قابلة للارتداد. من جهته يعبر الجزء الأمامي عن الأناقة والتميز مع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية DIGITAL LIGHT، في حين يستعرض الجزء الخلفي تصميماً عريضاً مزوداً بمصابيح مكونة من جزأين. ويتميز التصميم الداخلي في اس كلاس باستخدام التقنيات المبتكرة، مثل العرض ثلاثي الأبعاد للملاحة ووظيفة الواقع المعزز على الزجاج الأمامي.

وتأتي المقصورة مزودة بـ 5 شاشات، بينما يحتوي الصف الثاني على جهاز لوحي مزود بنظام المعلومات والترفيه MBUX، بالإضافة إلى شاشتين خلف المقاعد الأمامية. ولإضفاء المزيد من الأناقة للمقصورة، يوجد نظام إضاءة محيطة نشط يعمل بذكاء اصطناعي ويتفهم مزاج المستخدم، كما يعمل نظام الصوت المحيطي Burmester 4D مع 38 مكبر صوت على منح الركاب تجربة موسيقية لا تضاهى. وتأتي هذه الفئة بمحرك سعة 3.0 لترات بقوة 367 حصاناً مع نظام 4Matic للدفع الرباعي. وتنطلق من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 5.1 ثانية، مع سرعة قصوى 250 كلم في الساعة محددة الكترونياً.

مرسيدس S 500 4matic L

مرسيدس S 500 4matic L

تأتي هذه الفئة بمستوى مبهر من الفخامة والرفاهية عبر كسوة شاملة من أفخم أنواع الجلود الراقية، إضافة إلى إضاءة خارجية قياسية بالكامل بتقنية LED، وسقف بانورامي مع ستائر شمسية داخلية مزدوجة، وعجلات معدنية مقاس 19 بوصة. وتعد المرايا الجانبية القابلة للطي كهربائياً، والأبواب ذات الإغلاق السلس، وغطاء الصندوق الأوتوماتيكي، والزجاج العازل للحرارة والضوضاء، من الميزات القياسية في هذه الفئة.

كذلك، تدعم المقاعد الأمامية أيضاً خواص التدليك المدعمة بتدفئة وتبريد للمقاعد. وتأتي هذه الفئة بمحرك 3.0 لترات بقوة 435 حصاناً مع نظام 4Matic للدفع الرباعي، وتتسارع من 0 إلى 100 في 4.9 ثانية، مع سرعة قصوى 250 كلم في الساعة محددة الكترونياً.

مرسيدس Maybach S 680 4matic

مرسيدس Maybach S 680 4matic

تأتي بتصميمات وألوان حصرية لجنوط العجلات والشبكة الأمامية، وبلمسات إضافية من الكروم بما في ذلك المصد الأمامي ومنفذ التهوية الأمامي السفلي الذي يأتي بغطاء كروم أيضًا، ويصل حجم العجلات في هذه السيارة إلى 23 بوصة. كذلك ستجد أفضل تقنيات الإضاءة متوفرة، بما في ذلك إضاءة LED والإضاءة الرقمية لتوجيه الإضاءة إلى الأمام على مستخدمي الطريق مثل المشاة وراكبي الدراجات، ومصابيح LED الخلفية، والمرايا الخارجية الكهربائية مع الذاكرة، ومقابض الأبواب بدون مفتاح مع KEYLESS-GO، وفتحة سقف بانورامية كبيرة.

وتمثل المقصورة الداخلية لسيارة مايباخ S أعلى معايير الفخامة والتكنولوجيا الحديثة، مع مقاعد توفر أكبر قدر من المتعة للراكب في الخلف وتمنحه جميع أنظمة التحكم الخاصة بأجهزة السيارة. وهناك العديد من الشاشات بما في ذلك شاشة أداة رقمية بالكامل مقاس 12.8 بوصة ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة وشاشة عرض على الزجاج الأمامي توفر أهم معلومات القيادة، إلى جانب نظام الملاحة بتقنية الواقع المعزز. ويوجد في الخلف شاشتان ترفيهيتان خلفيتان على ظهر المقاعد الأمامية، وشاشة لوحية للتحكم في أنظمة السيارة محفوظة في الكونسول الوسطي.

وتعتمد سيارة مرسيدس مايباخ S-Class 2023 على محرك V12 سعة 6 لترات مزود بشاحن توربيني مزدوج ينتج 621 حصانًا وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 4.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى المحدودة إلكترونياً 250 كيلومتر في الساعة.

اقرأ أيضًا: اليكم ابرز الفوارق بين كل من مرسيدس بنز اس كلاس 2020 و2023

مايباخ مرسيدس Mercedes S-Class اس كلاس فئات Maybach
loaing icon