مايباخ تعرف على تاريخ الفئة الفخمة وأبرز سياراتها في السعودية

تعتبر سيارات مرسيدس-مايباخ من أفخم وأرقى فئة من سيارات المصنّع الألماني المعروف ، وبالتالي تجد أن هناك سيارتين فقط من سيارات المرسيدس متوفرة بإصدارات مايباخ فائقة الفخامة والفاخرة ، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول علامة مايباخ وسياراتها في السعودية 2022.

مايباخ

مايباخ تمثل ذروة فخامة سيارات مرسيدس ، كما قلنا ، فلا يوجد سوى نسخ مايباخ من أكبر موديلات سيارات مرسيدس وأفخمها ، وهما S-Class سيدان وسيارة مرسيدس GLS SUV.

تأسست في عام 1909 من قبل فيلهلم مايباخ وأدارها ابنه كارل مايباخ ، وكانت الشركة في البداية شركة تابعة لشركة Luftschiffbau Zeppelin GmbH ، والتي تعني حرفياً شركة محركات المنطاد ، حتى عام 1918 ، ولكن بمرور الوقت تحولت لإنتاج سيارات فائقة الفخامة حتى تم شراؤها من قبل Daimler Group في عام 1960 ، ولا تزال مملوكة لشركة Daimler ، ومقرها في شتوتغارت.

عندما أطلق كارل مايباخ ووالده فيلهلم سيارة مايباخ 22/70 HP W 3 قبل قرن من الزمان ، كان طموح كارل مايباخ ووالده فيلهلم أن يبذلوا قصارى جهدهم ، وكانت هذه اللحظة إيذانا بإطلاق سيارة مرسيدس-مايباخ لتصبح واحدة من أكثر ماركات السيارات تميزًا وحصرية اليوم.

   مع الملوك وقادة العالم ونجوم السينما والأبطال الرياضيين الذين يسافرون في سيارات مرسيدس-مايباخ لعقود من الزمن ، أصبحت شارة M المزدوجة شهادة على قمة الابتكار التقني والفخامة المتطورة والعاطفة والتمكين الإبداعي. اليوم ، لا تمثل ماركة Maybach أفضل المنتجات فحسب ، بل تمثل الأفضل أيضًا. ماذا في المجتمع.

أول مايباخ في تاريخ

في اللحظة التي تم فيها الكشف عن W 3 ، أول نموذج إنتاج متسلسل لشركة Maybach Motorenbau GmbH في سبتمبر 1921 ، كانت بمثابة ولادة أسطورة جديدة.

من الفرامل المثبتة على جميع العجلات الأربع (أول سيارة ألمانية تتمتع بهذه الميزة) وعلبة التروس المميزة المتصلة بالمحرك سداسي الأسطوانات (مما يسمح بإدارة جميع السرعات من خلال ترس واحد) ، إلى المقصورة الداخلية للسيارة ، والتي يشمل الخشب والجلد ، وهو ما يجعل تصميم السيارة مميزًا وغير تقليدي. حازت السيارة ، التي كانت عملاً فنياً على عجلات ، على إعجاب الجمهور. ومع ذلك ، فإن النجاح في عالم السيارات يتطلب تطويرًا مستمرًا.

الرفاهية ليست دائما ملموسة. مرسيدس-مايباخ هي شركة إبداعية بالفطرة ، تشارك باستمرار في المناقشات الثقافية الموضوعية التي تساهم في تطوير إبداعاتها. ستشهد الذكرى المئوية لأول سيارة مايباخ في عام 2021 العديد من المبادرات للاحتفال بهذه الروح المتميزة.

مرسيدس s600 مايباخ   

مايباخ

تعد مرسيدس مايباخ S-Class بفئتي S560 وS650 هي سيارة ليموزين حقيقية من الطراز الأول، حيث بينما تعد مرسيدس S-Class القياسية بمميزاتها الفارهة المختلفة هي سيارة العديد من الزعماء والرؤساء حول العالم، ستجعل نسخة مايباخ من يراها لأول وهلة يعتقد أنها مصممة لأحد كبار زعماء العالم، وذلك رغم أنها أرخص وأقل تباهياً وبهرجة من سيارات رولز رويس.

يعد الاختلاف الأساسي بين فئتي  S560 وS650 من مرسيدس مايباخ S-Class هو المحرك القابع أسفل الغطاء الأمامي الفاخر ذو شعار النجمة الثلاثية المرفوعة عالياً بالمقدمة، حيث تأتي S560 بعدد أقل من الأحصنة.

فسوف تجد أن مرسيدس مايباخ S560 تأتي مع محرك V8 سعة 4 لتر تيربو بقوة 463 حصان مع ناقل 9 سرعات أوتوماتيكي بدفع رباعي، بينما نسخة S650 تأتي بمحرك V12 مزدوج التيربو بقوة 621 حصان مع دفع خلفي وناقل أوتوماتيكي 7 سرعات، وتوفر نسخة S560 تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثانية فقط، ما يعد أمر مذهل لسيارة سيدان بهذا الحجم الكبير.

أما داخل المقصورة فسوف نجد مقاعد أمامية بأنظمة تدليك وتدفئة وتبريد مع نظام تشغيل وفتح للأبواب بدون مفتاح، إضافة إلى واي فاي داخلي، وذلك مع تصميم خارجي في قمة الفخامة والأناقة.

مرسيدس مايباخ gls 

مايباخ

 تُصنّف سيارة اس يو في مايباخ 600 GLS، كأفخم سيارة مرسيدس إلى الآن، حيث تأتي الاس يو في الكبيرة بمحرك V8 سعة 4 لتر ويولد قوة 558 حصان و730 نيوتنزمتر من عزم الدوران، وهو نسخة مطورة حصرياً لسيارات مايباخ، ويأتي المحرك مع نظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت لتعزيز الانطلاق؛ مما يمد السيارة بعزم 250 نيوتن متر واستطاعة 16 كيلو وات/22 حصان بشكل مؤقت، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 9G-TRONIC مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 250 كم/ساعة مع معدل استهلاك الوقود يبلغ 11.7 لتر من البنزين/100 كم.

بينما تتميز مقصورة مايباخ gls 600 بالمساحة فائقة الرحابة، مع وجود 4 مقاعد قابلين للعديد من أوضاع الضبط كخاصية التحكم بدرجة الحرارة والتدليك، بجانب العديد من العناصر المطلية بالكروم وشعارات مرسيدس مايباخ في المقصورة مزيداً من اللمسات المتألقة، كما تصنع المواد اليدوية المصنوعة بحرفة عالية أناقة ودقة لا مثيل لها، هذا كله إلى جانب التجهيزات الحديثة عالية التقنية التي تميز سيارات مايباخ.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن مرسيدس مايباخ S680

معلومات Mercedes مقال
loaing icon