ماذا تعني 4Matic على سيارات مرسيدس؟

يتم الآن تقديم عدد متزايد من طرازات مرسيدس مع إسم 4 ماتيك للدفع الرباعي ملصقة على الصندوق الخلفي. فما هي 4 ماتيك؟ في حين أن 4 ماتيك كانت متوفرة في السابق فقط على عدد محدود من الطرز، فهي متوفرة الآن في معظم النطاق الواسع للشركة المصنعة الألمانية.

مرسيدس 4 ماتيك

مرسيدس 4 ماتيك

مرسيدس 4 ماتيك هو نظام دفع كلي يرسل قوة المحرك إلى العجلات الأربع بدلاً من العجلات الأمامية أو الخلفية فقط. وهذا يمنحها تماسكًا وسحبًا أكبر، مما يحسن التحكم والتسارع والاستقرار. ويضبط النظام نفسه تلقائيًا لمجموعة متنوعة من الأسطح وظروف القيادة دون أن يكون للسائق أي تأثير.

تتميز جميع الموديلات بما في ذلك سيارة هاتشباك من الفئة A ، وفئة E الجديدة وسيارة GLS الرياضية متعددة الاستخدامات الضخمة بخيار 4 ماتيك. وتأتي ميزة 4 ماتيك بسعر أعلى بالنسبة لمعظم مجموعة سيارات مرسيدس، إلا أن السيارات الأكبر بما في ذلك GLS و GLE و GLC تأتي بشكل قياسي مع 4 ماتيك في جميع الطرازات. أما السيارات التي تحتوي على 4 ماتيك كخيار تشمل A-Class و B-Class و C-Class و E-Class و GLA و GLC.

منذ عام 1987

مرسيدس 4 ماتيك

تم تقديم التصميم الأولي لـ 4 ماتيك عام 1987 على الجيل W124 من الفئة E . وعندما يكتشف النظام انزلاق العجلة، يقوم تلقائيًا بتشغيل الدفع الكلي، وقفل التفاضل المركزي والخلفي لتوفير قوة دفع إضافية. وكانت هناك أجيال قليلة من 4 ماتيك على مر السنين مع تحسينات مختلفة حيث أصبحت التكنولوجيا أكثر تقدمًا. ويمكن الآن تركيب أحدث إصدار على طرز أكثر إحكاما بدلاً من مجرد سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا.

هل أنت بحاجة لـ 4 ماتيك؟

هذا يعتمد كليًا على المكان الذي تستخدم فيه سيارتك وفي أي ظروف. فإذا كنت تعيش في مدينة بعيدًا عن تقلبات الطقس، فقد تكلف 4 ماتيك أكثر من الفوائد الإضافية التي تجلبها.

ويضع الدفع الكلي تأثيرًا في الاقتصاد في استهلاك الوقود ويزيد من سعر الشراء مما يعني تكاليف شهرية أعلى. ومع ذلك، إذا كنت تعيش في مكان ما في منطقة ريفية أكثر عرضة لتساقط أمطار غزيرة والثلج، يمكن لـ 4 ماتيك أن تُحدث فرقًا عند القيادة. وإذا كان بإمكانك تحمل السعر الإضافي والزيادة الطفيفة في استهلاك الوقود، يمكن لـ 4 ماتيك أن تجلب لك راحة البال في الظروف الصعبة.

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة لوتس ايفورا جي تي المجنونة وتسارعها القوي على الطريق

علامات السيارات
loaing icon