بينها رقم سري يحميك: 5 ميزات جعلتنا نعشق مرسيدس اس كلاس 2022

ليس مخفياً على احد ان الفئة اس من مرسيدس تعتبر من أفخم السيارات على الاطلاق، فهي اشبه بقصور فخمة تتنقل على الطرقات، من هنا وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز خمسة أمور أعجبتنا في سيارة مرسيدس أس كلاس 2022.

مصابيح ذكية

مرسيدس اس كلاس 2022

تعتمد مرسيدس اس كلاس على نظام DIGITAL LIGHT الرائع. تتيح تقنية المصابيح الأمامية الجديدة هذه (من المعدات الاختيارية) تقديم وظائف جديدة تمامًا، على سبيل المثال تستطيع إسقاط خطوط إرشادية أو رموز تحذير على الطريق أمامك. هذا وتحتوي مصابيح DIGITAL LIGHT على وحدة إضاءة مع ثلاثة مصابيح LED قوية للغاية في كل مصباح أمامي، تعتمد على 1.3 مليون مرآة دقيقة جداً.

نظام التعليق E-ACTIVE BODY CONTROL

مرسيدس اس كلاس 2022

نظام التعليق المميز في مرسيدس أس كلاس 2022 الجديدة، يستطيع أن يرفع هيكل السيارة في حال تنبأت الحواسيب والحساسات بوقوع حادث جانبي وذلك بهدف التخفيف من حدة الاصطدام الذي يمكن أن يؤثر سلباً على السائق والركاب في المقصورة الداخلية. فعلا اأس كلاس 2022 من مرسيدس سيارة ذكية جداً.

رقم سرّي للصندوق الخلفي؟

مرسيدس اس كلاس 2022

نعم، فسيارة أس كلاس ربما هي أكثر السيارات أماناً لأغراضك المتواجدة في الصندوق الخلفي. إذا كان لديك أغراض ثمينة واضطررت لتسليم سيارتك لأحد الأشخاص (على سبيل المثال الشخص الذي يستلم منك السيارة في الفنادق) لن تقلق على الإطلاق، حيث أن الصندوق الخلفي لهذه السيارة الصالون لن يتمكن أحد من فتحه إلا إذا كان يعرف الرقم السري (مؤلف من أربعة أرقام) الذي تعتمده من خلال الشاشة الداخلية العملاقة في المقصورة.

نظام MBUX الذكي المحدّث

مرسيدس اس كلاس 2022

الجميع يعلم بأنه يمكن التكلم مع سيارات مرسيدس من خلال نظام MBUX بحيث يستطيع السائق إصدار الكثير من الأوامر للسيارة كي تقوم بها. إلا أن نظام MBUX المحدث في الأس كلاس الجديدة ذكي جداً، كيف؟ إذا كنت تتواجد في الناحية الخلفية اليمنى مثلاً وطلب من السيارة البدء بنظام التدليك على سبيل المثال وليس الحصر، سوف يعرف النظام أنك أنت من طلبت الأمر وليس السائق، حتى أن الإضاءة المحيطة بالقرب منك سوف يتغير لونها عندما تبدأ مرسيدس بالتكلم معك. النظام ذكي بحيث يعرف من الذي يتكلم معه وفي أي مقعد يتواجد.

تابلت في سيارة؟

مرسيدس اس كلاس 2022

لن يشعر ركاب المقعد الخلفي في مرسيدس بنز اس كلاس 2022 بأنهم مهملون حيث تتوفر هذه الناحية بشاشتين تعملان باللمس مثبتتين على المقعد ويمكنهما بث مقاطع فيديو والوصول إلى ميزات المعلومات والترفيه الرئيسية والكثير من الأمور الأخرى مثل سرعة السيارة وعزم الدوران.

يوجد أيضًا جهاز لوحي إضافي محمول يتم تخزينه في مسند الذراع الخلفي الأوسط. هذا التابلت المميز يسمح للركاب في الناحية الخلفية الوصول أيضاً إلى كل المعلومات التي تقدمها الشاشتين، خصوصاً إذا أقدم الراكب المتواجد في الناحية الخلفية اليمنى على دفع المقعد الأمامي نحو الأمام وإمالته لمزيد من مساحة الأرجل. في هذه الحالة لن يتمكن الراكب من لمس الشاشة أمامه لأنها باتت بعيدة، إلا أنه يستطيع الوصول إلى كل المعلومات التي تقدمها من خلال الجهاز اللوحي.

اقرأ أيضاً: خمسة أمور سوف تعشقها في لكزس أل أكس 2022 منها زر في مكان غريب

Mercedes مراجعات
loaing icon