اليكم ابرز الفوارق بين كل من مرسيدس بنز اس كلاس 2020 و2023

في عالم تكثر فيه السيارات الفخمة، بقيت سيارة اس كلاس من مرسيدس من الأبرز على الإطلاق خصوصاً وأنها تأتي بالكثير من الخصائص التي تليق بالملوك والامراء ورؤساء الدول، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين مرسيدس بنز اس كلاس 2020 و2023.

الناحية الخارجية الامامية

مرسيدس اس كلاسمرسيدس اس كلاس

الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين بغاية الروعة لاسيما وأنهما يتميزان بشبكة تهوئة كبيرة الحجم، إلا أن تصميم المصابيح مختلف، فتلك التي تتوفر في نسخة العام 2020 تأتي مع أربع زوايا فيما تلك التي تظهر في السيارة الجديدة تتمتع بتصميم أفقي أكثر من مربع. المصد السفلي في السيارتين مختلف أيضاً، إلا أن ذلك المتواجد في نسخة 2020 من السيارة أكثر أناقة إذا يبدو رياضيًا بعض الشيء في سيارة العام 2023 مع تواجد لفتحتين كبيرتين على الأطراف.

الناحية الخارجية الخلفية

مرسيدس اس كلاسمرسيدس اس كلاس

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، نستطيع أن نلاحظ كيف أن الشركة المصنعة قد غيرت بشكل جذري شكل المصابيح إذ باتت في نسخة العام 2023 أكثر نحافة من ذي قبل مع التوجه نحو التصميم الأفقي لتتناسب مع المصابيح الأمامية. أما تلك التي تتوفر في نسخة العام 2020 فيبدو أنها أكبر وتميل أكثر إلى التصميم العامودي المائل نحو طرفي السيارة. خط الكروم اللماع متواجد في السيارتين كما أن مخرجي العادم يظهران أيضاً في السيارتين على الأطراف، فيما بقيت لوحة الأرقام وسط صندوق الامتعة.

الناحية الداخلية

مرسيدس اس كلاسمرسيدس اس كلاس

يعد نظام المعلومات والترفيه في مرسيدس اس كلاس 2020 سهلاً ولا يمتلك القدرة على إرباك المستخدمين. هياكل القائمة واضحة بما فيه الكفاية، وتجمع بين عدد كبير من الوظائف والخيارات. هناك خمسة خيارات من عناصر التحكم للتنقل في النظام، بما في ذلك مقبض التحكم الرئيسي، ولوحة لمسية بجوار هذا المقبض، واختصارات بأزرار صلبة للقوائم الرئيسية على لوحة القيادة، وأدوات التحكم في عجلة القيادة الزائدة، والأوامر الصوتية. تتضمن القائمة القياسية لميزات المعلومات والترفيه، وبلوتوث سيارة ويو اس بي، ونظام SiriusXM، ونظامي Apple CarPlay / Android Auto، ولوحة شحن لاسلكي للهاتف الذكي. تعد شبكة Wi-Fi المدمجة وأنظمة الصوت المتميزة Burmester اختيارية في السيارة.

أصبح نظام المعلومات والترفيه المتطور سمة مميزة للسيارات الفاخرة الحديثة، وتنفذ مرسيدس هذا الأمر من خلال أحدث وأروع واجهتها في أس كلاس 2023. تهيمن شاشة OLED التي تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة على الواجهة المركزية لسيارة السيدان هذه والتي لا تأتي مع أي نوع من لوحة اللمس أو وحدة التحكم الدوارة.

ما يأتي هو نسخة محسّنة من برنامج MBUX من مرسيدس الذي يتميز بوظائف الأوامر الصوتية المحسّنة وإمكانية استخدام الهاتف الذكي، بما في ذلك التعرف على الوجه ومسح بصمات الأصابع. بالطبع، تعتبر العناصر الأساسية الشائعة مثل Apple CarPlay و Android Auto والشحن اللاسلكي قياسية. تحتوي سيارة السيدان من الفئة S أيضًا على نظام صوتي قياسي Burmester 3D كما يتوفر أيضًا استريو Burmester 4D الأكثر قوة.

ناحية المحرك

مرسيدس اس كلاسمرسيدس اس كلاس

تتوفر مرسيدس اس كلاس 2020 بأحد المجموعتين من المحركات التي تعمل بالبنزين: محرك V-6 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 362 حصانًا سعة 3.0 لتر ومحرك توربيني مزدوج من ثماني اسطوانات سعة 4.0 لتر. الأول يباع بشارات S450، والأخير مع نسخة S560 على غطاء صندوق السيارة.

نسخة 2023 من السيارة تأتي بمحرك مع شاحن توربيني بقوة 429 حصاناً سعة 3.0 لتر بست أسطوانات على S500 أو محرك V-8 بسعة 4 لتر بقوة 496 حصاناً على S580. تم استكمال كلا المحركين بنظام هجين بقوة 48 فولت.

اقرأ أيضاً: ماذا أعجبنا في سيارة اوبل استرا الكهربائية 2023؟

مرسيدس Mercedes مقارنة
loaing icon