مرسيدس برابوس 2023 تعرف على اهم سياراتها المعدلة في السعودية

شركة برابوس هي واحدة من أكبر الأسماء في مجال تعديل السيارات، والتي تختص في تعديل سيارات مرسيدس بنز ومايباخ، لذلك اقترن اسمي مرسيدس برابوس معاً لتكون إشارة لمجموعة من السيارات القوية ذات التصاميم المبهرة والأداء الصاروخي على الطريق، ضمن العديد من المميزات التي أكسبت سيارات مرسيدس برابوس على شعبية واسعة في السوق السعودي، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أبرز طرازات مرسيدس برابوس ومواصفاتها في المملكة العربية السعودية.

مرسيدس باربوس 

في البداية، قبل التعرف على أهم طرازات مرسيدس برابوس في السوق السعودي، لنلقي نظرة على الشركة الألمانية البارزة، حيث تعد  شركة برابوس GmBh شركة تعديل سيارات عالية الأداء والتي تأسست لأول مرة عام 1977 في بوتروب الالمانية، وتقوم الشركة بالأخص بتعديل سيارات مرسيدس بنز وسمارت وسيارات مايباخ، كما أنها قامت أيضا بتعديل سيارتي بورشه ورولز رويس في عام 2022، وتعد شركة برابوس هي أكبر معدّلة لسيارات مرسيدس بنز بعد مرسيدس AMG، وهي شركة تابعة لشركة دايملر إيه جي منذ التسعينيات.

تأسست الشركة على يد بودو بوشمان Bodo Buschmann، والذي قرر أن يبدأ بتأسيس علامته التجارية الخاصة بعد أن وجد أن معظم المصممين الحاليين لا يستطيعون استيعاب رؤيته أو تلبية متطلباته.

ومن جانبه قام بوشمان بتسجيل شركة Brabus GmbH في الأصل في عام 1977 في ألمانيا الغربية مع صديق بوشمان كلاوس براكمان وذلك لأن القانون الألماني يتطلب إنشاء شركة من شخصين على الأقل. تم اشتقاق اسم الشركة من الأحرف الثلاثة الأولى من ألقاب المؤسسين (Brackmann ، Buschmann) من هنا اتى اسم برابوس Brabus. بعد تأسيس الشركة، لم يظهر كلاوس براكمان اهتماما بتعديل السيارات أو إدارة الأعمال التجارية، لذلك باع أسهم شركته إلى بودو بوشمان مقابل 100 يورو. وفي عام 2012، بدأت برابوس في بناء مصنعها الثالث في بوتروب.

مرسيدس برابوس B63-S 700 Widestar  

مرسيدس برابوس B63-S 700 Widestar  

السيارة الأولى على قائمة أبرز طرازات سيارات مرسيدس برابوس في السعودية بسيارة B63-S 700 Widestar والتي تأتي كنسخة معدلة من سيارة مرسيدس بنز G63 AMG، حيث حصلت السيارة على مجموعة عريضة للهيكل، كما ارتكزت على عجلات مقاس 23 بوصة، ما أعطى السيارة مظهراً شرساً ومميزاً على الطريق، ما سمح للسيارة للانضمام إلى أسطول سيارات شرطة دبي.

السيارة أس يو في الأصلية من مرسيدس مع أداء مذهل على الطريق، حيث تستمد قوتها من محرك ثنائي التيربو ثماني الأسطوانات على شكل حرف v يأتي بسعة 5.5 لتر، ويستطيع توليد قوة تبلغ 536 حصان، إلا أنه بعد التعديل من قبل شركة برابوس، تمكنت السيارة من توليد قوة تبلغ 700 حصان من عالم آخر، ومع هذه القوة الإضافية أما أرقام الأداء فهي كالتالي:

  • التسارع من الصفر إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 4.9 ثواني
  • سرعتها القصوى حوالي 240 كلم/ الساعة

مرسيدس برابوس B850 V8 6.0 Biturbo

مرسيدس برابوس B850 V8 6.0 Biturbo

ننتقل في جولتنا حول أبرز سيارات مرسيدس برابوس في السعودي إلى سيارة مرسيدس برابوس B850، والتي تعد من أبرز سيارات الشركة الألمانية التي تقدمها تشكيلتها، وتأتي في الأسواق السعودية بأسعار لا تقل عن 1.4 مليون ريال سعودي، وتتميز بالتصميم الخارجي الفريد الذي يجمع بين الأناقة والقوة، كما أنها توفر أداء قوي ومذهل على الطريق، حيث تعتمد في أدائها محرك ثماني الأسطوانات يأتي بسعة 6 لتر ويستطيع توليد قوة هائلة تبلغ 850 حصان، وتستطيع السيارة التسارع مع هذا المحرك من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في زمن يبلغ 3.5 ثانية فقط، كما تقدم السيارة الكوبيه المذهلة من مرسيدس برابوس سرعة فائقة وراحة وتسارع هائل وتحكم لا يهزم، ما جعلها واحدة من أفخم السيارات في العالم.

مرسيدس برابوس S-Class

مرسيدس برابوس S-Class

ونصل إلى واحدة من أبرز سيارات مرسيدس برابوس، والتي تعدل فيها الشركة واحدة من أكثر سيارات شركة مرسيدس شعبية على الإطلاق، وهي سيارات مرسيدس اس كلاس، خصوصاً وأن هذه الفئة منذ فترات طويلة وحتى يومنا هذا تأتي بخصائص رائعة ومميزة إلى أقصى الحدود، فما بالك بمواصفاتها بعد تعديلها من قبل شركة التعديلات الأشهر برابوس.

تأتي سيارة مرسيدس برابوس اس كلاس 2014 بأداء قوي على الطريق وذلك من خلال القوة التي تستمدها من محرك يولد 730 حصانًا مع عزم دوران محدد إلكترونياً في السيارة بنسبة 1065 نيوتن متر، الأمر الذي جعل السيارة تصل إلى سرعة قصوى تصل إلى 325 كلم/ الساعة.

مرسيدس برابوس B63S 700 6x6

مرسيدس برابوس B63S 700 6x6

تأتي سيارة مرسيدس باربوس B63S كواحدة من أكثر السيارات تميزاً في الأسواق، وهي سيارة Brabus B63S 700 6x6 والتي تأتي بمواصفات مميزة وطابع فريد مع مظهر بالغ القوة والجراءة.

حصلت السيارة بعد تعديلها من قبل شركة برابوس على محرك مزدوج التوربو مؤلف من ثمانية أسطوانات يأتي بسعة 5.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 700 حصان و960 نيوتن متر من عزم الدوران (أي زيادة قدرها 156 حصانًا و200 نيوتن متر).

مكنت هذه المواصفات الجديدة السيارة من التسارع من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 7.4 ثانية فقط قبل أن تصل إلى سرعة 161 كلم/الساعة محددة إلكترونيًا.

مرسيدس برابوس 720  CLS

مرسيدس برابوس 720  CLS

سيارة 720  CLS هي من أهم سيارات مرسيدس برابوس، كما تعد أسرع وأقوى سيارة سيدان بأربعة أبواب في العالم، والتي كشفت عنها الشركة لأول مرة في عام 2006، وهي تقدم أداء قوي على الطريق، وذلك من خلال محرك ثنائي التيربو مؤلف من اثني عشر اسطوانة على شكل حرف V، يأتي بسعة 6.2 لتر، ويُمكن السيارة من بلوغ سرعة قصوى تصل لـ 362 كم في الساعة.

مرسيدس برابوس Bullitt

مرسيدس برابوس Bullitt

تأتي سيارة مرسيدس برابوس بولليت Bullitt كسيارة معدلة من سيارة مرسيدس AMG C63، والتي حصلت بعد التعديل على العديد من المزايا الرائعة والتي تمثلت في حصولها على محرك ثنائي التيربو مؤلف من اثني عشر اسطوانة على شكل حرف v بدلاً من محرك ثماني الأسطوانات، حيث كانت سيارة السيدان المعاد تصميمها بلونها الأسود غير اللامع وعزم الدوران المحدود الذي يبلغ 1100 نيوتن متر، وتعد هذه السيارة هي الأقوى من فئة C تم تصنيعها على الإطلاق خلال تلك الفترة.

مرسيدس برابوس G

مرسيدس برابوس G

وأخيراً، نختم جولتنا في سيارات مرسيدس برابوس في السوق السعودي بواحدة من ابرز واشهر ابداعات برابوس هي سيارة G التي اطلقت العام الماضي والتي كانت بقوة 900 حصان، ومحرك V12 ويقدم قوة 1500 نيوتن متر من عزم الدوران ويمكنه بلوغ سرعة 100 كم في الساعة في 3.9 ثوان فقط. والجدير بالذكر ان هذا الوحش حدد انتاجه بعشر نسخ فقط.

اقرأ أيضا مرسيدس ما هي فئاتها المختلفة واسرع سياراتها

معلومات Brabus Mercedes مقال
loaing icon