Eskimi DSP Pixel

بالفيديو: مزايا وعيوب محرك تيربو وأيها الأنسب بين المحركات الأخرى

هنالك ثلاثة أنواع من تلقين الوقود في محركات الإحتراق الداخلي ابرزها التيربو والسوبر شارج والتنفس الطبيعي. ما هي مزايا المحرك الأشهر بينها. وإذا كنت من محبي المحركات وتحديدا محرك تيربو عليك مشاهدة هذه الحلقة الغنية بالمعلومات ولتعرف مزايا وعيوب وايها الانسب بين هذه المحركات.

محرك سوبر شارج

محرك سوبر شارج

السيارات الرياضية والخارقة عادة ما تأتي مع محركات مزودة بأشياء ترفع من أدائها بشكل ملحوظ. ورغم تنوع هذه القطع كثيراً، إلا أن أحد أهمها هو السوبر تشارج. ويعمل السوبر تشارجر ببساطة شديدة على إدخال مزيد من الهواء إلى المحرك، حيث تستخدم الفكرة ذاتها أنظمة شواحن التوربو، إذ أن كلاهما يستخدم ضاغط يدفع الهواء إلى المحرك، ما يرفع مقدار الهواء والأكسجين فيه، وينتج عنه انفجار أقوى في غرفة الاحتراق الداخلي. ولكن يكون الضاغط مربوطاً بعمود الكرنك في محركات سوبر تشارجر، بمعنى أنه كلما زادت حركة عمود الكرنك، كلما زادت سرعة السوبر تشارجر، وهذه هي أهم ميزة فيه حيث تتوفر القوة الزائدة في كل دورات المحرك من دون تأخير، وهذا يتيح للمحرك طاقة فورية تزداد تدريجياً مع ازدياد عدد دوراته.

محرك تيربو شارج

محرك تيربو شارج

التيربو هو ببساطة قطعة تضاف على محرك السيارة من أجل رفع قوته عبر رفع عدد الأحصنة وعزم الدوران. بمعنى آخر، سيارة بمحرك صغير من 4 اسطوانات مع تيربو قد تكون من نفس قوة أو حتى أقوى من سيارة أخرى بمحرك كبير 6 أو 8 اسطوانات من دون تيربو. ووظيفة الـ تيربو هي دفع المزيد من الهواء داخل المحرك من أجل احراق الوقود بشكل أفضل، وبالتالي، رفع أداء المحرك.

محرك تنفس طبيعي

محرك تيربو شارج

يعتمد محرك النتفس الطبيعي على البيستون لسحب مزيج الهواء والبنزين إلى الأسطوانات. وبذلك كلما زاد حجم الحرك كلما زادت قوته. ومحرك التنفس الطبيعي يدوم أكثر من المحركات المدعومة بالتوربو والسوبر تشارج، ومشاكله أقل.

شاهد أيضًا: بالفيديو: أسرع بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد بتجربة في مطار عسكري مهجور

loaing icon