إصدار جديد من برابوس سيجعلك تعشق عالم السيارات

كشفت شركة برابوس النقاب رسمياً الشهر الفائت عن إصدار Brabus 900 Rocket الجديد والذي يعتمد على طراز سيارة 2021 Mercedes-AMG G63 الرائعة الشكل. هيا بنا في جولة حول مواصفات هذا الصاروخ كما يدلّ اسمه. 

محرك السيارة

محرك برابوس

يتم تشغيل سيارة Brabus 900 Rocket بواسطة محرك V8 مزدوج التوربو X. تمت زيادة سعة المحرك لتنتقل من 4.0 لتر إلى 4.5 لتر حيث بات المحرك الآن ينتج 900 حصان عند 6200 دورة في الدقيقة و1250 نيوتن متر عند 2900 دورة في الدقيقة. في Brabus 900 Rocket Edition، يتم تحديد ذروة عزم الدوران إلكترونيًا عند 1050 نيوتن متر.

إضافة إلى ذلك، تزن هذه السيارة الجديدة أكثر من 2.5 طن ولكن تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ ساعة يمكن تحقيقه بسهولة في 3.7 ثانية فقط بينما تقتصر السرعة القصوى على 280 كلم/ ساعة لحماية الإطارات من التلف. مقياس عداد السرعة للسيارة هو 300 كلم/ ساعة.

يعمل نظام الشحن التوربيني الجديد أيضًا على زيادة قوة المحرك، وتوفر الشواحن التوربينية الخاصة المزودة بوحدة ضاغط كبيرة ومجموعة أساسية مع محامل محورية معززة أقصى ضغط دفع يبلغ 1.4 بار.

بماذا تميزت برابوس الجديدة؟

برابوس

تم تجهيز السيارة بنظام سحب RAM-AIR مدمج في شبكة المبرد الكربونية لضمان توزيع الهواء الكافي في المحرك، كما وتم تكييف إمداد الوقود بمضخات خاصة عالية الضغط، في حين جاء غطاء محرك برابوس من ألياف الكربون الأحمر.

تتميز Brabus 900 Rocket Edition الجديدة أيضًا بأنابيب سفلية أكبر ومحفزات معدنية، ونظام عادم عالي الأداء مع صمامات خاصة به يتم التحكم فيها بشكل فعال لتغيير صوت العادم.

إلى ذلك، تم تطوير إصدار Brabus Widestar ذو الجسم العريض حصريًا لإصدار Brabus 900 Rocket، لإضافة ميزات رياضية مع عناصر كربونية تشمل: جناح أمامي مع فتحات جانبية على كلا الجانبين، وشبكة مبرد مع مآخذ RAM-AIR ، وشعار Rocket مضيء وجناح خلفي رياضي، ومشتت هواء برابوس على الواجهة الخلفية.

يجعل تحويل الجسم العريض السيارة تبدو ضخمة حيث زاد حجمها بمقدار 10 سم مقارنةً بسيارة الإنتاج. 

المقصورة الداخلية

مقصورة جيب برابوس

تتميز المقصورة الداخلية بكونسول علوي يشير إلى الوقت وإلى درجة الحرارة والسرعة لإبقاء الركاب المتواجدين في الخلف على اطلاع بكل شيء، ويتميز المقعدان الموجودان في الخلف بوظائف الراحة المختلفة بما في ذلك التعديلات والذاكرة والتهوئة والتدفئة.

جاء الكونسول الوسطي في الخلف من الجلد ليتناسب مع المقصورة الداخلية التي تحتوي على ثلاجة وحاملين للأكواب لتسخين المشروبات أو تبريدها. تمتعت المقصورة أيضاً بتشطيبات جلدية سوداء اللون، وحواف للقدم من الجلد، ودرزات علوية مغطاة بالخيوط الحمراء وسجادة Brabus Light على جانبي السيارة لإضاءة الأرض من أجل الدخول والخروج الآمن عندما يحل الظلام.

اقرأ أيضاً: صاروخ ارض/ ارض من برابوس

Brabus برابوس سيارات معدلة
loaing icon