مرسيدس ما هي فئاتها المختلفة واسرع سياراتها

مرسيدس هي ماركة ألمانية للسيارات والحافلات والشاحنات الفاخرة وهي أقدم شركة سيارات في العالم حيث نشأت في كارل بنز حيث صنعت أول سيارة في يناير 1886 وبعد أشهر من هذا الإنجاز غوتليب كما أنتج ديملر والمهندس فيلهلم مايباخ سيارة أخرى وفي عام 1901 تم إنتاج أول سيارة مرسيدس وفي عام 1926 اندمج كارل بنز وجوتليب ديملر ليصبحا دايملر بنز التي أنتجت أول سيارات مرسيدس بنز، وفيما يلي نجيب عن أبرز وأهم الاسئلة حول مرسيدس.

ما الفرق بين مرسيدس و AMG؟

AMG هي عبارة عن ثلاثة أحرف وهي اختصار لعبارة Mercedes-Aufrecht, Melcher and Großaspach .

  • و حيث جاء حرف A لكي يكو اختصار لـ Hans-Werner Aufrect .

  • و حرف M جاء اختصار لـ Erhard Melcher .

  • و حرف G هو اختصار لـ Großaspach .

و جاءت العلامة التجارية AMG كنوع من التكريم لكل من Hans-Werner Aufrect و Erhard Melcher و كلاهما كان يعيش في مدينة تسمى Großaspach في ألمانيا وباختصار شديد AMG هو الفرع الفاخر من شركة مرسيدس .

الغريب في الامر ان شركة مرسيدس هي شركة سيارات فاخرة في الأساس و لكن اذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الفخامة فيمكنك الحصول على هذه النوعية من السيارة .

الان اصبحت العديد من الشركات تقدم هذه الر و التي منها شركة بي ام دبليو و التي تمتلك الفرع الاكثر رياضة لها و هو M و شيفروليه ايضا لديها فرع يدعى SS .

نرى ايضا ان هناك موديلات اخرى مثل شركة هيونداي والتي قدمت سيارات جينيسيس ثم أصبحت بعد ذلك علامة تجارية منفصلة اكثر فخامة .

و في المقابل فان شركة مرسيدس حين تقدم شعار AMG في سيارة ما فهذا يعني أنها تشمل المواصفات التالية : 

  • تمتلك محرك مفصل بشكل يدوي .

  • تعديلات على التصميم الاساسي في السيارة .

  • داخلية السيارة عليها غطاء جلد فاخر .

  • بعض التعديلات الخاصية بالتسارع .

مرسيدس

ما البلد المنتج لسياره المرسيدس؟

تمتلك الشركة العديد من المصانع المنتشرة في شتى أنحاء العالم وهي كالتالي:

  • يوجد مصنع في الجزائر؛ ويتمّ فيه إنتاج الحافلات والشاحنة بالشراكة مع الشركة الوطنيّة لصناعة العربات. 

  • مصنع في الأرجنتين؛ ويعدّ أوّل مصنع يُبنى خارج حدود الدولة الألمانيّة. 

  • مصنعان في فيتنام وتايلاند؛ ويتمّ فيهما إنتاج طرازات مرسيدس من فئة S و C و E كلاس.

  • مصنع في مدينة توسكالوسا التابعة لولاية ألاباما في الولايات المتحدة الأمريكيّة؛ ويتمّ فيه إنتاج طرازي كلاس gle، وgl ذوات الدفع الرّباعي. 

  • مصنع ماكلارين الموجود في بلدة براكلي التابعة إلى الجزء الشمالي من هامبتون في المملكة المتحدة.

  • مصنع شركة سانغ يونغ موتور الموجود في كوريا الجنوبيّة.

  • مصنع في فيتوريا جاستيز الإسبانيّة.

  • مصنع في المكسيك؛ والذي ينتج العديد من الشاحنات، والحافلات وكذلك بعض سيارات الركاب.

  • مصنع DRB HICOM في ماليزيا.

توجد العديد من المصانع الموجودة في دول أخرى كروسيا، والهند، والصين، ومصر، وتركيا، وجنوب إفريقيا، وصربيا، ونيجيريا، والفلبين، والمجر، وكولومبيا، وكندا، والبرازيل، والبوسنة والهرسك، والنمّسا.

ما هي اسرع سيارة مرسيدس؟

تعد سيارة SLR Stirling Moss هي الأسرع في أسطول مرسيدس، حيث تبلغ السرعة القصوى لتلك السيارة 350 كم/ ساعة لتعتبر بذلك الأسرع على الإطلاق في تاريخ مرسيدس بنز،  وتقدم السيارة بمحرك مكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V مزود بشاحن خارق للهواء، وتبلغ قوة المحرك 650 حصان.. لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في خلال 3.5 ثانية، وتعتبر بذلك السيارة الأسرع في تاريخ الشركة من حيث السرعة القصوى.

وكذلك هناك سيارة SLR McLaren 722 والتي تبلغ السرعة القصوى لها 335 كم/ ساعة، وتقدم السيارة بمحرك مكون من 8 إسطوانات بسعة 5.5 لتر مزود بشاحن خارق للهواء بحيث تبلغ القوة الحصانية للمحرك 650 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 820 نيوتن متر، لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في 3.7 ثانية.

مرسيدس

ما معنى 4MATIC في المرسيدس؟

سؤال آخر يهتم به الكثير وهو معنى كلمة 4MATIC على سيارات مرسيدس، مرسيدس 4MATIC هو نظام دفع كلي يرسل قوة المحرك إلى العجلات الأربع بدلاً من العجلات الأمامية أو الخلفية فقط. وهذا يمنحها تماسكًا وسحبًا أكبر، مما يحسن التحكم والتسارع والاستقرار. ويضبط النظام نفسه تلقائيًا لمجموعة متنوعة من الأسطح وظروف القيادة دون أن يكون للسائق أي تأثير.

تتميز جميع الموديلات بما في ذلك سيارة هاتشباك من الفئة A وفئة E الجديدة وسيارة GLS الرياضية متعددة الاستخدامات الضخمة بخيار 4MATIC . وتأتي 4MATIC  بسعر أعلى بالنسبة لمعظم مجموعة سيارات مرسيدس، إلا أن السيارات الأكبر بما في ذلك GLS و GLE و GLC تأتي بشكل قياسي مع 4MATIC في جميع الطرازات. أما السيارات التي تحتوي على 4 ماتيك كخيار تشمل A-Class و B-Class و C-Class و E-Class و GLA و GLC.

اقرأ أيضاً: لا الرمال ولا الثلوج تكسرها: جي كلاس معدلة بطريقة خارقة للطبيعة

معلومات Mercedes مقال
loaing icon