الجوهرة مرسيدس اس كلاس 2022 ومواصفات اشهر سيدان المانية فاخرة

فور تدشين الجيل الجديد كلياً من مرسيدس اس كلاس 2022، انتشرت أخبارها حول العالم على الفور لتسيطر على الصفحات الأولى لكافة مواقع السيارات حول العالم، فهي قد تكون أهم وأشهر سيدان فاخرة كاملة في العالم، حيث أنها تعرف بكونها سيارة الكثير من القادة والزعماء والرؤساء حول العالم، وقد حصلت على لقب الجوهرة مرسيدس في المملكة العربية السعودية مؤخراً، فدعونا نتعرف على اهم مواصفاتها.

مرسيدس اس كلاس 2022

الجوهرة مرسيدس

تتميز سيارة الجوهرة مرسيدس كلاس 2022 اس كلاس 2022 بتقديمها مستوى مبهر من الفخامة والرفاهية، إضافة لمستويات مستقبلية من التقنيات الحديثة، فتشمل بعض أهم ما يوفره الجيل الجديد من اس كلاس عدادات ثلاثية الأبعاد، وشاشة ترفيه لمسية من تعمل بتقنية OLED لجودة تأثيرات بصرية مبهرة، إضافة لدعم الدفع الخلفي، ووجود نظام تعليق هوائي نشط يجعل الانعطاف أكثر سلاسة كما ويحافظ على سلامة الركاب في حالة حدوث تصادم. هذا وتتمتع السيارة أيضاً بناحية داخلية خلفية تشبه القصور الفخمة، ما يجعل مرسيدس اس كلاس تمثل حلم للكثيرين. 

مواصفات مرسيدس اس كلاس 2022

الجوهرة مرسيدس

أما عند الانتقال إلى المقصورة، فسوف تجد مستوى مبهر من الفخامة والرفاهية عبر كسوة شاملة من أفخم أنواع الجلود الراقية، إضافة إلى إضاءة خارجية قياسية بالكامل بتقنية LED ، وسقف بانورامي مع مظلات شمسية داخلية مزدوجة، وعجلات معدنية مقاس 19 بوصة. تعد المرايا الجانبية القابلة للطي كهربائياً، والأبواب ذات الإغلاق الناعم ، وغطاء الصندوق الأوتوماتيكي، والزجاج العازل للحرارة والضوضاء، بعض الميزات التي يتوقعها كل مالك للفئة أس والتي بالتأكيد تتوفر في السيارة.

وتدعم المقاعد الأمامية أيضاً خواص المساج والتدليك لتنعم بتجربة الجلوس داخل منتجع معزول بفضل منع الضوضاء الخارجية بشكل شبه تام، بينما أنت في الواقع تقود سيارتك فائقة الفخامة والرفاهية المدعمة بتدفئة وتبريد للمقاعد الأمامية، مع وجود الكثير من الزخارف الخشبية والمعدنية، إضافة للكثير من الأزرار اللمسية، والرسومات ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى وشاشة عرض للواقع المعزز تعرض خطوطًا زرقاء مباشرة في خط رؤيتك في هذا الطراز الأخير.

محرك مرسيدس اس كلاس

الجوهرة مرسيدس

هذا وتعتمد الجوهرة مرسيدس اس كلاس على اثنين من خيارات المحركات بدفع خلفي أو رباعي مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات، حيث يكون الأول 6 سلندر 3 لتر تيربو بقوة 429 حصانا و520 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في الساعة في 4.9 ثانية.

في حين أن المحرك الثاني يأتي من نوع V8 سعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج الذي يولد قوة 496 حصان و700 نيوتن ميتر من عزم الدوران كما ويمكن لهذا المحرك الوصول إلى 100 كلم/ الساعة في 4.4 ثانية.

تقنيات مرسيدس اس كلاس

الجوهرة مرسيدس

وبينما تعرف فولفو في الأساس بأنها الشركة الأكثر اهتماماً بالأمان، ستجد دوماً أن الجوهرة مرسيدس لا يتخطاها أي منافس بالأمان وقدرتها على حمايتك أنت وكافة الركاب، حيث أنها تأتي مع عدد ضخم من أنظمة الأمان المختلفة، والتي تشمل التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعد التوجيه النشط، ومساعد إشارة المرور، ومساعد الحفاظ على المسار النشط، ومساعد تغيير المسار النشط، ومساعد التوقف في حالات الطوارئ، ومساعد الانتباه، ومراقبة النقطة العمياء مع وظيفة تحذير الخروج، ومساعدة التوجيه المراوغة، نظام كاميرا بزاوية 360، إضافة إلى لنظام الكاميرا تحديد الممرات والسيارات الأخرى والمشاة بشكل أكثر فاعلية. في حالة حدوث تصادم، يمكن للفئة S اكتشاف مكان الاصطدام، كما ويمكن أن يرفع نظام التعليق الهوائي السيارة لتقليل قوى الاصطدام المباشر.

سعر مرسيدس اس كلاس

هذا وتتوفر سيارة مرسيدس اس كلاس s في السعودية عند الوكيل شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات بسعر يبدأ من 630 ألف ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: 190E Evo: حكاية مرسيدس أسطورية شكلت رقماً صعباً في عالم السيارات الرياضية

معلومات Mercedes مقال
loaing icon