190E Evo: حكاية مرسيدس أسطورية شكلت رقماً صعباً في عالم السيارات الرياضية

في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، شهدت سلسلة سباقات السيارات السياحية الألمانية DTM معارك ملحمية بين سيارة بي ام دبليو E30 M3 الرباعية الأسطوانات، وسيارة مرسيدس بنز 190E ذات الأربع أسطوانات أيضاً، وقد بلغ سباق التسلح ذروته مع ام دبليو M3 Sport Evo ومرسيدس بنز 190E 2.5-16 Evolution II.

سيارة كانت وحشا في فترة ظهورها

سيارات كلاسيكية

قد تفكر، إذا كان هناك Evolution II من المرسيدس، هل كان هناك Evolution I؟ نعم! ما يميز طراز Evo II لعام 1990 عن الطراز الأول الذي تم تقديمه قبل عام واحد في عام 1989، هو مجموعة للهيكل الخارجي الأكثر وحشية وإدراج حزمة طاقة AMG اختيارية لمحركها سعة 2.5 لتر والمؤلف من 16 صمامًا.

 هذا وأنتجت Evo II المجهزة بحزمة الطاقة القوية والمزودة بأربع أسطوانات Cosworth-tuned بقوة 232 حصانًا. تميز محرك Evo II بتجويف أكبر من محرك Evo I وشكّل الأساس لمحركات توليد الطاقة الخاصة بسيارات DTM، والتي تصل قوتها إلى 367 حصانًا.

تعليق هوائي مميز للسيارة

مجموعة أدوات 2.5-16 Evo II وظيفية للغاية، وساعدت في دفع رقم السحب إلى مستوى منخفض بشكل استثنائي مع زيادة القوة السفلية بالنسبة إلى Evo I. تم تصميم الحزمة الهوائية من قبل أستاذ من جامعة شتوتغارت للإيفو 2، بحيث باتت تتضمن جناحًا خلفيًا قابلًا للضبط كبير الحجم. كما هو الحال مع Evo I، جاءت Evo II مزودة بتعليق خلفي هيدروليكي ذاتي التسوية، على عكس الكثير من سيارات مرسيدس والتي تتضمن مفتاحًا لاختيار ارتفاعات مختلفة.

سيارة نادرة

سيارات كلاسيكية

مع الندرة والأداء غير المألوف والمظهر الجامح لسيارة تعود إلى نهاية القرن الماضي، تتوقع أن تكون السيارة باهظة الثمن. نعم هذا صحيح، فقد وصل سعر نسخة Evo II من الـ 190E إلى 199000 دولار. أيا كان من اختار سيارة 190E هذه، فقد حصل على سيارة سيدان رياضية متينة مبهجة والتي لطالما تمتعت بتاريخ حافل بالنجاحات خصوصاً في ما خص المنافسة التي كانت محتدمة بينها وبين سيارة بي ام دبليو E30 M3 الأسطورية والتي ما زالت حتى يومنا هذا معشوقة متابعي عالم السيارات والمحركات.

اقرأ أيضاً: صور سيارات كلاسيكية الاكثر شهرة ولمحات عن تاريخها

سيارات كلاسيكية Mercedes
loaing icon