نصائح للحفاظ على مكابح السيارة لفترة طويلة

تعتبر كفرات الفرامل جزءًا مهمًا من سيارتك عندما يتعلق الأمر بالسلامة لأنها تجعل من الممكن إحداث الاحتكاك والقوة لإيقاف سيارتك. وتتآكل الكفرات بمعدلات مختلفة في ظروف أو بيئات مختلفة وطرق قيادة مختلفة. لكن هنالك بعض الإرشادات التي تجعلها تدوم فترة أطول.

أسباب التآكل

كفرات الفرامل

ستستمر بعض كفرات الفرامل حتى 100000 كلم، بينما قد يحتاج السائقون الآخرون إلى استبدالها في وقت يصل إلى 15000 كلم. وذلك بحسب نوع السيارة التي تقودها وكيفية استخدامك للسيارة وأسلوب قيادتك.

لكن بشكل عام ما يسبب تآكل كفرات الفرامل هو الاستخدام اليومي العام، بالإضافة إلى الكيلومترات المتكبدة والبيئة المحيطة وطرق عادات القيادة الشخصية للسائق.

على سبيل المثال، سيستخدم سائق المدينة فرامله أكثر من السائقين الذين يستخدمون الطريق السريع مع حركة مرور قليلة، أو السائقين الذين يعيشون في المناطق الريفية. وتلعب السرعة دورًا أيضًا. فأولئك الذين يقومون بالكثير من التوقفات الصغيرة ذات السرعات المنخفضة ستدوم مكابحهم أكثر من أولئك الذين يضطرون إلى الفرملة الشديدة بسرعات أعلى.

لهذا السبب، فإن الطرق السريعة المزدحمة هي السبب الرئيسي وراء تآكل كفرات الفرامل. وسوف تتآكل وكفرات الفرامل الأمامية أيضًا بشكل أسرع من الخلفية. والسبب أن الجزء الأمامي يتعامل مع المزيد من نقل الوزن أثناء الفرملة، مما يتسبب في مزيد من التآكل. كذلك، ومع مرور الوقت، تساهم الحرارة والاحتكاك أيضًا في تآكل كفرات الفرامل.

طريقة جعلها تدوم اكثر

كفرات الفرامل

إذن ما الذي يمكنك فعله لتحقيق أقصى استفادة من كفرات الفرامل؟ الإجابة هي على الأرجح أبسط بكثير مما تعتقد. في الواقع، أسهل شيء يمكنك القيام به هو ببساطة تغيير طريقة قيادتك لتقليل الضغط على الفرامل.

فبعض التغييرات الصغيرة في أسلوب قيادتك لن تجعلك سائقًا أكثر أمانًا فحسب، بل ستجعل كفرات الفرامل تدوم لفترة أطول أيضًا. لذلك قم بالقيادة مع تدفق حركة المرور لتجنب أي فرملة ثقيلة غير ضروري. وإمنح نفسك الكثير من مسافة التتبع من السيارة التي أمامك حتى تتمكن من التوقف بطريقة لطيفة وسهلة.

كذلك قم بإزالة أي وزن غير ضروري من سيارتك وحافظ على سرعتك منخفضة في حركة المرور الكثيفة وتجنب أي فرملة مفاجئة. ويمكنك أيضًا الاعتناء بالفرامل عن طريق رش الكفرات عند غسل سيارتك. فأثناء قيامك بالفرملة، يتراكم الغبار عليها، مما يزيد من الاحتكاك ويقلل من عمرها الافتراضي. وتنظيف الدوارات الخاصة بك عند غسل سيارتك يبقيها ناعمة ويمنع عن مكابحك التآكل الإضافي.

شاهد أيضًا: بالفيديو سيارة الحلم من بورشه: سباق ولكن للطرقات

loaing icon