ستصل إلى 900 حصان: لوتس تكشف رسميا عن تفاصيل اليترا الكهربائية المذهلة

عندما عرضت لوتس لأول مرة سيارتها الكهربائية القادمة، اليترا، في وقت سابق من هذا العام، أثار إعلانها الرسمي العديد من الأسئلة. ولكن لدينا الآن المزيد من التفاصيل، بما في ذلك تفاصيل الأداء والأسعار الأوروبية، جنبًا إلى جنب مع صور النسخة النهائية.

اسرع سيارة دفع رباعي بمحرك مزدوج

ايليترا اداء

أكدت شركة لوتس أنه سيكون هناك ثلاثة إصدارات من اليترا، مع وضع إصدارات S و R فوق السيارة الأساسية. ستستخدم جميعها حزمة بطارية تبلغ 112.0 كيلو وات في الساعة وتتميز بالدفع الرباعي من خلال محركين مزدوجين. سيحصل طرازا مستوى الدخول و S على إجمالي قوة يبلغ 602 حصانًا و 709 نيوتن متر من عزم الدوران من زوج من المحركات التي تعمل بالطاقة المتساوية، أحدهما في كل طرف.

يستبدل اصدار اليترا R المحرك الخلفي بقوة 301 حصان بوحدة أكثر قوة تبلغ 603 حصانًا تتميز بعلبة تروس ذات سرعتين تشبه من حيث المبدأ تلك الموجودة في بورشه تايكان 4S وتيربو. تبلغ ذروة الإنتاج 905 حصان مصحوبة بـ 985 نيوتن متر من عزم الدوران، والتي تقول لوتس أنها ستجعلها أسرع سيارات الدفع الرباعي بمحرك مزدوج في العالم.

تقنيات متطورة

ايليترا تقنيات

كما كشفت لوتس أيضًا عن المزيد من التفاصيل حول نظام اليترا لواجهة المستخدم. سوف تستخدم بنية جيلي ECARX الأساسية مع رسم الخرائط باستخدام البيانات. سيستخدم هذا معالجًا قويًا يتميز بنظام Qualcomm 8155 مزدوج وشاشة لمس OLED عالية الدقة مقاس 15.1 انش. وأكدت الشركة بالفعل أن اليترا ستشمل تكامل آبل كاربلاي واندرويد اوتو. 

قيادة مستقلة على نوربورغرينغ

ايليترا خارجي

سيكون لدى اليترا أيضًا مستشعرات ليدار كمعيار، مع وعد الشركة بمستويات متزايدة من القيادة المساعدة ومن ثم الاستقلالية عالية المستوى. تعد الشركة أيضًا بأنه سيكون من الممكن في نهاية المطاف "القيادة على حلبة نوربورغرينغ بشكل مستقل" في اليترا. تقول لوتس إن سيارة اليترا الأقل قوة يمكنها أن تصل إلى 600 كيلومتر عند الشحن الكامل عند الركض على عجلات اختيارية بقياس 20 انش ؛ 22 انش ستكون في الواقع المواصفات القياسية في أوروبا. يأتي الأداء الإضافي لـ R بمدى أقل بكثير يبلغ 490 كيلومترًا. 

سيتعين علينا الانتظار لفترة أطول لتسعير الولايات المتحدة، لكن لوتس أكدت الأرقام الخاصة بالأسواق الأوروبية الرئيسية. في المملكة المتحدة، سيبدأ النطاق بما يعادل 84500 دولارًا للسيارة الأساسية، ثم يرتفع إلى 98500 دولار لطراز لوتس اليترا S، ثم يصل إلى 113000 دولار لطراز R.

إقرأ ايضاً: مقابلة خاصة مع اكبر مسؤول في لوتس: مفاجأة تكسر كل الأرقام هذا العام وتطور لا مثيل له

لوتس سيارات كهربائية اطلاق جديد Lotus أخبار السيارات
loaing icon