أول اس يو في من لوتس على الإطلاق: كهربائية وبمواصفات السيارات الخارقة

كشفت علامة لوتس البريطانية عن سيارة إس يو في الكهربائية اليترا، وهي مركبة كروس أوفر متعددة الاستخدامات مع لغة تصميم مستوحاة من سيارة إفايا الكهربائية الخارقة. وليس من المبالغة أن نقول إن اليترا Eletre هي انطلاقة ثورية للعلامة التجارية البريطانية المملوكة من شركة جيلي الصينية. 

تصميم انسيابي مستقبلي 

لوتس التري خارجي

تتمحور لغة التصميم الجديدة لسيارات لوتس حول كلمة واحدة: الديناميكية الهوائية. يتميز الرسم الأمامي الجريء بمصابيح تشغيل نهارية مثبتة عالياً عند الحافة الأمامية لهيكل السيارة فوق قسم أسود كامل العرض يخفي المصابيح الأمامية وفتحات التهوية المخفية التي توجه الهواء لأعلى وفوق غطاء المحرك وعبر العجلات الأمامية. يوجد أسفل ذلك شبكة نشطة مكونة من سلسلة من الألواح المثلثة المترابطة التي تفتح لتغذية الهواء في الرادياتير عندما تحتاج المحركات الكهربائية وحزمة البطارية والمكابح الأمامية إلى التبريد. كما تتضمن لمسات مستقبلية مثل مرايا الرؤية الجانبية للكاميرا فقط وجهاز استشعار ليدار مثبت في الجزء الأمامي والخلفي من السقف.

يسيطر على الجزء الخلفي فتحتان كبيرتان متصلتان بقضيب ضوء رفيع، ونظام جناح سقف يتألف من ألياف الكربون. تعمل الأجنحة الصغيرة تمامًا مثل جناح السقف التقليدي ذي العرض الكامل، حيث تقوم بتوجيه تدفق الهواء إلى أسفل الإضاءة الخلفية وإلى الناشر. كل تلك الفتحات تذكرنا بلغة تصميم سيارة إيفايا الكهربائية الفائقة التي تم كشف النقاب عنها في عام 2019.

مقصورة داخلية من المستقبل 

لوتس التري مقصورة داخلية

تتوفر سيارة اليترا Eletre بتكوين خمسة مقاعد، أو في التكوين الاختياري لأربعة مقاعد، وتتميز بألياف دقيقة عالية التحمل على نقاط اللمس الأساسية ونسيج متقدم من مزيج الصوف على المقاعد. الأسطح الصلبة من ألياف الكربون، والألياف من حصائر ألياف الكربون المنسوجة المستخدمة في أماكن أخرى من قبل لوتس، والتي أعيد بناؤها وضغطها لتكوين تشطيب يشبه الرخام. خلف عجلة القيادة، تعرض لوحة بعرض 1.2 إنش أسفل شريط الضوء مباشرةً المعلومات الأساسية للسائق. كما توجد شاشة مماثلة على الجانب الآخر للراكب الأمامي. 

في الوسط توجد شاشة OLED تعمل باللمس مقاس 15.1 إنش. تقول شركة لوتس إنه يمكن الوصول إلى 95 بالمائة من وظائف إلتري Eletre مع ما لا يزيد عن ثلاث لمسات على الشاشة. كما يأتي نظام الصوت القياسي من الشركة البريطانية KEF ويتميز بإعداد بقوة 800 واط و 15 مكبر صوت. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على صوت أعلى دقة الترقية إلى نظام KEF بقوة 1500 واط و 23 مكبر صوت. 

المحركات والأداء 

لوتس التري اداء

يوجد محركان كهربائيان واحد لكل محور يزودان اليترا Eletre بالدفع الرباعي. لم تفصح لوتس عن المواصفات الأولية باستثناء القول بأنه ستبدأ قوتها من 600 حصان.

ولكن حتى الطراز القياسي بقوة 600 حصان سيتسارع إلى 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 260 كم/س.

ستكون المخمدات التكيفية والتعليق الهوائي قياسية في جميع الإصدارات، مع القدرة على زيادة ارتفاع السيارة بمقدار 2.0 إنش للقيادة على الطرق الوعرة، وتقليلها إلى 1.0 إنش لتحسين الثبات عند السرعة. وستشمل الميزات الديناميكية الاختيارية الأخرى مكابح سيراميك كربونية، وتوجيه المحور الخلفي، وقضيب منع انقلاب نشط. تقول لوتس ان المدى لسيارة اليترا Eletre  سيصل إلى 600 كيلومتر.

لا توجد معلومات عن سعر اليترا Eletre حتى الآن. الطلبات المسبقة متاحة، ومن المفترض أن تصل عمليات التسليم الأولى إلى المشترين في المملكة المتحدة وأوروبا والصين في عام 2023.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: تجربة لوتس ايفورا جي تي المجنونة وتسارعها القوي على الطريق

لوتس سيارات كهربائية اطلاق جديد Lotus أخبار السيارات
loaing icon