لنحسم الجدل: أسرع واقوى سيارات اس يو في على الإطلاق حتى يومنا هذا

شهدنا في السنوات القليلة الماضية ثورة سيارات اس يو في الخارقة. ومع الكشف عن سيارة لامبورجيني اوروس، بدأ السباق نحو سيارة اس يو في الأسرع والأقوى وبدأت أرقامها تشابه أرقام السيارات الخارقة. لذا جمعنا لكم أسرع سيارات اس يو في من كل فئة. 

اس يو في الأسرع على حلبة نوربورغرينغ

بورشه كايين تيربو جي تي

بورشه كايين توربو جي تي 2022 هي فعلا آلة متقنة الصنع حققت إنجازًا كان مستحيلًا في السابق على حلبة نوربورغرينغ. في 14 يونيو 2021، مع سائق مصنع بورشه، لارس كيرن خلف عجلة القيادة، تفوقت بورشه كايين الجديدة على زمن اللفة 7:42 لسيارة أودي RS Q8 لتصبح أسرع سيارة دفع رباعي في نوربورغرينغ.

زودت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمحرك V8 بشاحن تيربو مزدوج ينتج 631 حصانًا وعزم دوران يبلغ 849 نيوتن متر. إن إقران الماكينة بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات يطلق كايين تيربو جي تي إلى 96 كيلومتراً في الساعة في 2.9 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 310 كيلومتراً في الساعة.

أسرع اس يو في: سرعة قصوى

استون مارتن دي بي اكس 707

على الرغم من سيطرة السيارات الكهربائية بالتأكيد على عالم الأداء العالي، لكن الاحتراق الداخلي لم ينته بعد. ظهرت لأول مرة في ربيع عام 2022 بمحرك V8 مزدوج التيربو بسعة 697 حصان بسعة 4.0 ليتر، DBX707 هي ملكة السرعة القصوى بلا منازع.

إذا كان لديك مسار مفتوح، مستقيم، طويل وشجاع للحفاظ على قدمك اليمنى مثبتة، فإن سيارة أستون ذات الخمسة مقاعد ستصل إلى 310 كيلومتر في الساعة. تمنح ترقيات التعليق والمكابح DBX707 أداءً مفاجئًا في الزوايا أيضًا. تسعى أستون مارتن للحصول على رقم قياسي في نوربورغرينغ بسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات التي تبلغ 232 ألف دولار قبل نهاية عام 2022.

اودي ار لس كيو 8

بالطبع لا يمكننا أن ننسى أودي RS Q8 المزودة بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر، والتي سجلت رقماً قياسياً على حلبة نوربورغرينغ 7:42 في عام 2019، وهو الرقم لأسرع سيارات الدفع الرباعي حول الجحيم الأخضر آنذاك. تقول أودي إن RS Q8 تبلغ سرعتها القصوى 305 كيلومتر في الساعة.

أسرع اس يو في: تسارع

تسلا موديل اكس بلاد

في عالم سيارات الدفع الرباعي، لا يمكن لأي من السيارات أن يضاهي تسلا موديل اكس بليد، حيث لا تقل قوتها عن 1020 حصانًا من إعداد المحرك ثلاثي المحركات. رسميًا، تقول تسلا إن التسارع من صفر إلى 96 كيلومتراً في الساعة تصل في 2.5 ثانية فقط. بشكل غير رسمي، هناك العديد من الحالات التي تسير فيها سيارات الدفع الرباعي بشكل أسرع.

لا تزال الأبواب الخلفية على شكل طائر النورس. إنها سريعة بما يكفي للتسارع جنبًا إلى جنب مع أي مركبة إنتاج في العالم لفترة قصيرة. وتظل موديل اكس أسرع سيارة دفع رباعي يمكن شراؤها من حيث التسارع.

أقوى اس يو في: قوة حصانية

دودج دورانجو هيلكات

على الرغم من سيطرة موديل اكس على هذه الفئة ايضاً بقوة تصل إلى 1,020 حصاناً، سنبتعد عن عالم السيارات الكهربائية قليلاً مع أقوى محرك احتراق والذي يعود إلى دودج دورانجو اس آر تي هيلكات. تشترك دورانجو اس آر تي في محرك Hemi V8 بسعة 6.4 ليتر مع سيارة تشالنجر سكات باك، والذي ينتج قوة جبارة تصل إلى 710 حصان.

جيب شيروكي تراك هوك

بالطبع لا يمكننا أن ننسى جيب تراك هوك عندما نتحدث عن القوة الحصانية. عندما تم طرح جيب جراند شيروكي تراك هوك في عام 2018، كانت أقوى سيارة دفع رباعي تم تصنيعها على الإطلاق مع قوة وصلت إلى 707 حصان. يوجد أسفل غطاء المحرك هيمي V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر مثبت في ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ولا يزال هو نفسه محرك الدفع V8 ذو الكتلة الحديدية مع صمامين فقط لكل أسطوانة والتي كانت تشغل دودج تشارجر وتشالنجر هيلكات منذ عام 2015.

إقرأ ايضاً: اسرع سيارة في العالم 2022

أرقام قياسية SUV أخبار السيارات سوبر اس يو في
loaing icon