لما فريق جي تي عند بورشه يجن ويعطيك أسرع اس يو في: بورشه كايين تيربو جي تي

القصة بسيطة: توجّه فريق من بورشه الى قسم جي تي لدى الصانع الألماني المتخصص بالسباقات وقال له من فضلك خذ هذه الكايين وتسلَّ فيها قليلا. والنتيجة ببساطة اسرع محرك ثماني أسطوانات لدى بورشه واقوى كايين غير كهربائية، والأهم اسرع اس يو في على حلبة نوربورغرينغ بـ7 دقائق و39 ثانية ضاربة عرض الحائط ارقام المسيطر الأخير على الحلبة اودي ار اس كيو 8 وطبعا متخطية بذلك لامبورجيني اوروس ومرسيدس والفا روميو وغيرها من الاس يو في التي حققت ارقامًا قياسية في الفترة الأخيرة على نوربورغرينغ في قطاع الاس يو في.

شعور القيادة داخل بورشه كايين تيربو جي تي

عند قيادة بورشه كايين جي تي

قبل الدخول في تفاصيل التصميم الخارجي والداخلي وما هي اهم التغييرات على هذا الطراز من كايين، لا بد ان ابدأ من شعوري خلف المقود وجنون المحرك الجبار لبورشه كايين تيربو جي تي.

تكرار اسم السيارة بحد ذاته يعطيك شعورًا بالقوة فكلمة جي تي لها وزنها عند بورشه وقد كان لنا تجربة سابقة بالفيديو لبورشه 911 جي تي 3 المخيفة، فماذا يعني جي تي على الكايين تيربو.

أولا: لنبدأ من القلب النابض لهذا الوحش محرك ثماني أسطوانات وهو الأسرع لدى بورشه مزدوج التيربو وكل تيربو مزدوج الشفرات يعني Twin Turbo Twin Scroll يعني جنون بقوة 640 حصانا و850 نيتن متر من عزم الدوران، صحيح ان كايين تيربو هايبرد تولد 680 حصان ولكن ذلك مع محرك الكهرباء بالتالي تيربو جي تي هي اسرع محرك V8 لدى بورشه.

بورشه كايين جي تي من الجانب

ولكن لتصبح اسرع اس يو في على نوربورغرينغ ليس فقط مسألة قوة في عدد الاحصنة فحلبة نوربورغرينغ وهي حلبة عرض العضلات لصانعي السيارات تحتاج الى اكثر من قوة حصانية فجاء التعديل أيضا على استجابة المحرك والقير من 8 سرعات اوتوماتيكية بطريقة رهيبة وأيضا تخفيض ارتفاع السيارة ب17 ملم في نظام التعليق وتغيير مجموعة كبيرة في الامام والخلف في نظام التعليق. كل ذلك لتعطيك ثباتًا هائلًا على المنعطفات، وعلى فكرة خلال قيادتي للسيارة وصلت الى اكثر من 200 كلم بالساعة كسرعة والسيارة اكثر من ثابتة وحتى مريحة جدا على السرعات العالية بفضل نظام التعليق المتطور جدا.

وأيضا وللأسباب المذكورة، تتسمر في مقعدك الرياضي عند تجربة اقلاع هذه الطائرة من قوة الدفع، فالسيارة وبحسب بورشه تنطلق من صفر الى مئة بـ3.3 ثواني ولكننا كلنا نعرف بأن بورشه تكذب علينا فالرقم اقل من ذلك بكثير بتقديري وبحسب التجربة اقل من 3 ثواني.

وأيضا، لتثبت أنك البطل على الحلبة لا تحتاج فقط الى تسارع وثبات وقدرة حصانية، بل أيضا التوقف مهم لدرجة بأن بورشه وضعت فرامل كاربون سيراميك قياس 440 انش في الامام مع 10 مكابس وفي الخلف 410 ملم، يعني التوقف مخيف وفي لحظته ولا مشاكل حرارة مهما استعملت المكابح ومهما كانت قوة الكبح، ناهيك عن منظر ولا أروع خلف جنط باللون الذهبي قياس 22 انش مهول.

فماذا كان شعوري؟ شعور سائق سباق محترف في كل لحظة من بداية تشغيل السيارة وحتى قبل ذلك بمجرد رؤية بورشه كايين تيربو جي تي يبدأ قلبك بالضخ الادرينالين.

إضافات جي تي على كايين تيربو من الخارج

بورشه كايين جي تي من الخارج

الحب من اول نظرة وملامح الجمال هي ما تشعر به لدى رؤيتك بورشه كايين تيربو جي تي. وليس ذلك فقط اول مرة تراها بل في كل مرة حتى انه في بعض الأوقات خلال تجربتي للسيارة كنت اخرج الى باب البيت وانظر الى السيارة حتى لو لم اكن في طريقي الى الخروج.

المقدمة تغيرت في القسم السفلي مع وجود فتحات اكبر التي تغلق في حال لم تكن بحاجة الى الهواء، وأيضا بعض التغييرات في سفلية المصد الامامي البسيطة ولكن المؤثرة بقوة في ايرديناميكية السيارة.

من الجانب، ستغرم بالمرايا الكاربون فايبر وأيضا سقف الكاربون فايبر القياسي على فكرة، والمظهر الرائع لبورشه كايين تيربو جي تي مع تخفيض الارتفاع والجنوط والفرامل التي تكلمنا عنها وأضف الى ذلك ملصقات تيربو جيتي لترعب حتى من يقف جنبك.

من الخلف، بورشه كايين تيربو جي تي حصلت على تغييرات ايروديناميكية مخيفة فان نظرت الى خلفية السيارة تجد اربعة أنواع من الاجنحة، الأول الجناح الصغير على خلفية الصندوق اللاصق بجناح بورشه كايين التقليدي الذي يفتح بطريقة تقليدية، ولكن عند القيادة يفتح اكثر وحتى يصل الى نصف الزجاج الخلفي عند الحاجة، وأيضا جناح كايين تيربو على السقف باللون الأسود وأيضا على هذا الجناح تجد من الجانب جناحًا صغيرًا من كل جهة لمزيد من الايروديناميكية وأيضا من الكاربون فايبر لتخفيض الوزن والمظهر الرائع.

جناح كايين بورشه جي تي

هذا كله ولم أصل بعد الى المصد الخلفي المشتت للهواء بطريقة فعالة وليس فقط للمنظر من الكاربون فايبر أيضا ومخارج عوادم اثنين في الوسط اقل ما يمكن القول عنها بأنهما مدافع وليس عوادم، وترى أيضا اللون الأزرق الرائع في داخلهما بسبب اعتماد التيتانيوم وذلك لخفة الوزن أيضا وتحمل الحرارة من القيادة الرياضية وصوت خرافي، حتى لو كانت السيارة لا تزال متوقفة.

لون السيارة الخارجي بين الأسود والكاربون فايبر ولون خرافي يدعى Arctic Grey أي الرمادي القطبي اعطى السيارة طابعًا خاصًا حتى ان المفتاح يأتي بنفس اللون وغطاء المفتاح من الالكانتارا يعكس هوية السيارة من الداخل.

جاهزة للسباق

بورشه كايين جي تي جاهزة للسباق صورة خاصة

ما ان تفتح باب بورشه كايين تيربو جي تي حتى تشعر بريح نوربورغرينغ فكلمة تيربو جي تي على عتبة الباب وأيضا على المقاعد الرياضية المطرزة باللون الذهبي، مع حزام امان باللون الذهبي ووجود الاكنتارا في كل مكان يعطيك الشعور الرياضي بقوة، ولكن الدقة في التفاصيل فحتى الكونسول الامامي يتواجد فيه الالكنتارا بطريقة مميزة ممزوجة مع الجلد.

حزمة سبورت كرونو أيضا تميزت مع الساعة في وسط الكونسول الامامي، انما باللون الذهبي والتغيير أيضا طال الشاشة في الزجاج الامامي مع عرض معلومات خاصة بالسرعة دوما وأيضا المقاعد الخلفية تخلت عن المقعد الوسطي وحصلت على مقعدين فقط مع منطقة تخزين وذلك لتخفيف الوزن أيضا.

بورشه كايين جي تي الكونسول الأمامي

معظم تفاصيل وأنظمة المعلومات وأنظمة المساعدة للقيادة هي نفسها الموجودة في الكايين تيربو مع التركيز على لمسات رياضية اكثر من الكاربون في الأبواب والكونسول الامامي وغيرها ولكن شعورك وانت تجلس في مقعد السائق مختلف كليا خاصة مع وجود زر السعادة باللون الأحمر الذي يعطيك قوة دفع اقوى لمدة 20 ثانية، جاهز لتتخطى أي سيارة تتحداك.

وأيضا هذه نصيحة: ما ان تجلس في مقعد السائق حوّل الى نمط القيادة الرياضي بلس وتمتع بصوت محرك واكزوست من عالم اخر، فتخيل عند قيادتي لهذه السيارة على الطريق ودون الحاجة الى زمور او حتى ترميش الإضاءة الى السيارة امامي، كانت هذه السيارة تفسح الطريق امام الكايين تيربو جي تي بمجرد سماع صوت السيارة قادمة حتى لو لم اكن مسرعا.

بورشه كايين تيربو جي تي تفرض هيبتها في الشارع كما في الحلبة، فانها في النهاية لهذه اللحظة ملكة حلبة نوربورغرينغ واسرع اس يو في لدى بورشه.

إقرأ أيضا: أول نسخة جي تي اس على جيل بورشه 911 الجديد: السيارة الحلم

بورشه تجارب القيادة Porsche كايين Cayenne أخبار السيارات
loaing icon