ما هو الألكانتارا وما هي ميزاته؟

يلاحظ الأشخاص الذين يرغبون في شراء سيارات ذات مواصفات أعلى، على رؤية كلمة ألكانتارا مستخدم في وصف الشركة المصنعة، بجانب الإضافات الحصرية الأخرى.

اقرأ أيضًا: سيارات مستقبلية ستبهر عشاق عالم المحركات بينها لامبورجيني سيدان نفاثة

 

جلد صناعي

ألكانتارا

يتم تسويق جلد الكانتارا كمواد فاخرة من شأنها تحسين المقصورة الداخلية لسيارتك. والكانتارا هو جلد سويدي صناعي، حاصل على براءة اختراع، وتم تصنيعه في الأصل في السبعينيات كبديل للمنتجات الحيوانية مثل الجلد المدبوغ. ببساطة، إنه بديل إصطناعي لجلد الحيوانات. ويتم إستخدامه في المناطق التي يلمسها البشر كثيرًا مثل المقاعد ولوحات العدادات وعجلات القيادة.

مما هو مصنوع؟

ألكانتارا

الكانتارا مادة من الألياف الدقيقة تتكون من حوالي 68٪ بوليستر و 32٪ بولي يوريثين. ويمكنك العثور عليها في العديد من الصناعات الأخرى أيضًا، بما في ذلك الملابس والمجوهرات والأزياء، ويقال إن لويس فويتون يستخدمها كبطانات لحقائب اليد وأغطية الهواتف الذكية. وهناك إصدارات منه مقاومة للحريق، بما في ذلك تلك المستخدمة في المفروشات والسيارات وفي الفورمولا 1. وتتم صناعة الألكانتارا فقط من قبل شركةAlcantara  في إيطاليا.

فاخر ومتين

ألكانتارا

على الملمس، تشعر بأن ألكانتارا جلود فاخرة وشبيهة بالجلد المدبوغ، كما أنها متينة وسهلة التنظيف نسبيًا. كذلك يمكنها أن تتحمل درجات الحرارة القصوى بشكل أفضل من جلود الحيوانات المجففة والمعالجة.

كم يكلف؟

كل هذه المزايا لها ثمن. ويتم تضمين ألكانتارا في الغالب في الموديلات الأعلى كإضافة إختيارية بأسعار تتراوح تكلفتها بين 1500 و3000 دولار.

أخبار السيارات معلومات عامة شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon