كيف تعدل مستوى المصابيح الأمامية بالشكل الصحيح؟

من المهم بين الحين والآخر التأكد من مستوى المصابيح الأمامية وضبطها إذا لزم الأمر. وقبل تعديل الأضواء، تأكد من أن لديك مصابيح نظيفة. لأنه إذا لم تكن نظيفة، قد يؤدي ذلك إلى تعديل غير دقيق. فمن المهم جعل المصابيح الأمامية أكثر سطوعًا للحصول على شعاع دقيق على الحائط.

الخطوة الأولى: سيارة على سطح مستوٍ

تعديل المصابيح الأمامية

من المهم أن تكون سيارتك في على سطح مستو مع وجود جدار في المقدمة. وفي هذه الخطوة، قم بإزالة أي أمتعة من سيارتك، مما قد يؤثر على وزنها. يجب عليك أيضًا التأكد من أن عجلاتك تحت الضغط الموصى به، ويفضل أن يكون ذلك وفقًا لمعايير الشركة المصنعة. يجب أن يكون خزان الغاز الخاص بك نصف ممتلئ، وإذا أمكن، يجب أن يكون هناك شخص ما في مقعد السائق. وتأكد أيضًا من أن أداة ضبط المصباح الداخلية عند علامة الصفر. يجب أن تكون السيارة على أرض مستوية للحصول على أفضل النتائج.

الخطوة الثانية: إبحث عن محور المصباح

تعديل المصابيح الأمامية

عليك أن تجد محور المصباح الأمامي لجعل الهدف والزاوية الصحيحين. قم بتشغيل المصابيح الأمامية العادية وحدد مركز كل مصباح. وضع نقطة صغيرة على محور أو منتصف كل مصباح. واحرص على عدم استخدام ضوء الشعاع العالي أو مصابيح الضباب حيث قد ترتكب أخطاء.

الخطوة الثالثة: دعم سيارتك وتوجيهها

تعديل المصابيح الأمامية

يجب عليك الآن إبعاد السيارة على بعد 7.5 أمتار من الحائط. لا تقدر المسافة بل استخدم شريط القياس بدلاً من ذلك. وبمجرد أن تكون على المسافة الصحيحة من الحائط، يمكنك إطفاء الضوء وإزالة الحلقة حول المصابيح الأمامية للعثور على براغي الضبط. وعادة يكون أحدهما في الأعلى والآخر على جانب المصباح الأمامي. الجزء العلوي للضبط الرأسي، بينما الجزء الموجود على الجانب للضبط الأفقي. والآن يمكنك تشغيل الضوء وتحديد نقطة المحور على الحائط بشريط لاصق.

وسيعمل الشريط الأفقي جيدًا في مساعدتك في التخطيط. الآن قم بقياس المسافة من المحور إلى الأرض. على سبيل المثال، إذا كانت نقطة المحور التي وضعتها على المصباح على إرتفاع 50 سم، يجب أن تكون كثافة الضوء على الحائط على إرتفاع 50 سم. بذلك يجب أن تعدل الضوء ليكون على الإرتفاع المطلوب. والمسافة بين النقاط على ضوء اليمين واليسار، يجب أن تكون أيضًا نفسها على الحائط.

الخطوة الرابعة: ضبط كل ضوء على حدة

تعديل المصابيح الأمامية

ينصح بضبط كل ضوء على حدة. تشغل الأضواء وتركز على أحدهما أولاً، ثم الآخر. يمكنك تغطية الأضواء المختلفة بملاءة أو قطعة قماش داكنة للمضي قدمًا بسلاسة.

استخدم أداة محاذاة المصباح لمعالجة الضبط. عند ضبط الأضواء، ابدأ عموديًا، حيث ترفعها في اتجاه عقارب الساعة، بينما تخفضها عكس اتجاه عقارب الساعة. يجب أن يكون الجزء العلوي من الشعاع عند محور المصباح على الحائط. مع تصحيح الهدف، ركز على التعديلات الأفقية، حيث يجب أن يكون الجزء المكثف من الحزمة على يمين الخط الرأسي. وقم بإجراء نفس التعديلات على ضوء السيارة الآخر.

اقرأ أيضًا: بالخطوات: كيف تفحص زيت محرك سيارتك كالخبراء وبدقيقة واحدة؟

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon