إعرف أكثر كيف تختار اللمبة الصحيحة لمصباح سيارتك؟

نحن نتفهم أنه في بعض الأحيان قد تكون تجربة محيرة عند محاولة العثور على اللمبة المناسبة لسيارتك. فالكثير من مالكي السيارات لا يدركون نوع اللمبات التي يحتاجون إليها بالفعل. ولا يعرف معظم الناس الإختيار بين مجموعات الهالوجين أو LED أو Xenon أوHID.

الرجوع إلى دليل السيارة

لمبة السيارة

قد يبدو الدخول إلى أحد المتاجر أسهل، ولكن سيتم الترحيب بك من قبل شخص لديه هدف مبيعات يجب تحقيقه، لذا في بعض الأحيان لا تكون نصائحهم مناسبة لك أو لسيارتك دائمًا.

لذلك قمنا بتجميع دليل سريع وسهل لمصابيح السيارة يعلمك أساسيات المصابيح الأمامية في السيارة، وما هي اللمبة التي تستخدمها سيارتك والاختلافات بين لمبات الهالوجين و LED وHID.

ويمكن أن تكون كل سيارة وماركة وطراز وسنة مختلفة تمامًا عن بعضها البعض، لذا فإن معرفة نوع اللمبة التي تحتاجها غالبًا ما يكون مهمة مربكة. ومن أجل العثور على التفاصيل الصحيحة حول سيارتك، يجب التحقق من دليل سيارتك الذي سيشير عادةً إلى نوع المصباح الصحيح.

وفي بعض الحالات، سيكون عليك إخراج المصباح يدويًا وفحصه بنفسك، وفحص القاعدة المعدنية أو البلاستيكية للمصباح نفسه. ويجب أن يتم تمييز ذلك بمواصفات تخبرك عن تطبيق المصباح والقوة الكهربائية وأحيانًا لون المصباح.

أنواع اللمبات

لمبة السيارة

بشكل عام إذا كان مصباحك الأصلي عبارة عن لمبة H7 ، فيجب أن تكون أي ترقية أو استبدال لـ H7 مناسبة.

يرجى أن تضع في اعتبارك أن بعض حوامل لمبات السيارة قد لا تكون مناسبة للترقية من هالوجين إلىLED. وتأتي اللمبات بعدة أنواع أبرزها الهالوجين وهي خليط من الغاز الخامل مع كمية قليلة من غاز الهالوجين. والكزينون بحيث تسمح إضافة غاز زينون إلى المزيج للفتيل أن يحترق بشكل أكثر إشراقًا لزيادة ناتج الضوء.

من جهتها تأتي لمبة LED بعمر افتراضي طويل من 2 إلى 12 عامًا ويتراوح السطوع من 150٪ إلى 300٪ أكثر سطوعًا من لمبات الهالوجين القياسية.

أما أطقم كزينون HID فهي بنطاق ألوان متنوع من 5000 ، 6000 ، 8000 كلفين مع مستويات سطوع هائلة تتراوح بين 300٪ و 450٪ ضوء إضافي أكثر من الهالوجين.

اقرأ أيضًا: صح ام خطأ: الإطارات الأكبر للسيارة تزيد من استهلاك الوقود

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية معلومات ميكانيكية إعرف أكثر
loaing icon