أغرب أشكال المصابيح الأمامية في تاريخ صناعة السيارات

ينظر أغلب الأشخاص لواجهة السيارات الأمامية على أنها الوجه، ما يعني أن المصابيح هي الأعين التي تجعلنا ندرك شخصية السيارة، سواء كانت غاضبة، حالمة، رشيقة، أو حتى غريبة الأطوار، وسوف نعرض اليوم بعض من أغرب هذه الأشكال على مر التاريخ.

 

مازدا فوراي

اتت فوراي على هيئة سيارة سباقات نموذجية مستندة على شاصيه سيارات لومان الاختباري في 2007. امتلكت Furai مصابيح أمامية نحيفة بخطوط ضوئية متصلة بها ترسم ابتسامة شريرة توحي بكونها تعلم مدى قدرتها على سحق المضمار.

 

سيزتا V16T

جذبت صيحة المصابيح المنبثقة أنظار الكثير من عشاق السيارات، ما دعى مجموعة من موظفي لامبورجيني السابقين في 1991 بصنع هذه السيارة ذات المصابيح المزدوجة المنبثقة، لتكون السيارة الوحيدة التي يتم إنتاجها تحت اسم هذه العلامة، حيث جاءت مع محرك V16.

 

تاكر توربيدو

كانت توربيدو مشروع طموح مليئة بالتقنيات الابتكارية، إلا أنها فشلت سريعاً فور إطلاقها بعام 1948 بسبب المنافسة الشرسة من الشركات الأخرى، حيث تميزت بوجود 3 مصابيح أمامية، فكان الأوسط متصل بالعجلات ويلتف معها للمساعدة في تحسين الرؤية بالمنعطفات.

 

بويك ريفيرا

تميز هذا الطراز من بويك بوجود مصابيح أمامية عمودية مخبأة خلف غطاء معدني متصل بالشبك الامامي، حيث يدور الغطاء لينزل إلى مكان مخصص له بالرفارف الأمامية قبل أن تظهر المصابيح، ما كان يعطي شعور يشبه فتح الأعين.

 

دودج تشارجر

امتلك الجيل الأول من تشارجر مصابيح أمامية مميزة بالفعل بشكل أروع من تلك المنبثقة، حيث كانت مخفية خلف لوح ممتد من الشبك الأمامي بشكل يشبه باب المرآب، حيث كانت هذه الالواح يدور للخلف كي يتم تشغيل أضواء المصابيح عند الضغط على الزر المخصص لذلك.

اقرأ أيضاً: لامبورغيني سوبر تروفيو الشرق الأوسط تحتفي بالسرعات الفائقة بالتعاون مع OPPO

دودج سيارات مازدا اسرار السيارات عالم المحركات
loaing icon