لاند روفر ديسكفري 2022 في السعودية واهم مواصفاتها

تنتمي لاندروفر ديسكفري لفئة سيارات الاس يو في المتوسطة وتعد من أبرز وأشهر سيارات العلامة البريطانية المرموقة، لذلك نستعرض اليوم مواصفات وسعر لاندروفر ديسكفري في السعودية.

 لاند روفر ديسكفري 

لاندروفر

حصلت لاندروفر ديسكفري على تعديلات حديثة تظهر في الشبكة الجديدة وعناصر الإضاءة الخارجية المعدلة وتصميمات العجلات الجديدة، ويأتي الطراز الأساسي مع مقود كهربائي، وقفل مركزي، ومرايا أبواب مُدفأة، ومصابيح هالوجين أمامية، بالإضافة إلى عجلات الألمنيوم قياس 19 بوصة بخمسة قضبان منقسمة.

وينضم طراز R-Dynamic الجديد إلى التشكيلة مع لمسات خارجية سوداء لامعة كما يقدم أكبر قيمة في مجموعة ديسكفري من خلال مصابيح ضباب ومصابيح خلفية LED وحواف داخلية من الألومنيوم ومصدات أمامية وخلفية بتصميم فريد. 

يأتي طراز HSE Luxury بفتحة سقف بانورامية وباب خلفي مع ميزة الإيماءات ومقابض أبواب كرومية ولن ننسى طبعا عجلات الألمنيوم قياس 20 بوصة. 

ميزات لاند روفر ديسكفري 

لاندروفر

تأتي لاندروفر ديسكفري بمقاعد قماشية ومقاعد أمامية يدوية يمكن ضبطها بـ 8 وضعيات، كما تم تحسين راحة المقعد الخلفي من خلال تزويد مقاعد الصف الثاني ببطانة جديدة، وتشمل الميزات الأخرى نظام صوت لاند روفر بقوة 80 واط مع 6 مكبرات صوت، وشاشة عرض رقمية جديدة قياس 12.3 بوصة وشاشة عرض كاملة الألوان للسائق، وجدير بالذكر أن كل موديلات ديسكفري الآن تأتي بشكل قياسي مع تعليق هوائي قابل للتعديل.

وفي الفئات الأعلى من لاندروفر ديسكفري، تم إضافة مستوى أعلى من الإضاءة الداخلية المميزة، ومقاعد أمامية يمكن ضبطها بـ 12 وضعية (10 وضعيات كهربائية)K حصلت النسخة الأعلى على مصابيح ضباب أمامية إضافية، ومصابيح خلفية عالية الجودة، ومساعد الضوء العالي التلقائي، وإمكانية الدخول بدون مفتاح، وباب خلفي كهربائي، وعجلات من سبائك الألمنيوم قياس 20 بوصة ذات 5 قضبان منقسمة، ونظام صوت Meridian 380 واط مع 10 مكبرات صوت بالإضافة إلى مضخم صوت، مقاعد من الجلد، ومقاعد أمامية يمكن ضبطها بـ 12 وضعية (10 وضعيات كهربائية) مع ذاكرة لمقعد السائق وتحكم في المناخ ثلاثي المناطق.

أداء لاند روفر ديسكفري 

لاندروفر

تأتي لاندروفر ديسكفري بمحركين جديدين بشاحن توربيني، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 296 حصانًا وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر ونظام للدفع الرباعي كما يتصل ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. أعلى في خط القطع، يتوفر محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتربقوة 355 حصانًا و 500 نيوتن متر من عزم الدوران. ويسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 6.2 ثانية فقط ، وتبلغ السرعة القصوى 210 كلم/ الساعة.  أما طرازي  Base S و R-Dynamic يتوفران بشكل قياسي مع محرك توربو رباعي الاسطوانات، ولكن يمكن اختيار R-Dynamic بمحرك أكثر قوة سداسي الأسطوانات، أما الطراز HSE ذو المستوى الأعلى فيتوفر بمحرك سداسي الاسطوانات بشكل قياسي.

تقنيات لاند روفر ديسكفري 

لاندروفر

تأتي لاند رورفر مع نظام كاميرا خارجي جديد بزاوية 360 درجة ليعرض لك ماهو موجود مباشرة أسفل الواجهة الأمامية للمركبة أو المنطقة التي لا يمكن رؤيتها بسبب غطاء المحرك، ويهدف هذا النظام إلى تحسين السلامة عند القيادة على الطرق الوعرة. وبالطبع تقدم لاندروفر العديد من ميزات السلامة التي تشمل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة، نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، مثبت السرعة التكيفي.

سعر لاند روفر ديسكفري 

هذا وتتوفر لاند روفر ديسكفري بسعر يبدأ من 293,250 ريال.

اقرأ ايضاً: StriveME - رنج روفر 2022 أهم الفئات والأسعار في السعودية

معلومات Land Rover مقال
loaing icon