Eskimi DSP Pixel

خمس ميزات أعجبتنا في لاندروفر ديفندر 2022 بينها القيادة في المياه

يلمع اسم لاندروفر بقوة في عالم السيارات الأس يو في لاسيما وأنه لطالما رافق مركبات تمتعت بخصائص وميزات أكثر من رائعة، ولعل أبرز هذه السيارات هي لاندروفر دفندر 2022 V8.إليك خمس ميزات أعجبتنا في هذه السيارة. 

كاميرات السيارة

ديفندر 2022

تعتبر سيارة دفندر 2022 V8 والتي تأتي بنسخة بابين (90) أو بنسخة أربعة أبواب (110) بمجموعة من الكاميرات التي تسمح لك من خلال الشاشة التي تتواجد وسط الكونسول الأمامي، أن ترى كافة أبعاد السيارة بتقنية الـ 3D. هذا الأمر مهم جداً خصوصاً متى قررت الاستمتاع بالقيادة على الحصى أو الوحل أو الرمال، وهنا لن تضطر أبداً للنزول من المقصوة كي تراقب الأماكن التي تقود عليها.

أبرز المعلومات عند القيادة أوف رود

ديفندر 2022

عندما قررنا قيادة هذه الوحش خارج الطرقات المعبدة، تمكنا من الحصول على الكثير من المعلومات المهمة إلى جانب ما تقدمه الكاميرا، حيث ظهر على الشاشة كل شيئ متعلق بالـ differential lock، ووضع الإطارات، وزاوية الميلان كي تكون مطمئنًا من ناحية الأداء وحال السيارة وهي على التضاريس الصعبة.

وضعية Dynamic

ديفندر 2022

بما أنها سيارات طرقات وعرة، كان من الطبيعي أن يتواجد فيها وضعية Dynamic، والتي تسمح للسيارة أن تستجيب للتضاريس بكل سهولة. يعمل وضع القيادة هذا على تقوية المخمدات، وزيادة حدة استجابة الخانق، وإمساك التروس لفترة أطول. والأهم من ذلك، أنه يغير سلوك استقرار وأنظمة التحكم. عند تجربتنا لهذه الوضعية، سمعنا طربًا من ناحية العادم والذي عند القيادة تفتح الصمامات الخاصة به، الأمر الذي يجعل الصوت ممتعًا إلى حد الجنون.

القيادة في المياه

ديفندر 2022

لا تستغرب أبداً أننا نتطرق كثيراً إلى موضوع القيادة خارج الطرقات العادية، ذلك أن دفندر 2022 V8 من الممتع جداً قيادتها في المياه. نعم هذا الأمر ممكن ومن دون أن يُصار إلى تعديل السيارة، ذلك أنه وعند رفعها إلى أعلى نقطة، تمكنّا من قيادتها في برك المياه حتى ارتفاع 90 سنتميتر، ومن دون أن تواجهنا أية مشكلة، كما أن السيارة عند هذا الحد من الارتفاع تأتي معزولة بالكامل.

الشكل الخارجي والأداء

ديفندر 2022

عندما وقفنا أمام السيارة وقبل أن نهب إلى تجربتها، جذبتنا كثيراً خصوصاً وأن تصميمها الخارجي أنيق جداً ما يعني أنها ممتازة جداً للتنقل بها في المناسبات أو حتى في حياتنا اليومية، وهذا الأمر جعلنا نقلق تجاه قدرتها على القيادة أوف رود. إلا أن ما اختبرناه كان أكثر من رائع، فالشركة المصنعة استطاعت الجمع بين القدرات المهولة للسيارة على الطرقات الوعرة وعلى المياه والوحول والرمال وبين التصميم الأنيق الفخم.

اقرأ أيضاً: فيديو: انسى الدبابات... هكذا تقتحم الطرقات الصحراوية

loaing icon