سيارة جينيسيس 2023 تعرف على طرازات الصانع الكوري

سيارة جينيسيس هي من السيارات الفاخرة البارزة في الأسواق، والتي تقدمها صانعة السيارات الكورية جينيسيس، والتي تعد الذراع الفاخر لشركة هيونداي، وهي تقدم تشكيلة متنوعة من السيارات الرائعة والتي تأتي جميعها مع مستوى اعتمادية عالي وتصميمات فخمة وتقنيات حديثة، هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تأتي بأسعار مناسبة، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أهم طرازات سيارة جينيسيس في المملكة العربية السعودية وأسعارها عند الوكلاء شركات المجدوعي والوعلان ومحمد يوسف ناغي.

سيارة جينيسيس GV80

سيارة جينيسيس GV80

نبدأ جولتنا في طرازات سيارة جينيسيس البارزة في السوق السعودي بسيارة جينيسيس GV80 ، وهي سيارة فاخرة تنتمي لفئة  الاس يو في العائلية، وتأتي السيارة بتصميم خارجي فاخر يحمل لغة تصميم سيارات جينيسيس المحببة، ويظهر ذلك من خلال مقدمة السيارة الأنيقة والتي تشتمل على شبك أمامي أيقوني كبير يحيط به مصابيح أمامية رباعية، كما ترتكز السيارة على عجلات كبيرة مقاس 22 بوصة، وتأتي أيضا مع مصابيح خلفية منفصلة، بالإضافة إلى إلى جناح كبير مدمج في السقف، وعند الدخول إلى سيارة جينيسيس GV80 فسنجد أن المقصورة الداخلية مزودة بعدد من التقنيات الحديثة، والتي تشتمل على شاشة LCD مقاس 14.5 بوصة للترفيه والملاحة، وشاشة عرض متوسطة LCD عالية الدقة مقاس 8 بوصة تدعم ضبط مستوى الإضاءة، وأكثر من ذلك بكثير.

وبالنسبة لمواصفات أداء سيارة جينيسيس GV80، فهي تستمد قوتها من محرك تيربو سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 375 حصانًا وعزم دوران يبلغ 530 نيوتن متر، يوجد أيضًا نظام دفع خلفي أو دفع رباعي، وناقل حركة كهربائي.

وفي حال أردت الحصول على سيارة جينيسيس GV80، فهي تتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 308,930 ريال سعودي للفئة الأولى.

سيارة جينيسيس GV70

سيارة جينيسيس GV70
السيارة الثانية على قائمة طرازات سيارة جينيسيس هي سيارة جينيسيس GV70، والتي تأتي مع شكل خارجي جذاب يخطف الأنظار، ويتجلى ذلك من خلال الشبك الأمامي الضخم والذي يأتي بتصميم ماسي مميز، ويحيط به أربعة مصابيح LED منفصلة على شكل خطوط رفيعة، بينما عند النظر من الخلف نرى شبك يشبه شبك التهوية على الجانب السفلي خلف العجلات الخلفية.

وبالدخول إلى سيارة جينيسيس GV70، فسنرى أنها تأتي بتصميم داخلي مشابه للطراز الأكبر GV80، والتي تعمل على توفير تجربة قيادة مميزة للسائق والركاب، كما تقدم سيارة جينيسيس GV70 أداء رياضي مميز على الطريق، وذلك من خلال القوة التي تستمدها من خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • محرك تيربو رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر يستطيع توليد قوة تبلغ 300 حصان
  • محرك ثنائي التيربو سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 375 حصانًا للفئة الرياضية، ويتصل بناقل حركة 8 سرعات موجه للدفع الكلي على أربعة عجلات، بينما تأتي الفئة الأعلى بمحرك سداسي الأسطوانات يتسارع من 0-100 كم/ ساعة في خلال 5.1 ثانية.

وفي حال أردت الحصول على سيارة جينيسيس GV70 فهي تتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 239,125 ريال سعودي للفئة الأولى.

سيارة جينيسيس G80

سيارة جينيسيس G80

نصل إلى سيارة سيارة جينيسيس G80، والتي تأتي كسيارة سيدان فاخرة، وهي تعد السيارة الأحدث في تشكيلة الصانع الكوري والتي تم طرحها مؤخرًا في السوق، وتأتي سيارة جينيسيس  G80 بتصميم خارجي عصري يغلب عليه الطابع الرياضي، كما تأتي مع مقصورة داخلية مريحة يتم تزويدها بمجموعة متطورة من التقنيات والأنظمة بالإضافة إلى مواد عالية الجودة والكثير من ميزات الأمان المتفوقة، وتستمد سيارة جينيسيس G80 قوتها من محرك تيربو سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 375 حصانًا و 530 نيوتن متر من عزم الدوران، متصل بناقل حركة كهربائي.

وفي حال أردت الحصول على سيارة جينيسيس G80، فهي تتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 220,035 ريال للفئة الأولى.

سيارة جينيسيس G70

سيارة جينيسيس G70

تتميز سيارة جينيسيس G70 بتصميم خارجي مميز وفريد يوفر مزيج رائع بين الديناميكية والفخامة، ونتمكن من رؤية ذلك من خلال مقدمة السيارة الأنيقة والتي تأتي مع شبك أمامي كبير ومميز، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المزدوجة التي تعمل بتقنية الـ LED مع مصابيح نهارية ومصابيح خلفية منفصلة من نفس النوع، وتأتي السيارة مع مقصورة داخلية فاخرة تشتمل على مواد عالية الجودة وتقنيات حديثة والكثير من عوامل الأمان والتي توفر تجربة قيادة فريدة وآمنة للسائق والركاب.

وتستمد سيارة جينيسيس G70 قوتها من خيارين من المحركات التي تشمل:

محرك رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 252 حصانًا وعزم دوران 353 نيوتن.متر، ويبلغ معدل استهلاكه للوقود 10.7 كم / لتر

محرك ثنائي التيربو سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.3 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 370 حصاناً و 510 نيوتن متر من عزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يبلغ 9.4 كم / لتر.

وفي حال أردت الحصول على سيارة جينيسيس G70، فهي تتوفر بسعر يبدأ من 190,480 ريال سعودي للفئة الأولى.

سيارة جينيسيس G90

سيارة جينيسيس G90

وفي الختام، نصل إلى سيارة جينيسيس G90، وهي سيارة سيدان كاملة الحجم تأتي بتصميم خارجي جذاب يظهر من خلال الشبك الأمامي والذي يتميز بشكل ماسي مميز، مع مصابيح أمامية مستطيلة، كما أنها تأتي بغطاء محرك بخطوط بارزة، والمصابيح الخلفية المتصلة، أما المقصورة الداخلية فقد تم تزويدها بالعديد من التقنيات الحديثة، فنرى شاشة مقاس 12.3 بوصة تتميز بجودة ودقة عالية جدًا، كما أنها تأتي مع استجابة سريعة للمعلومات الترفيهية والإدارة الذكية للسيارة، مع دعم الاقتران بهاتف ذكي وميزة تقسيم الشاشة إلى نصفين، وهذا يأتي مع عناصر مهمة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق.

ومن حيث القوة، فتستمدها سيارة جينيسيس G90 من عدة خيارات من المحركات التي تشتمل على:

محرك سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.8 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 315 حصاناً

محرك ثماني الأسطوانات يعمل بتقنية التنفس الطبيعي ويأتي بسعة 5 لتر ليولد 413 حصاناً

محرك ثنائي التيربو سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.3 لتر، ويستطيع توليد قوة تبلغ 370 حصاناً، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.
وفي حال أردت الحصول على سيارة جينيسيس G90، فهي تتوفر بسعر يبدأ من 319,700 ريال للفئة الأولى.

اقرأ أيضاً: جينيسيس G80 الكهربائية تحصد جائزة أفضل اختيار للسلامة بلس في عالم السيارات‎‎

معلومات Genesis مقال
loaing icon