جيب لمبرجيني تصميم انسيابي بتقنيات مبهرة لافضل راحة

تعتبر جيب لمبرجيني أوروس من أهم سيارات الدفع الرباعي في الأسواق العالمية، فتأتي السيارة بتصميم فاخر ومقصورة داخلية مريحة وأداء رائع والعديد من الميزات الأخرى التي جعلت من سيارة أوروس 2022 من أكثر السيارات مبيعًا في فئتها، لذا في هذا المقال سنعرض لكم أهم المعلومات عن سيارة  جيب لمبرجيني في المملكة العربية السعودية.

تصميم جيب لمبرجيني أوروس

من النظرة الأولى للسيارة، تجد أن جيب لمبرجيني أوروس تظهر بتصميمها المتطور والانسيابي بعدة أشكال تتميز بروح السيارة الرياضية الأنيقة.

كما يظهر على السطح المظهر القوي والآمن الذي يتجلى من خلال الإطارات المختلطة التي تضفي على السيارة مظهرًا رياضيًا مميزًا، وكذلك تصميم أسطح السيارة بعناية فائقة وبما يتناسب مع وظيفة كل منها.

يمكن التعرف على بعض ميزات وأشكال لامبورجيني القديمة على الفور من النظرة الأولى أيضًا، من الخارج  تأتي أوروس بتصميم رياضي للغاية، مع واجهة شرسة مع فتحات تهوية في المصد الأمامي، جنبًا إلى جنب مع الأجزاء على شكل حرف Y والعناصر السداسية.

كما يأتي غطاء المحرك الأمامي مع نتوء في المنتصف، مع خطوط متقاطعة على الباب الخلفي، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ليد بالكامل، والتي تأتي بتصميم متشابك مع الخطوط المتدفقة على غطاء المحرك لتحسين ديناميكيات السيارة.

أما عن حجم جيب لمبرجيني والتفاصيل الموجودة فيها، فإنها تُضفي أوروس مظهر لمبرجيني الأصلي، وتصميم أوروس مستوحى من سيارة “إل إم 002″، من حيث الجزء المرتفع الذي يوضح مكان المحرك، بجانب الخطوط المائلة الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة على بصمة لمبرجيني والعلم الإيطالي على جانبي السيارة، والذي جاء بخطوط انسيابية واضحة على جانب اوروس، مع فتحات في الرفارف الخلفية  وسقف مائل لمنحها مظهراً فاخراً والمزيد من اللمسات الرياضية وإعطائها مظهر كوبيه.

كما تأتي السيارة الإيطالية مع رادار، بالإضافة إلى وجود جناح أمامي، ومن الجانب فهي متوفرة بمرايا كهربائية بالكامل مع إشارات انعطاف، وفي الجزء الخلفي من لمبرجيني، تأتي السيارة مع جناح خلفي مع مصابيح تصميم مميزة مع بصمة لمبرجيني بين مصابيح التي تعمل بتقنية ليد بالكامل أيضًا.

جيب لمبرجيني

داخلية جيب لمبرجيني أوروس

أما عن المقصورة الداخلية لسيارة جيب لمبرجيني أوروس، فيُلاحظ أنها جاءت بتصميم داخلي يجمع بين الحرفية واللمسة الإيطالية وأحدث التقنيات، وهو ما ينعكس في التصميم المستوحى من تقنيات الملاحة الجوية مع مفهوم الأدوات المخصصة للسائق .

تأتي السيارة بتصميم رياضي يركز على القيادة بدءاً من عجلة القيادة الرياضية التي تأتي من الجلد والمطرزة باللون البرتقالي، كما تتوفر عجلة القيادة بأزرار للتحكم في بعض الوظائف مع توفر ناقل الحركة خلف عجلة القيادة.

أما بالنسبة لمقاعد السيارة، فإنجيب لمبرجيني أوروس  تأتي بـ 4 أو 5 مقاعد حسب اختيارك قبل شراء السيارة، والتي تأتي من الجلد الفاخر والكانتارا أو الكانتارا فقط، مع تطريز برتقالي في بعض الفئات، ويوجد تكييف منفصل لـ الركاب الخلفيين لإكمال الفخامة في السيارة.

 

تقنيات جيب لمبرجيني أوروس

حصلت السيارة الإيطالية على شاشة أداة ملونة ذات تصميم رياضي مميز كبقية سيارات لامبورجيني، كما أنها تأتي بشاشة ترفيهية مقاس 10.25 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث ونظام الخرائط، وهناك شاشة للتحكم في تكييف هواء السيارة الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة.

أما بالنسبة لمنطقة الكونسول الوسطي، فقد جاءت من أهم مميزات السيارة، مع اختيار أوضاع القيادة بتصميمها المبهر والمميز من الشركة، حيث يوجد زر بدء السيارة تحت الغطاء الأحمر، وعلى على اليسار يأتي وضعيات القيادة المختلفة  والتي تتكون من 6 أوضاع، وأقواهم هو وضع CORSA، والذي يعني الحلبة باللغة الإيطالية. وعلى اليمين، يوجد تحكم في الجر والتوجيه وامتصاص الصدمات، مع أزرار للتحكم في السيارة، مع فرامل الانتظار الكهربائية.

كما تتمتع جيب لمبرجيني أوروس بالعديد من تدابير السلامة والأمن، من بينها ما يلي:

  • وسائد هوائية أمامية

  • وسائد هوائية جانبية

  • وسائد هوائية ستائرية

  • نظام الثبات الإلكتروني

  • فرامل مانعة للانغلاق

  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة

  • نظام مثبت السرعة التكيفي

جيب لمبرجيني

مواصفات جيب لمبرجيني أوروس

تعتمد سيارة جيب لمبرجيني أوروس على محرك قوي مكون من 8 أسطوانات سعة 4.0 لتر توين تيربو، والذي يولد قوة 650 حصانًا و 850 نيوتن متر من عزم الدوران.

يستهلك المحرك 12.7 لترًا من الوقود لكل 100 كم، مما يتيح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر لكل 100 كيلومتر في 3.6 ثانية، وبسرعة قصوى 305 كيلومترات في الساعة.

يقترن المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات، مما يجعل جيب لمبرجيني اوروس واحدة من أقوى سيارات الكروس أوفر في العالم.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن مازيراتي جران توريزمو فولجور الكهربائية




 

معلومات Lamborghini مقال
loaing icon