جيب 2023 المواصفات والسيارات في السوق السعودي

تعتبر جيب من أبرز السيارات في الأسواق العالمية، حيث تقدم شركة تصنيع السيارات الأمريكية جيب مجموعة متنوعة من السيارات القوية والموثوقة للغاية، وتعد جيب من بين أشهر السيارات وأكثرها مبيعًا حول العالم، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أبرز موديلات جيب وأهم المعلومات والمواصفات في المملكة العربية السعودية.

جيب السعودية

شهد عام 1999 ظهور الشركة المتحدة للسيارات لأول مرة نتيجة اندماج اثنتين من أكبر الشركات في سوق السيارات السعودي في ذلك الوقت، وهما الشركة العربية المتحدة للسيارات و العيسائي للتجارة، أصبحت الشركة الجديدة - المتحدة للسيارات - الوكيل الحصري لسيارات كرايسلر وجيب ودودج ورام وألفا روميو وفيات في المملكة العربية السعودية.

تقدم المتحدة للسيارات خدماتها من خلال 62 فرعًا، بما في ذلك صالات العرض ومراكز الخدمة ومرافق خدمة موبار السريعة ومنافذ بيع قطع الغيار في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك مرافق للسيارات المستعملة بشهادة معتمدة في الرياض وجدة والدمام.

تقدم وكالة جيب المتحدة للسيارات العديد من خدمات ما بعد البيع من خلال تأمين موبار، حيث توفر الشركة قطع الغيار الأصلية مع ضمان القطع المستبدلة، بالإضافة إلى خدمات الصيانة المتنوعة، من خلال شبكة من الفروع تغطي معظم أنحاء المملكة.

جيب شيروكي 2023 

جيب

جيب شيروكي هي سيارة استثنائية بتصميم أنيق يعكس رشاقة وهيبة في نفس الوقت، إنها واحدة من أشهر سيارات عائلة جيب، وتأتي بمحرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر بقوة 180 حصان و 232 نيوتن متر من عزم الدوران

سيارة جيب جراند شيروكي 2023 

نبدأ جولتنا بواحدة من أكثر سيارات الجيب شهرة، جيب جراند شيروكي، والتي تأتي بتصميم جيب الأيقوني، بشبكة أمامية قوية بسبع فتحات عمودية، بالإضافة إلى مصابيح أمامية حديثة ومبسطة مع مصابيح LED أمامية متكاملة، ومن غطاء المحرك إلى الجانب، تضيف الخطوط الديناميكيات الهوائية أنيقة بحيث يتم تقليل الانتفاخ فوق العجلات، ويأتي طراز 2023 لأول مرة بثلاثة صفوف من المقاعد داخل مقصورة واسعة تتسع لسبعة أشخاص، ومجهزة أحدث التقنيات والأنظمة التي تساعد السائق.

تستمد السيارة قوتها من عدة خيارات للمحركات، والتي تشمل:

  •  المحرك الأول سعة 3.6 لتر 6 سلندر بقوة 295 حصان وعزم 347 نيوتن متر، بمعدل سحب أقصى 2812 كيلوجرام

  • المحرك الثاني سعة 5.7 لتر 8 سلندر بقوة 357 حصان وعزم 528 نيوتن متر ومعدل سحب أقصى 3,265 كيلوجرام

  • المحرك الثالث والجديد هو محرك 2.0 سعة لتر تيربو 4 سلندر هجين بالقابس بقوة 375 حصان وعزم 637 نيوتن متر ومدى كهربائي صافي 40 كيلومتر.

سيارة جيب رانجلر 2023 

جيب

وصلنا إلى جيب رانجلر الأشهر في مجال سيارات الدفع الرباعي، وهي من أفضل السيارات المجهزة للسير على الطرق الوعرة، تتناسب مع طبيعة السيارة وتوحي بالصلابة والقدرة على التحمل، يأتي الطراز الأساسي مع عجلات فولاذية مقاس 17 بوصة، بينما تتميز باقي المجموعة بمقاسات من السبائك والإطارات لتناسب  بشكل أفضل مع مكانتها الخاصة، مصابيح الضباب قياسية أيضًا عبر النطاق، بينما مصابيح LED اختيارية، تتميز مشتقات الإصدارات الخاصة بعناصر مختلفة مثل الشبكات السوداء والشارات الخاصة بالطراز.

بالنظر داخل السيارة يمكنك رؤية المقصورة الداخلية التي تأتي بصفين من المقاعد مغطاة بأجود المواد من بين العديد من الميزات التي تناسب طبيعة السيارة المجهزة للطرق الوعرة، بالإضافة إلى العديد من التقنيات والأنظمة التي تجعل قيادة السيارة تجربة ممتعة.

وتستمد السيارة قوتها من محرك سداسي الاسطوانات (شكل V) سعة 3.6 لتر (مع ميزة الدفع الرباعي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 285 حصان و352 نيوتن متر من عزم الدوران.

سيارة جيب جلاديتور 2023 

جيب

نختم جولتنا في موديلات الجيب بسيارة جيب جلاديتور والتي تعد من أبرز السيارات في فئة سيارات البيك أب في السوق، وتأتي السيارة بتصميم عصري شرس يحمل لغة التصميم المميزة للشركة، مما يوحي بالقوة والصلابة حيث تشتمل المواصفات الخارجية على واجهة كبيرة تتضمن شبكة أمامية ضخمة بسبعة أمامية، فتحات وعجلات كبيرة مقاس 17 بوصة ومصابيح أمامية وخلفية LED ومصابيح ضباب أمامية ومرايا خارجية مزودة بمؤشرات إشارة للتدفئة والانعطاف وباب خلفي كهربائي ونوافذ مظللة.

في الداخل، يمكننا أن نرى المواد عالية الجودة التي تأتي في المقصورة والتي تتناسب مع طبيعة السيارة المجهزة للسير على الطرق الوعرة.

جيب كومباس 2023

تعد جيب كومباس 2023 حاليًا الأصغر بين سيارات الشركة المصنعة الأمريكية، وهي تأتي مع محرك 4 سلندر بسعة 2.4 لتر يوّلد قوة 172 حصان و 237 نيوتن متر من عزم الدوران لتناسب العائلات الصغيرة والشباب.

اقرأ أيضا: تويوتا سوبرا جي آر بتصميم غريب تدخل سباقات هوت رود

معلومات Jeep مقال
loaing icon