ماذا لو توقفت عجلة القيادة فجأة عن العمل؟

تخيل أنك تقود بسرعة على الطريق السريع عندما تشعر فجأة بهذه المقاومة الغريبة من عجلة القيادة، وتجد نفسك مضطرًا لبذل المزيد من الجهد في توجيه سيارتك وتبدأ في سؤال نفسك: "لماذا يصعب استدارة عجلة القيادة؟".

أبرز الأسباب

نظام التوجيه

إذا وجدت نفسك تواجه صعوبات في المناورة أو دوران عجلة القيادة، فمن المحتمل أن يكون التوجيه المعزز لديك قد فشل. وهناك العديد من الأسباب المحتملة لفقدان نظام التوجيه المعزز. علاوة على ذلك، يعتمد الخطأ المحتمل على ما إذا كانت سيارتك مزودة بنظام توجيه هيدروليكي أو كهربائي.

وفي بعض الأحيان، يعمل نظام التوجيه المعزز بشكل جيد ولكنه قد يكون صاخبًا. ومن أبرز الأسباب التي قد تحدث مشكلة نظام التوجيه المعزز نقص إمداد السوائل بسبب تسرب سائل التوجيه وفشل المضخة الهيدروليكية أو حزام فضفاض أو منزلق أو الأسلاك الكهربائية التالفة أو فشل المحرك الكهربائي أو تسرب سائل التوجيه المعزز وغيرها.

التصرف السليم

نظام التوجيه

إذا كان هناك فقدان لضغط السوائل في نظام التوجيه الهيدروليكي، فإن سيارتك إما أن يكون لها مساعدة توجيه محدودة أو تفقد مساعدة التوجيه تمامًا. وعندما يحدث ذلك، سيعود نظام توجيه سيارتك إلى التشغيل اليدوي بحيث س تقوم عضلاتك بكل العمل. نتيجة لذلك، سيصبح من الصعب للغاية تدوير عجلة القيادة.

في حال حصل ذلك، قم بالإشارة إلى السائقين الآخرين باستخدام الأضواء، وبتشغيل مصابيح الخطر لإعلام السائقين الآخرين بوجود خطأ ما في مركبتك. من خلال القيام بذلك، فإنك تسمح لهم أيضًا بتجاوزك أو توخي الحذر، وقم بتشغيل مصابيح الخطر لإعلام السائقين الآخرين بوجود خطأ ما في مركبتك.

من بعدها وجه سيارتك بعناية إلى جانب الطريق، وسيتطلب ذلك منك استخدام قوة إضافية، اعتمادًا على الضرر في نظام التوجيه المعزز لديك. وخذ وقتك في تبديل المسارات ولا تستعجل. وضع في اعتبارك أنك قد لا تكون قادرًا على التوجيه المعاكس فورًا في المواقف السيئة. من بعدها خفف سرعتك حتى تصل إلى نقطة توقف كاملة وتأكد من عدم وجود أي مركبات تقترب بسرعة قبل تقليل سرعتك.

اقرأ أيضًا: ما هي طريقة عمل ومميزات نظام التوجيه الخلفي؟

نصائح للقيادة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية نصائح تقنية ماذا لو
loaing icon