كل ما تريد ان تعرفه عن مازيراتي جران توريزمو فولجور الكهربائية

تعتبر سيارة مازيراتي جران توريزمو فولجور 2024 الكهربائية مزيجًا مثاليًا من الفخامة والرياضية. لقد رسمت مازيراتي صورة لمدى المتعة التي ستكون عليها السيارة عندما تدخل الإنتاج أخيرًا. ومع ذلك، لم تقدم شركة صناعة السيارات سوى القليل من التفاصيل حول سيارتها الكهربائية الجديدة بالكامل.

التصميم الخارجي 

مازيراتي فولجور خارجي

تتميز السيارة بخطوط انسيابية جميلة وأبعاد مماثلة لطراز محرك الاحتراق. يمنحها الانقسام المزدوج لمصدها مظهرًا مميزًا وجريئًا. على غرار سيارة MC20 الخارقة، فإن مصابيحها الأمامية عمودية، مع وجود قنوات هوائية تفصل بينها. الاختلاف الرئيسي في الخارج هو الشبكة الأمامية. تبدو جديدة، أكثر دائرية، وأكبر مما هو عليه في طراز محرك الاحتراق. 

المقصورة الداخلية 

مازيراتي فولجور داخلي

مثل جران توريزمو العادية، فإن جران توريزمو فولجور عبارة عن كوبيه بأربعة مقاعد مع مقصورة فاخرة. إن السيارة تتميز بمواد مستدامة في جميع أنحاء التصميم الداخلي، بما في ذلك التنجيد المصنوع من شباك الصيد المعاد تدويرها التي تم استردادها من المحيط. يجب أن تكون مساحة الركاب والبضائع مماثلة لتلك الموجودة في جران توريزمو العادية. 

تأتي جميع طرازات جران توريزمو مزودة بشاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 12.3 انش تعمل بنظام المعلومات والترفيه الأحدث من مازيراتي المستند إلى جوجل. يتم تضمين كل من آبل كاربلاي اللاسلكي واندرويد اوتو، وهناك شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 انش تعمل كلوحة التحكم في المناخ. تتوفر أيضًا شاشة عرض علوية كما هو الحال مع نظام ستيريو ممتاز مكوّن من 19 مكبر صوت تم ضبطه بواسطة متخصص الصوت الإيطالي Sonus Faber.

المحركات وأنظمة السلامة

مازيراتي فولجور اداء

يتم تشغيل جران توريزمو فولجور بواسطة ثلاثة محركات كهربائية توجه 750 حصانًا إلى جميع العجلات الأربع. نتيجة لذلك، من المرجح أن تكون جران توريزمو الكهربائية أسرع من نظيراتها التي تعمل بالبنزين، والتي تنتج أقوى فئاتها 542 حصانًا فقط. يقود اثنان من المحركات العجلات الخلفية الفردية بينما يعمل المحرك الثالث على تشغيل المحور الأمامي. تقول مازيراتي إن هذا يسمح بميزة توجيه عزم الدوران التي تنتحل صفة ترس تفاضلي محدود الانزلاق.

يجب أن توفر حزمة بطارية تبلغ 83.0 كيلو وات في الساعة حوالي 370 كيلومتراً من نطاق القيادة. تقول مازيراتي إنه يمكن شحن جران توريزمو فولجور بسرعة تصل إلى 270 كيلو واط، وهو ما يكفي لإضافة 100 كيلومتر من النطاق في 5 دقائق فقط بمقياسها.

تقدم جران توريزمو فولجور العديد من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسية، لكننا ما زلنا نتوقع أن تكون التكنولوجيا الأكثر تقدمًا اختيارية. تتضمن معايير السلامة نظام الكبح الآلي القياسي في حالات الطوارئ، تحذير قياسي للمغادرة مع المساعدة في الحفاظ على الحارة، ومثبت السرعة التكيفي.

إقرأ ايضاً: مازيراتي جيبلي الهجينة تمهد الطريق الى المستقبل

مازيراتي Maserati أخبار السيارات مراجعات
loaing icon