نصائح عليك التقيد بها للقيادة على الطرق الوعرة في دبي

إذا كنت مقيمًا في دبي أو في أي من الإمارات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، فبالتأكيد أنت على علم بأنه يمكنك الاستمتاع بأجمل المغامرات هناك لاسيما عندما تقوم بالقيادة على الكثبان الرملية أو على الطرقات الوعرة في مناطق صحراوية رائعة الجمال، لذلك وفي التالي، كل ما يجب أن تعرفه حول القيادة على الطرق الوعرة في دبي وكيف يمكنك الاستمتاع بهذه المغامرة.

الأساسيات

دبي اوف رود

تعد القيادة على الطرق الوعرة في دبي واحدة من أبرز التجارب التي لا يمكنك تفويتها سواء كنت مقيمًا أو زائرًا في تلك الامارة. وبصرف النظر عن اجتياز المناظر الطبيعية الصحراوية في المركبات ذات الدفع الرباعي، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالقيادة على الطرق الوعرة من خلال الاعتماد على الدراجات الرباعية التي لا تهاب الكثبان الرملية. هذا ويُقال إن التضاريس الصحراوية في دبي هي من أكثر الأماكن تحدياً للقيادة، لذلك من الأفضل أن تتعرف على الإرشادات الأساسية، بخاصة إذا كنت تخطط للقيادة بنفسك في هذا المكان الساحر.

من أبرز الأمور التي تتعلق بالقيادة على الطرق الوعرة في دبي هي اختيار السيارة المناسبة، وبشكل عام، هذه هي أهم المركبات الشهيرة التي يمكن الاعتماد عليها: جيب رانجلر، تويوتا لاند كروزر، نيسان باترول، ويتسوبيشي باجيرو، لاند روفر ديسكفري، فورد اف 150 رابتور، مرسيدس جي كلاس، دودج رام، ونيسان ارمادا وفورد برونكو. وبمجرد حصولك على السيارة المناسبة، عليك أن تضع في الاعتبار بعض القواعد أو الإرشادات الأساسية للقيادة على الطرق الوعرة في دبي وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون لديك سيارة صالحة للطرق الوعرة
  • يجب أن يكون لديك خزان وقود ممتلئ لأن السيارة تستهلك الكثير من الوقود أثناء القيادة على الطرق الوعرة
  • يجب أن يكون نظام تبريد سيارتك سليماً، حتى لا ترتفع درجة حرارة المحرك
  • يجب أن يكون لديك إطار احتياطي وحبل سحب وجهاز لزيادة أو خفض ضعط الهواء في الاطارات
  • تأكد من وجود مركبة أخرى على الأقل على الطرق الوعرة معك لمساعدتك في حالة حدوث أي طارئ
  • استخدم حزام الأمان في كل الأوقات
  • عليك ان تمتلك مجرفة، ونظام ملاحة، وحقيبة إسعاف أولية، وكمية إضافية من الوقود، وكمية من مياه الشرب والوجبات الخفيفة، وهاتف محمول مع شاحن سيارة

تجربة القيادة على الطرق الوعرة في دبي

دبي اوف رود

إذا كنت ترغب في الحصول على إرشادات احترافية قبل أن تجلس خلف عجلة القيادة في سيارة دفع رباعي للقيادة على الطرقات الوعرة، من الأفضل أن تأخذ دورة تمهيدية من معهد مرموق، مثل معهد الإمارات لتعليم قيادة السيارات. علاوة على ذلك، هناك أيضاً عدد من النوادي التي تتعلق بالقيادة على الطرق الوعرة والتي يمكن التواصل معها.

لتسجيل نفسك في دورات القيادة على الطرق الوعرة في دبي، يجب أن يكون لديك رخصة قيادة إماراتية سارية المفعول أو رخصة قيادة دولية لا يقل عمرها عن 6 أشهر. إليك بعض أفضل الأماكن لتتعلم القيادة على الطرق الوعرة في دبي: معهد الامارات للسياقة، ومركز كلداري لتعليم قيادة السيارات.

أفضل المواقع للقيادة على الطرق الوعرة في دبي

دبي اوف رود

هناك الكثير من الأماكن للقيادة على الطرق الوعرة في دبي، ولكن بعضها يحظى بشعبية كبيرة. إذا كنت قد بدأت للتو بممارسة هذه الهواية، فيمكنك اختيار الطرق الأقل تعقيدًا، بحيث تستمتع بالقيادة من دون أن تواجهك أية مشكلات.

تعد الوديان في الإمارات العربية المتحدة من أفضل المواقع لسائقي الطرق الوعرة، هذا ويفضل البعض التوجه إلى المنطقة الصحراوية في ضواحي دبي. أحد الأماكن الشهيرة لسائقي الطرق الوعرة في دبي هو على طول طريق دبي- حتا وتحديداً على الطريق السريع E44، هذا ويمكن لسائقي الطرق الوعرة الأكثر تقدمًا وخبرة التوجه إلى ليوا بالقرب من أبوظبي أو وادي العاصمة بالقرب من رأس الخيمة.

اقرأ أيضاً: كيف تختلف شيفروليه كورفيت إي راي عن كورفيت زي 06 ستينغراي 2024؟

سياحة سفر دبي الامارات
loaing icon