فورد برونكو 2022 في دبي الاسعار والمواصفات

من منا لا يحب سيارات مخصصة للطرقات الوعرة والمغامرات، وبالأخص في الصحراء على الرمال. وبما أن بلادنا تمتلك طبيعة صحراوية، تنتشر السيارات الكبيرة ذات الدفع الرباعي فيها. وتشتهر الشركات الأميركية بصنع السيارات القوية القادرة على اجتياز الصعاب بكل سهولة، ومن أهم المصنعين الأمريكيين لسيارات المهام الصعبة هي شركة فورد.

فورد برونكو 2022 المواصفات

فورد برونكو (1)

أصدرت فورد منذ فترة فورد برونكو 2022، المنافس لسيارات جيب، والقادر على التسلق، والسير في المياه، والوحل، واجتياز الصخور والرمال والثلوج. وقد أثبتت هذه السيارة كفاءتها من خلال العديد من الاختبارات. وإن كنت قد رأيتها وترغب في معرفة المزيد عنها، فإليك أبرز تفاصيلها. 

من مجرد النظر إليها، يمكنك معرفة أنها سيارة مجهزة لاجتياز الصعاب من دون أن يرف لها جفن. فطباعها الرياضية والقوية تظهر في ملامح تصميمها. ولا تقتصر قوتها على تصميمها فقط، بل على تجهيزاتها الميكانيكية ومواصفات محركها أيضاً. فهي متوفرة بمحرك 6 اسطوانات Ecoboost الاقتصادي من فورد، سعته 2.7 لتر، مشحون بتيربو، ويولد قوة 330 حصان، وكماً هائلاً من عزم الدوران يبلغ 542 نيوتن متر. ويتصل المحرك بنظام دفع رباعي وناقل حركة 10 سرعات وتتوفر سيارة فورد برونكو 2022 في الإمارات العربية المتحدة بأربعة طرازات هي التالية:

  • فورد برونكو Outer Banks أربعة أبواب 

  • فورد برونكو Wildtrak بابان

  • فورد برونكو Widltrak أربعة أبواب

  • فورد برونكو Badlands  أربعة أبواب 

فورد برونكو من الخارج

فورد برونكو

يبدو فورد برونكو بشكله قوياً جداً. فمن الخارج يأتي بمصابيح دائرية ليد، وشبك أمامي أسود يتضمن شارة Bronco  بالكروم، ومصابيح ضباب، ومصابيح نهارية، ومشابك تثبيت في الرفراف، ومشابك سحب أمامية، ومصد أمامي معياري متين متوفر. ومن الجانب، يتوفر فورد برونكو إما بجنوط سوداء 17 انش أو 18 انش بلونين، وإطارات 32 انش أو 35 انش.

وتتوفر في السيارة أيضاً سكك حماية من الصخور، وأبواب قابلة للإزالة، وسقف قابل للإزالة، وأقواس رفاريف قابلة للسحب. كما تتوفر الجنوط بعدة خيارات للتصميم، وتتوفر فورد برونكو بعدة خيارات للون  الخارجي. كما تتضمن السيارة العديد من أنظمة أوف رود متطورة، مثل نظام تعليق يتضمن ممتصات صدمات من بيلشتاين، ونظام قفل الترس التفاضلي الأمامي والخلفي، ونظام تشغيل الدفع الرباعي الذكي، ونظام فصل عمود الموازنة الأمامي،… وتتمتع السيارة بخلوص أرضي كبير، ومصدات قوية. 

فورد برونكو من الداخل

فورد برونكو (2)

تأتي سيارة فورد برونكو بداخلية مصنوعة من الجلد. وتتمتع السيارة بشاشة كبيرة حجم 12 انش تتضمن أنظمة ترفيه، مثل آبل كاربلي وأندرويد أوتو، ونظام ملاحة واضح، ونظام صوتي فاخر مكون من 10 مكبرات صوتية، ونظام التعرف على الصوت. تتوفر أيضاً منافذ يو اس بي، وشاحن لاسلكي. وتعرض الشاشة محتوى الكاميرا المحيطة. وتتضمن السيارة نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومآخذ طاقة بقوة 12 فولت. ويتضمن السقف بطانة كاتمة للصوت.

وتأتي المقاعد للسائق والراكب الأمامي قابلة للتعديل يدويا في 6 وضعيات، وتتضمن المقصورة مقابض للتمسك للراكب الأمامي وللسائق أيضاً. ويجدر الذكر بأن برونكو مجهزة بأنظمة أمان وسلامة ومساعدة سائق عديدة. 

ويتوفر فورد برونكو بنظام القيادة بحسب التضاريس، مع أنماط القيادة G.O.A.T، الذي يتضمن 7 وضعيات قيادة مختلفة: وتوجد 5 وضعيات منها في كل الطرازات، ووضعية منها موجودة في كل الطرازات ما عدا واحد، ووضعية واحدة موجودة في طراز واحد مع الطرازات الستة الأخرى. إذ تتوزع الوضعيات كالتالي: 

  • النمط العادي Normal للقيادة اليومية. ويوفر قيادة مريحة وتوازن جيد بين الراحة والقيادة العادية

  • النمط االقتصادي Eco المساعد في خفض استهلاك الوقود. 

  • نمط الطرقات الزلقة Slippery للقيادة على الطرقات الزلقة وتسهيل التحكم بالسيارة

  • نمط الرمل SAND للاستعمال على الطرقات الوعرة فحسب، وللقيادة الممتعة على الرمال الناعمة والجافة. 

  • نمط الوحل/الحفر Ruts/Mud للقيادة على الطرقات الوعرة فحسب.

  • نمط القيادة الرياضية Sport (غير متوفر في طراز Badlands) للقيادة رياضية مع أداء محسن، ونقل أسرع للحركة، وصوت محرك معزز 

  • نمط تسلق الصخور Crawl Rock للاستعمال على الطرقات الوعرة فحسب وبسرعة منخفضة جدا، و عبور الطرقات التي تتضمن الصخور الضخمة. (متوفر في طراز Badlands فقط)

  • نمط باها للاستعمال على الطرقات الوعرة فحسب، وهو يعزز استجابة المركبة للقيادة بسرعة على الطرق الوعرة (طرازات Badlands وWildtrak فقط)

فورد برونكو الاسعار في دبي

فورد برونكو (3)

يبدأ سعر طراز فورد برونكو Wildtrak أربعة أبواب من 292,845 درهم إماراتي، بينما يبدأ سعر نسخة البابين من 271,845 درهم إماراتي. أما طراز Badlands، فيبدأ سعره من 302,295 درهم إماراتي. ويبدأ سعر طراز Outerbanks من 274,995 درهم إماراتي. وتختلف الطرازات بالأسعار، وحجم العجلات، والجنوط، وعدد أنظمة الطرقات الوعرة، وعدد وضعيات القيادة، وبعض المميزات التصميمية. 

اقرأ أيضاً: فورد موستانج ماك-إي وF-150 تحصدان الجوائز

معلومات Ford مقال
loaing icon