دودج رام 2022 تعرف على السيارات الامريكية في السعودية

سيارات البيك اب التي تنتجها دودج كانت تحمل اسم فارجو في سبعينيات القرن الماضي، ولكن بعد فترة أصبحت كافة سيارات بيك اب كرايسلر تنتج تحت اسم دودج رام، وذلك قبل أن يتم فصل العلامتين، لتصبح رام في 2010 هي علامة وقسم منفصل داخل الشركة من علامة دودج، حيث تركز رام على مشترين سيارات البيك اب الحقيقيين الذين يحتاجونها لأداء أعمال مختلفة، ونستعرض فيما يلي أبرز سيارات دودج رام وأسعارها لعام 2022.

سيارة دودج رام 1500

سيارة رام

سيارة رام 1500 الجديدة، فهي تتوفر بأربعة فئات هي بيج هورن (BIGHORN) ولارامي (LARAMIE) وريبيل (REBEL) وليمتد (LIMITED)، حيث تعد دودج رام 1500 ريبل واحدة من أقوى وأشهر تلك النسخ،وتنتمي بيك اب رام 1500 إلى فئة البيك أب الكبيرة الحجم، وهي تتنافس مع كل من شيفروليه سلفرادو وفورد أف 150 وجمس سييرا 1500، ويبدأ سعرها بـ 162000 ريال سعودي.

وتتوفر هذه البيك اب المذهلة بعدة نسخ ومميزات تصميمات مختلفة بالواجهة الأمامية، ما يبدأ مع رام لارامي كلاسيك التي تتميز بمحرك هيمي V8 بسعة 5.7 لتر ( قوة 395 حصاناً / عزم 555 ن.م )، متوفر بنظام دفع 4X4، ويتبع ذلك رام 1500 كلاسيك بيج هورن بمحرك بنتاستار V6 بسعة 3.6 لتر ( قوة 305 حصاناً / عزم 364 ن.م) أو محرك هيمي V8 بسعة 5.7 لتر ( قوة 395 حصاناً وعزم 555 ن.م)، متوفرين بنظام دفع 4x4.

سيارة دودج رام 2500

سيارة رام

في حين نجد بيك اب الطرق الوعرة والأعمال الشاقة سيارة رام 2500، وهي تأتي مع فئتين فقط هما ST وباور واجن (POWER WAGON)، حيث أن فئة بارو واجن الأعلى تأتي مع محرك V8 ذو قوة مذهلة تبلغ 410 حصان وعزم 581 نيوتن.متر مع الكثير من المميزات التقنية المميزة، ويذكر أن أسعار دودج رام 2500 تبدأ عند 185 ألف ريال سعودي لنسخة بيج هورن رباعية الدفع.

سيارة دودج رام مقصورة شاسيه

بترومين هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية. تقوم بالعمل على أربعة نطاقات: الزيوت والشحوم وخدمة السيارات (بترومين اكسبرس) وبيع الوقود بالتجزئة ووكالات السيارات. تصدّر بترومين منتجاتها لأكثر من 40 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تحت إشراف أكثر من 5,000 موظف.  لقد قارب عمر الشركة في المملكة الـ 50 عاماً، حيث يرجع تاريخ إنشاء بترومين إلى عام 1968 حين قامت الشركة ببناء سمعتها المرموقة عبر إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة في المنطقة.  في 2007 خضعت بترومين إلى تغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حوّلت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها عبر أعلى مستوى من الجودة للمنتجات والخدمات في هذا القطاع.  وفي صميم نجاح بترومين يتجلى التزامنا بالمحافظة على أعلى مستويات جودة الخدمات وراحة العملاء.

تتوفر هذه السيارة بفئتين، إما 3500 شاسيه أو 5500 شاسيه، والسيارتين تأتيان بمحرك هيمي 8 أسطوانات على شكل V سعة 6.4 لتر القياسي ويولد محرك البنزين هيمي 8 أسطوانات على شكل V سعة 6.4 لتر القياسي قوة 370 حصاناً وعزم دوران 582 ن.م الأفضل في فئته. تأتي هذه القوة المذهلة أيضاً مع تقنية توفير الوقود التي تعمل على إلغاء تنشيط أربع أسطوانات عندما لا تكون هناك حاجة لثماني أسطوانات، كما هو الحال أثناء السير على الطرق أو على المنحدرات، وتبرز الاختلافات بينهم في قدرات كلتا السيارتين على أداء المهام المطلوبة.

وكالة دودج رام

تتولى شركة بترومين وكالة دودج رام بشكل كامل في المملكة العربية السعودية، وهو ما يشمل خدمات التسويق والصيانة والفحص وما بعد البيع، وهي توفر رام في السعودية عبر ثلاثة طرازات مختلفة من سيارات البيك اب الخاصة بها، وهو ما يبدأ مع بيك اب رام 1500 الجديدة، والتي تعد أفخم بيك اب في فئتها، ثم لاحقاً ستجد بيك اب رام 2500 التي تعد اقوى بيك اب للطرق الوعرة في فئتها، وهي بيك اب كاملة مخصصة للأعمال الشاقة، بجانب رام مقصورة شاسيه التي تعد الاحدث والاقوى بالأداء والأغلى كذلك.

وبترومين هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية. تقوم بالعمل على أربعة نطاقات: الزيوت والشحوم وخدمة السيارات (بترومين اكسبرس) وبيع الوقود بالتجزئة ووكالات السيارات. تصدّر بترومين منتجاتها لأكثر من 40 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تحت إشراف أكثر من 5,000 موظف.

ولقد قارب عمر الشركة في المملكة الـ 50 عاماً، حيث يرجع تاريخ إنشاء بترومين إلى عام 1968 حين قامت الشركة ببناء سمعتها المرموقة عبر إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة في المنطقة، وفي 2007 خضعت بترومين إلى تغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حوّلت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها عبر أعلى مستوى من الجودة للمنتجات والخدمات في هذا القطاع، وفي صميم نجاح بترومين يتجلى التزامنا بالمحافظة على أعلى مستويات جودة الخدمات وراحة العملاء.

اقرأ أيضاً: أفضل شاحنات بيك أب ومن بينها رام وجيب وفورد

معلومات Dodge مقال
loaing icon