دليلك الكامل إذا رغبت بزيارة حتا الإماراتية الساحرة.. وأي سيارة تفي بالغرض؟

على بعد اقل من ساعتين بالسيارة من دبي، تقع شقيقة دبي الجبلية الصغيرة، مدينة حتا. هي منبع للإمارة تقع على الحدود مع عمان، وتستفيد من بعض المناظر الطبيعية الرائعة ووتيرة حياة أكثر هدوءًا من المدن الكبرى في الإمارات العربية المتحدة. وليس ببعيد، أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب الرئيس وحاكم دبي، عن خطط لتحويل المدينة إلى وجهة سياحية رئيسية، مع شاطئ داخلي وبحيرة وخط سكة حديد جبلي.

مدينة حتا

حتا هي جزء من إمارة دبي، لكنها لا تقع داخل الحدود الرئيسية للمدينة. فهي على بعد حوالي 130 كيلومترًا جنوب شرق المدينة، في أعالي جبال الحجر. كانت المدينة في السابق جزءًا من عمان، وقد تم تسليمها إلى دبي حوالي عام 1850. تعد حتا في هذه الأيام مكانًا شهيرًا للعائلات التي تعيش في دبي للهروب إليها في الصيف بفضل درجات الحرارة المنخفضة.

تكلفة الذهاب من دبي الى حتا

للذهاب من دبي الى حتا، انت امام ثلاث خيارات، اما التنقل بالباص او التاكسي او الذهاب بسيارتك الخاصة. التنقل بالباص يستغرق بين الـ 6 والـ 7 ساعات، وتكون التكلفة بين 9 دولارات اي 33 درهمًا الى 16 دولارًا اي 59 درهمًا، اما الانتقال بالتاكسي فيستغرق ساعة وستة عشر دقيقة، وتكون التكلفة ما بين 60 دولارًا اي 220 درهمًا الى 75 دولارًا اي 275 درهمًا.

اما الرحلة الاقل كلفة فهي الانتقال بالسيارة وتستغرق حوالي ساعة وستة عشر دقيقة، والتكلفة تكون ما بين 4 دولارات اي 15 درهمًا الى 8 دولارات اي 30 درهمًا.

الطريق من دبي الى حتا

المسار الأكثر مباشرة هو أخذ E44 من دبي عبر الحدود ومباشرة إلى حتا. إذا كنت تفضل طريقًا دائريًا بدرجة أكبر لا يعبر إلى عُمان، فيمكنك استخدام E102، وإيقاف التشغيل على 42 قبل أن تصل إلى مناي Munay مباشرةً.

هذا أيضًا طريق رائع إذا كنت من عشاق التصوير، وتحب الطرق الجبلية التي تمنحك مناظر خلابة من كل زاوية. مع حركة المرور الصافية، يجب أن تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف، مما يجعلها وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

اما إذا اخترت طريقًا يأخذك عبر الحدود، فستحتاج إلى الاحتفاظ بجميع مستنداتك بما في ذلك التأمين ووثائق تأجير السيارات والمعرف الشخصي وجوازات السفر في متناول يديك.

الطريق إلى حتا جيد بالنسبة للسيارة العائلية القياسية أو حتى السيارة الرياضية الصغيرة ذات المقعدين، ولكن إذا كنت ترغب في القيام ببعض المغامرة والذهاب الى الطرق الوعرة في الجبال، فطبعا يجب عليك استئجار سيارة دفع رباعي 4X4 تمنحك قيادة اسهل وتعطيك المزيد من التماسك على الطرق الصخرية.

منتزه حتا Hatta Caravan Park

كجزء من إعادة الإطلاق لعام 2021، وسعت منتجعات حتا وحتا وادي هب خيارات الإقامة لليلة واحدة من خلال حديقة حتا كارافان، والتي تم وصفها بأنها أول منتزه كارافان فاخر في المنطقة، وتضم 11 كرفانًا مفصلًا حسب الطلب مع مجموعة من وسائل الراحة الجميلة والمتعددة، بما في ذلك جهاز تلفزيون ومطبخ صغير وخدمة واي فاي المجانية.

تم تصميم كل كرفان لإيواء شخصين بالغين وطفلين إلى ثلاثة أطفال، وتبدأ الأسعار من 1.350 درهمًا في الليلة الواحدة.

اقدم فندق في حتا

يعد منتجع حتا فورت اوتيل Hatta Fort Hotel من فئة الأربع نجوم أقدم فندق في حتا، وهو مثالي لإقامة عائلية أو عطلة رومانسية. الغرف والشاليهات جذابة، بما يتماشى مع باقي أجزاء الفندق، لكنك ستحصل على مساحة كبيرة مقابل أموالك.

يتم التحكم في درجة حرارة المسبحين الخارجيين، بحيث يمكنك السباحة على مدار السنة. يعد سبا سنسس Spa Senses مكانًا جيدًا للاسترخاء، وهناك الكثير من الأنشطة التي تبقي جميع أفراد الأسرة سعداء، مع كل شيء من الجولف المصغر والكرة الحديدية والرماية إلى الرماية بالبندقية الهوائية والخط الانزلاقي وحتى المتاهة. يوجد أيضًا مركز ترفيهي داخلي مع طاولة بلياردو وهوكي هوائي ولعبة كرة قدم وغيرها.

سيحب الصغار الغزلان المقيمة والأزهار التي تعيش بجوار منطقة اللعب المغطاة للأطفال. تنتظرك فرص التقاط الصور في الجزء العلوي من منتزه حتا فورت، على ارتفاع حوالي 273 مترًا، أو أمام خلفية جبلية مع علامة حتا على غرار هوليوود في الخلفية. تبدأ أسعار الغرف من 405 دراهم.

كما وتوجد العديد من النشاطات التي بامكانك القيام بها في حتا، حيث يمكنك التخييم او ركوب الخيل او استئجار دراجة هوائية واكتشاف المدينة والجبال، او يمكنك الذهاب الى حديقة النحل وتذوق العسل الطبيعي الخ.

اقرأ ايضا: أس يو في وحش وأسود اللون: تعرف إلى مرسيدس الـ800 حصان من برابوس

سياحة سفر
loaing icon