سيارة رانجلر 2023 مواصفات ومميزات سيارة الطرق الوعرة الابرز

تعتبر سيارة رانجلر 2023 من أبرز سيارات الدفع الرباعي وأكثرها شهرة في الأسواق العالمية، وهي من أهم الأشياء التي قدمتها شركة صناعة السيارات الأمريكية إلى جيب، وتتوفر رانجلر 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الحصري بترومين، ولذلك ولذلك سنزودكم بأهم المعلومات والمواصفات عن سيارة  رانجلر وأسعارها في السوق السعودي.

سيارة رانجلر 2023

حصلت سيارة رانجلر 2023 في السعودية على تصميم جريء يتماشى مع قدرتها على القيادة بثبات ومتوازن في الطرق الوعرة والصحاري، وتبدأ اللمسات من مقدمة السيارة الأمريكية، وحصلت على شبكة أمامية التي تحتل أكبر مساحة من الجبهة والتي تتميز بتصميمها الطولي للأعمدة التي تأتي بمسافات واضحة.

كما أنها تأتي مزودة بتلك المصابيح الأمامية الدائرية التي تميز سيارات جيب عن الماركات الأخرى، وتعمل مصابيح  سيارة رانجلر بتقنية LED الفاخرة، وتأتي المصابيح الأمامية بعواكس مميزة، وأضواء ضباب وأضواء نهارية متاحة أيضًا للرؤية المبهرة والأناقة، كما جاءت المصابيح الخلفية بتقنية LED التي جاءت بتصميم بسيط لا يشغل مساحة كبيرة من الخلفية.

بالإضافة إلى ما سبق، جاءت السيارة الأمريكية مزودة بمحاور أمامية صلبة، بالإضافة إلى مصدات أمامية سوداء عززت مظهرها القوي ،وسيارة  رانجلر 2023 متوفرة مع واقي من الشمس، والواجهة الأمامية مظللة، بالإضافة إلى نوافذ أمامية كهربائية.بالإضافة إلى ما سبق، جاءت السيارة الأمريكية مزودة بمحاور أمامية صلبة، بالإضافة إلى مصدات أمامية سوداء عززت مظهرها القوي، وسيارة  رانجلر 2023 متوفرة مع واقي من الشمس، والواجهة الأمامية مظللة، بالإضافة إلى نوافذ أمامية كهربائية.

تتوفر سيارة رانجلر 2023 أيضًا في المملكة العربية السعودية بأبواب معدنية بالكامل، مع نوافذ قابلة للإزالة، بالإضافة إلى ما سبق، فهي مزودة بمرايا جانبية سوداء يمكن طيها يدويًا أو كهربائيًا حسب الفئة.

ترتكز سيارة رانجلر على جنوط فولاذية سوداء شديدة اللمعان مقاس 17 بوصة، كما تتوفر جنوط مطلية بالجرانيت مقاس 18 بوصة وعجلات من الألومنيوم المصقول قياس 18 بوصة مع قضبان مطلية بلون جرانيت كريستالي.
 

سيارة رانجلر

داخلية سيارة رانجلر 2023

 حصلت مقصورة جيب رانجلر 2023 على تجهيزات تقنية تتماشى مع قوتها والأداء المتميز الذي توفره، وجاءت بلمسات تعبر عن شخصيتها على الطرق الوعرة، يتسع الطراز ذو البابين لشخصين فقط، بينما يتسع الطراز ذو الأبواب الأربعة 5 مقاعد، والتي تأتي مغطاة بقطعة قماش سولمايت أو جلد ماكينلي.

كما تم تجهيز السيارة بمقعد قابل للطي 60/40، مع عجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف، بالإضافة إلى ما سبق تم تزويد سيارة رانجلر بثلاث شاشات معلومات وترفيه مختلفة، حيث تم تجهيزها بشاشة مقاس 7 بوصات بنظام يوكونيكت.

كما تم تجهيزها بنظام ملاحة بشاشة مقاس 8.4 بوصة، بالإضافة إلى نظام أوامر صوتي مدمج، وجاءت السيارة مزودة بنظام صوتي مكون من 8 و 9 مكبرات صوت ومضخم صوت 552 واط.

بالإضافة إلى أنظمة التحكم في المناخ أوتوماتيكيًا،  يوجد وحدة تحكم أرضية كاملة الطول مع نوافذ كهربائية إضافية بجهد 12 فولت أمامية وخلفية، بالإضافة إلى ما سبق، فإن السيارة مزودة بمنفذ USB عن بعد للشحن، ونظام تكييف أوتوماتيكي مع منطقتين للتحكم في درجة الحرارة.

مواصفات سيارة جيب رانجلر 2023

وبالنسبة لمواصفات الأداء، فلنتعرف عليها من خلال التعرف على منظومة الحركة والتي تعتمد عليها السيارة لتقدم أداء قوي خاصة على الطرقات غير الممهدة، وتستمد سيارة رانجلر قوتها من محرك من ستة أسطوانات يأتي على شكل V سعة 3.6 لتر يولد قوة تبلغ 285 حصان وعزم دوران يبلغ 352 نيوتن.متر

ويعد هذا المحرك من أفضل المحركات كفاءة استهلاك الوقود، حيث يستهلك 11.2 لتر من الوقود كل 100 كلم، وتستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 7.2 ثواني، بينما تبلغ السرعة القصوى إلى 157 كلم/ الساعة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات وتعمل السيارة بالدفع الرباعي للعجلات.

سيارة رانجلر

اسعار سيارة رانجلر 2023 في السعودية

في الختام، يمكنك الحصول على سيارة رانجلر 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال بترومين ستيلانتس، حيث أنها متوفرة في الفئات والأسعار التالية.

  • سبورت 2 باب بسعر 214,937 ريال سعودي

  • صحارى 2 باب بسعر 243,248 ريال سعودي

  • روبيكون 2 باب بسعر 257,920 ريال سعودي

  • سبورت 4 ابواب بسعر 228,192 ريال سعودي

  • صحارى 4 ابواب بسعر 256,503 ريال سعودي

  • روبيكون 4 ابواب بسعر 276,194 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: لامبورجيني تجتمع للمرة الأولى مع الطرق الوعرة: إليكم هوراكان ستيراتو 2024

معلومات Jeep مقال
loaing icon