من الأكثر مبيعا: سيدان 2023 في السعودية تحت 100.000 ريال

إذا كنت ترغب في شراء سيارة، وقد حددت ميزانيتك بـ 100 الف ريال أو أقل، هنالك خيارات متعددة من السيارات التي تندرج ضمن ميزانيتك، وجميعها سيارات بالفعل رائعة ومجهزة بالكامل. وقد إخترنا لك اليوم أبرز سيارات سيدان تجدها في المملكة العربية السعودية، علما أنها من الأكثر مبيعا في المملكة خلال العام الفائت بحسب إحصاءات موثوقة حصل عليها موقع "سترايف". 

كيا بيجاس – 58.400 ريال سعودي

كيا بيجاس

تتميز كيا بيجاس بشبك أمامي على هيئة أنف النمر المعتمد من كيا، يمتد حتى المصابيح الأمامية، وتأتي مع فتحات سفلية أمامية باللون الأسود، ومقابض ومرايا بلون السيارة أو من الكروم، ومرايا جانبية كهربائية مع إشارات انعطاف، وكشافات ضباب بالأمام في الفئة العليا. أما مقصورة بيجاس، فتوفر مساحة كافية للركاب وفيها أماكن تخزين متعددة مع حاملات أكواب مدمجة في الأمام والخلف. ويوجد في المقصورة  تقنيات متقدمة عدة تشتمل على شاشة مقاس 3.8 بوصات أو نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات اختياري.

وتعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لترات بقوة 95 حصاناً متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات.

تويوتا يارس - 62.445 ريال سعودي

تويوتا يارس

تأتي تويوتا يارس 2023 بتصميم جديد كلياً مع شبك أمامي كبير يغطي كامل مقدمة السيارة باللون الأسود مع فتحات كبيرة لتبريد أفضل للمحرك السيارة.

أما من الداخل، تتوفر بمقود من الجلد متعدد الوظائف مع وجود شاشة عدادات بقياس 7 بوصة في الفئات الأعلى، أما الفئات الأخرى يوجد عدادات تقليدية. الشاشة الوسطية الترفيهية فهي بقياس 9 بوصة في الفئة الأعلى وتدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو. وتتوفر السيارة مع تكييف خلفي للركاب مع إمكانية طي المقاعد لتوفير مساحة أكبر في صندوق الأمتعة.

تستمد يارس 2023 قوتها من محرك سعة 1.3 لترات من 4 أسطوانات يولد قوة 97 حصاناً، متصل بناقل حركة CVT.

هيونداي أكسنت – 69.500 ريال سعودي

هيونداي أكسنت

هيونداي اكسنت هي سيدان عملية واقتصادية تناسب جميع الفئات، تتميز بتصميمها الخارجي المميز والذي يجمع بين الديناميكية والبساطة.

في الداخل، تجمع اكسنت بين العملية والراحة حيث تأتي بمكيف هواء أوتوماتيكي وبمقود متعدد الوظائف مع أزرار التحكم في الصوت والبلوتوث. كذلك يوجد فتحة سقف ونظام معلومات وترفيه بشاشة 8 إنش، وشاشة عدادات عالية الوضوح مقاس 4.2 إنش. جهزت بمحرك سعة 1.4 لترات بقوة 100 حصان، أو بمحرك سعة 1.6 لترات بقوة 123 حصاناً. ويتصل كلا المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي من 6 سرعات.

تويوتا كورولا – 77.970 ريال سعودي

تويوتا كورولا

حرصت تويوتا على إعطاء كورولا 2023 تصميمًا خارجيًا شبابيًا وعصريًا جريئًا، يتميز بخطوط بارزة بوضوح على جانبيها وعلى غطاء المحرك، وهو ما ساهم في تعزيز مستوى الانسيابية والديناميكية.

داخل المقصورة ستجد في كورولا براعة المزج بين العملية والحداثة، مما يوفر قيادة مريحة. وتأتي كورولا بنظام معلومات وترفيه بشاشة لمسية مقاس 9 بوصة تدعم أبل كاربلاي، ولوحة الشاحن اللاسلكي للجوال ونظام دخول ذكي إلى السيارة.

تعتمد كورولا على محرك سعة 1.6 لترات من 4 أسطوانات بقوة 119 حصان، أو محرك هجين سعة 1.8 لترات من 4 أسطوانات أيضًا بقوة 121 حصاناً، أو محرك سعة 2 لتر من 4 أسطوانات بقوة 168 حصاناً. وجميع المحركات متصلة بناقل حركة CVT.

مازدا 6 – 79.000  ريال سعودي

مازدا 6

تتوفر مازدا 6 بمصابيح أمامية من نوع LED مع ميزة التحكم التلقائي في مستوى الإضاءة، وبمرايا كهربائية قابلة للطي، بينما ستجد في الخلف شريط كرومي يصل بين المصابيح، ومنفذ عادم مزدوج.

في الداخل يمكنك إختيار شاشة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس مقاس 8 إنش ويمكن أيضًا إختيار خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي. وقد زودت الفئة العليا بجلد نابا وبدعم الضبط الكهربائي للمقاعد، في حين يوجد نظام ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق.

وتتوفر السيارة بخيارين للمحرك، هما محرك 4 أسطوانة سعة 2.5 لترات يولد قوة 190 حصاناً، أو محرك 2.5 لترات بنزين تيربو بقوة 231 حصاناً. وكل المحركات تتصل بناقل حركة من 6 سرعات اوتوماتيكي.

هيونداي النترا 99.245 ريال سعودي

هيونداي النترا

تأتي النترا 2023 بشبك أمامي بتصميم يسمسى الديناميكيات البارامترية، حيث يتميز بنمط التصميم الجوهري. ومن الخلف، تزداد جاذبية التصميم مع المصابيح تمتد إلى الجانب بحدة لتعكس الجرأة والتقنية العالية.

في داخلية سيارة النترا ستجد مقاعد جلدية تدعم الضبط الكهربائي والتبريد للمقاعد الأمامية، بينما مقعد السائق يأتي بدعم منطقة الظهر. ويوجد أيضًا نظام دخول ذكي بدون مفتاح وزر لتشغيل المحرك ونظام التشغيل عن بعد. من ناحية التجهيزات التكنولوجية في سيارة النترا، يتوفر شاشة عدادات رقمية بالكامل مقاس 10.25 بوصة وشاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 8 أو 10.25 بوصة حسب الفئة.

وتتوفر النترا بـ 3 خيارات للمحرك هي محرك 4 أسطوانات سعة 1.6 لترات يولد قوة 123 حصاناً، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، ومحرك 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 159 حصاناً، ويأتي مع ناقل الحركة CVT، ومحرك 4 أسطوانات سعة 1.6 لترات هايبرد بنظام الحقن متعدد النقاط يولد قوة 127 حصاناً، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات مزدوج القابض.

تويوتا كامري 99.245 ريال سعودي

تويوتا كامري

كامري 2023 هي واحدة من سيارات السيدان التي تحظى بشعبية وانتشار واسع في الدول العربية بفضل الاقتصاد في استهلاك الوقود والمقصورة الداخلية المريحة. وتعد تويوتا كامري واحدة من أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم. ويتميز الجيل الجديد من سيارة كامري 2023 بتصميم خارجي أكثر حداثة وأناقة من الأجيال السابقة، والذي يتم التعبير عنه بسقف منخفض وواجهة أمامية أنيقة ورياضية في نفس الوقت، ومزودة بمصد أمامي جديد من الكروم  مع لمسات من الكروم على الشبك الأمامي أعلى وأسفل المصد وفتحات جانبية جديدة. ويمكنك إختيار السقف الأسود البانورامي إذا رغبت في ذلك.

في الداخل، تدل مقصورة سيارة كامري 2023 على الفخامة والرقي، والتي يمكم ملاحظتها من خلال الكسوة الجلدية على جميع الأسطح الداخلية، مع تشطيبات خشبية أو معدنية تضفي مظهراً أكثر فخامة. ويمكن ضبط المقاعد الأمامية كهربائياً في العديد من الاتجاهات والأوضاع، وتتوفر أيضًا التهوية والتدفئة في المقاعد الأمامية. وتأتي كامري بلوحة العدادات الجديدة، وبشاشة نظام ترفيه مقاس 7 أو 9 بوصات، ومجهزة بنظام صوتي مميز ونظام ملاحة، وستارة خلفية توفر حماية أفضل من أشعة الشمس خصوصية أكبر للمقاعد الخلفية.

وتتوفر سيارة كامري 2023 بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 2.5 لترات ينتج قوة 204 حصاناً، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، أو بمحرك هايبرد من 4 أسطوانات سعة 2.5 لترات ينتج قوة 215 حصاناً، متصل بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT.

اقرأ أيضًا: صدرت اللائحة: إليكم أكثر السيارات أماناً لعام 2023

سيدان هاتشباك السعودية أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon