ماذا تفعل إذا نفذت بطارية مفتاح سيارتك الإلكتروني؟

لم تعد مفاتيح السيارات موجودة بعد الآن. فبدلاً من المفتاح الفضي النحيف في جيوبنا ومفتاح الإشعال المجاور لعجلة القيادة، يوجد الآن مفتاح تشغيل إلكتروني ضخم وزر "start". ومع ذلك، فإن هذا التغيير المريح، له جانب سلبي رئيسي، يظهر عند نفاذ بطارية المفتاح.

خطط بديلة

مفتاح السيارة

يمكن أن تعمل المفاتيح لفترة طويلة على بطارية صغيرة، لكنها ستنفذ قدرة البطارية في النهاية، مما يتركنا جميعًا في مأزق. وكما هو الحال مع كل الأشياء، يمكن أن يختلف التعامل مع المفاتيح من شركة إلى أخرى عند نفاذ البطارية.

ومع ذلك، بالنسبة للجزء الأكبر، تم تصميم المفاتيح للعمل حتى مع وجود القليل جدًا من قدرة البطارية، حتى أنه خطة احتياطية في حالة نفاد البطارية بالكامل. يمكنك العثور على تفاصيل أكثر في دليل المالك. وفي بعض الحالات، يصبح مفتاح سيارتك عديم الفائدة عند نفاذ البطارية.

كذلك، قامت بعض الشركات بتضمين مفتاح حقيقي مخفي بداخل المفتاح الإلكتروني. وذلك يسمح بالدخول إلى السيارة عند الضرورة. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن بعض المفاتيح تأتي ببطاريات يمكن شحنها. وعملية الشحن هذه تتم بمجرد وضع المفتاح في مكانه لتشغيل السيارة.

طريقة تشغيل السيارة 

مفتاح السيارة

حتى إذا ماتت البطارية في مفتاحك، فلا يزال بإمكانك الدخول إلى سيارتك وتشغيلها بمجرد استخدام المفتاح العادي الموجود داخل المفتاح الإلكتروني.

  • حاول وضع المفتاح بالقرب من زر "start"
  • إضغط على الزر لتشغيل سيارتك وهذا نظام احتياطي يستخدمه العديد من المصنعين لضمان إمكانية تشغيل السيارة حتى عند موت بطارية المفتاح
  • في القليل من السيارات، يوجد فتحة مفتاح مادية أيضًا في مكان ما على طول عمود التوجيه

ومع ذلك، فهذه هي الطريقة الأقل شيوعًا في السيارات الحديثة. وفي السيارات الحديثة، يمكن تشغيل السيارة من تطبيقات خاصة على الهاتف تقترن بسيارة. وتحتوي العديد من هذه التطبيقات على وظائف بدء التشغيل وإلغاء القفل عن بعد والتي يمكن أن تعمل بدلاً من المفتاح.

لكن في جميع الأحوال، من المهم تغيير البطارية عند ملاحظتك أن السيارة لا تفتح من مسافة بعيدة. ويمكنك عند شراء بطارية جديدة لمفتاح سيارتك، أن تشتري واحدة أخرى ووضعها في تابلو السيارة لإستخدامها عند الضرورة. فسعرها لا يتعدى يعض الدولارات وهي بمتناول الجميع. وهذه هي الطريقة الأفضل لتشيل السيارة عند نفاذ بطارية المفتاح.

اقرأ أيضًا: وداعا لنسيان المفتاح في المنزل: إفتح السيارة من خلال وجهك

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية معلومات ميكانيكية ماذا لو
loaing icon