مفتاح بي ام دبليو الرقمي ما هو وكيف يتم استخدامه؟

تشتهر بي ام دبليو منذ فترة طويلة بتقديم الكثير من التطورات التكنولوجية لسياراتها، وتتطلع دائمًا إلى تحسين تجربة العملاء. يعد مفتاح Digital Key الخاص بها مشروعًا آخر عالي التقنية يثبت مكانة الشركة الرائدة في تكنولوجيا السيارات الحديثة.

كيف يعمل مفتاح BMW الرقمي؟

تكنولوجيا السيارات

ولكن ما هو هذا المفتاح الرقمي بالضبط وكيف يعمل؟ وما هي السيارات المتوافقة مع الميزة الجديدة؟ بجانب التغييرات السنوية الواسعة النطاق التي تمنحها بي ام دبليو لمعجبيها، هناك متعة إضافية تلبي احتياجاتهم العملية وهي مفتاح BMW الرقمي. إنه ليس أقل من تطبيق لأجهزة iPhone الذي يسمح لك بفتح سيارتك وقفلها بسهولة أو حتى تشغيل المحرك من دون استخدام مفتاح مادي. يُخزّن بشكل آمن في تطبيق ConnectedDrive ، أو تطبيق My BMW أو تطبيق Wallet، هذا وسوف يمنحك Digital Key أيضًا خيار مشاركة سيارتك مع ما يصل إلى 5 أشخاص آخرين!

إذا كنت ترغب في فتح باب السائق باستخدام المفتاح الرقمي الخاص بك، فيجب عليك تثبيت الجزء العلوي من هاتفك بالقرب من مقبض الباب (لنفترض 1.5 بوصة) حتى تظهر علامة الاختيار على شاشتك وسترى إشعار "تم". بعد ذلك، سيفتح هاتفك الباب الجانبي للسائق فقط.

سيسمح لك الوضع السريع المضبوط مسبقًا بفتح الباب أو بدء تشغيل السيارة من دون الحاجة إلى فتح هاتفك أولاً. ومع ذلك، إذا كنت تفضل التحكم بشكل أكبر في فتح السيارة أو بدء تشغيلها، فيمكنك تعطيل هذه الميزة يدويًا.

بدء تشغيل سيارتك أيضًا لا يمكن أن يكون أسهل مع مفتاح BMW الرقمي. للقيام بذلك، ما عليك سوى وضع هاتفك على مكان الشحن. ستقوم سيارتك بتشغيل محركها تلقائيًا بضغطة واحدة على زر التشغيل / الإيقاف.

مفتاح آمن

تكنولوجيا السيارات

وكما ذكرنا باستخدام BMW Digital Key، يمكنك مشاركة مفتاحك بأمان مع ما يصل إلى 5 أشخاص آخرين، بالطبع أنت تقرر متى تمنحهم الإذن. إذا كنت تريد السماح لشخص آخر باستخدام مفتاح سيارتك، فما عليك سوى إرسال دعوة إليه من التطبيق وإضافته إلى قائمة المستخدمين لديك. عند مشاركة المفتاح الرقمي الخاص بك مع أولادك، على سبيل المثال، يمكنك تعيين قيود السرعة أو التأكد من أنه لا يمكن إلغاء تنشيط التحكم الديناميكي بالثبات والسلامة الذكية.

وفقًا لشركة Apple، لا يحتاج المفتاح الرقمي إلى أي اتصال بالشبكة. لذا، حتى لو كانت سيارتك في مرآب للسيارات تحت الأرض ، فلن تواجه أي مشاكل في التحكم في مركبتك. أو إذا حدث أن نفدت بطارية هاتفك وتحولت إلى وضع توفير الطاقة، فيجب أن يظل المفتاح الرقمي يعمل "لمدة تصل إلى 5 ساعات".

أي سيارة بي ام دبليو مزودة بوصول Comfort Access الأصلي وناقل حركة أوتوماتيكي ونظام iDrive 7.0 أو متوافقة مع Digital Key for iPhone يمكن أن تعمل مع هذه التقنية. بالإضافة إلى ذلك، ستكون كل السيارات القادمة في مجموعة BMW تقريبًا متوافقة مع هذه التقنية.

اقرأ أيضاً: لمحبّي الصحراء: برابوس كراولر يفترس الكثبان الرملية وشكله جي واجن

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا أخبار السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon