وداعا لنسيان المفتاح في المنزل: إفتح السيارة من خلال وجهك

بالنسبة لعام 2023، تقدم شركة Genesis Motor Europe عددًا من الميزات الجديدة لأحدث طراز من سيارتها جي في 60، وهي أول سيارة أس يو في كهربائية للعلامة التجارية المذكورة، ولعل أبرز وأهم هذه الميزات هي تقنية التعرف على الوجوه للدخول إلى المقصورة من دون مفتاح.

التعرف على الوجه

جينيسيس جي في 60 2023

إذاً هذه التقنية الجديدة من جينيسيس تمنح العملاء القدرة على الوصول إلى سياراتهم باستخدام وجوههم فقط. فباستخدام مستشعر التعرف على الوجه مع وحدة التحكم في معالجة الصور، يمكن قفل سيارة جينيسيس جي في 60 الكهربائية وفتحها من دون الحاجة إلى مفتاح مادي وذلك من خلال تقنية جديدة وهي Face Connect. هذه التقنية الجديدة ليس صعب برمجتها على الاطلاق، فعملية الاعداد تتم بسلاسة تامة ومن خلال تطبيق Genesis Connected Services (GCS). هذا وسوف يحتاج العملاء فقط إلى الوصول إلى السيارة باستخدام المفتاح المادي مرة واحدة فقط وذلك لإعداد ملف التعريف الخاص بهم بهدف إدخال ميزة التعرف على الوجه.

إن تقنية التعرف على الوجه لفتح السيارة وإقفالها، تسمح للعملاء بالحصول على تجربة ممتعة خالية تمامًا من المتاعب، مما يمنح المستخدمين خيار ترك مفاتيح سيارتهم خلفهم إذا رغبوا في ذلك الأمر. ولتسهيل فهم هذه التقنية الجديد، عليكم أن تعرفوا بأن التكنولوجيا المتقدمة والمستخدمة في السيارة الكهربائية هذه تشبه كثيراً التقنية الموجودة بالفعل في الهواتف الذكية، ما يعني أنها آمنة جداً ومن الصعب خرقها.

يمكن لتقنية Face Connect تعزيز الاستمتاع بالأنشطة اليومية والمساعدة في تجربة قيادة خالية تمامًا من التعب. فإلى جانب أنه يمكن للعملاء ترك مفاتيح سياراتهم بأمان في المنزل والتركيز على يومهم، يعد الوصول إلى المقصورة من دون مفتاح أيضًا مثاليًا للأنشطة الخارجية مثل السباحة أو التسلق أو الجري، حيث قد يكون حمل مفتاح ماديًا غير مريح على الاطلاق.

المفتاح الرقمي

جينيسيس جي في 60 2023

إلى جانب تقنية Face Connect، ستتوفر أيضاً في سيارة جينيسيس جي في 60 2023 الكهربائية ميزة Digital Key والتي تسمح للعملاء بالوصول إلى السيارة من خلال فتحها أو إقفالها باستخدام هواتفهم الذكية أو ساعتهم الذكية. يسمح نظام المفتاح الرقمي هذا بفتح السيارة والترحيب بالمالك عند الاقتراب منها، مع فتح المرايا الجانبية، إضافة إلى إعطاء القدرة على مشاركة هذا مفتاح الرقمي مع ما يصل إلى ثلاثة أشخاص. هذه التقنية الجديدة يمكن ان تمنح مالك السيارة بفتح أو إقفال الأبواب ومن دون الحاجة إلى وجود مفتاح مادي.

كما ذكرنا تتيح ميزة Digital Key للمالك مشاركة الوصول إلى السيارة مع ما يصل إلى 3 مستخدمين إضافيين، لكن مع امتلاك المالك إمكانية وضع قيود على مقدار الوقت المتاح للمفتاح الرقمي لهؤلاء المستخدمين.

مرة أخرى، تُعتبر مفاتيح السيارة الفعلية بمثابة ملحق وليس حاجة أساسية للدخول إلى المقصورة، فالمفتاح الرقمي يمكن استخدامه بغض النظر عن القرب من السيارة. تمنح هذه الميزة الحرية والأمان للمالك، حيث تتيح مشاركة الوصول إلى السيارة مع الأصدقاء أو العائلة بغض النظر عن موقع صاحب السيارة الأساسي، ومع السماح أيضًا بوضع قيود على مقدار الوقت المتاح لاستخدام المفتاح الرقمي.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تسمح لك بالدفع من سيارتك عبر إصبعك

جينيسيس Genesis شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon