قصة صورة أذكى إعلان من أودي استغلت فيه 4 علامات بأربعة مفاتيح

لطالما تم الإشادة بألفا روميو لجمال سياراتها، هذا وتتمتع بي ام دبليو بتاريخ عريق في ما خص الطابع الرياضي والتحكم الممتاز. أما مرسيدسي بنز فهي مرادفًا للفخامة والراحة، بينما تشتهر فولفو ببيع السيارات الآمنة. في مثل هذه البيئة، أصدرت أودي ذات مرة إعلانًا تجاريًا لم يتجاهل ما ذكرنا، لا بل على العكس من ذلك، فقد نجحت في الترويج لنفسها من خلال الإشادة بمنافسيها.

إعلان جد ذكي

اعلان اودي عن العلامات الاربعة بمفاتيح

على الرغم من أنه ربما كان أحد أبسط وأرخص إعلانات السيارات التي تم إنتاجها على الإطلاق، إلا أن كل ما تتطلبه الأمر من أودي هو أربع حلقات مفاتيح، ومفاتيح من سيارات ألفا روميو، وبي إم دبليو، ومرسيدس بنز، وفولفو.

الاعتماد على السيارات الاخرى

قصة اعلان اودي

يبدأ الإعلان بسؤال مكتوب على الشاشة: "ماذا تريد في السيارة؟" ثم يعلق أحدهم مفتاحًا أحمر اللون في خطاف المفتاح الأول، لتظهر بعد قليل كلمة بسيطة وهي "تصميم"، هنا يقوم الشخص الذي علق المفتاح الأول بتقديم شارة سيارات ألفا روميو مما يدل على أن العلامة التجارية الإيطالية تجسد تلك الخاصية.

هذا وتعود وتظهر ثلاث كلمات أخرى على الشاشة مثل "الراحة" والتي تأتي متبوعة بيد امرأة تضع مفتاح مرسيدس بنز على الخطاف، ومن ثم كلمة "أمان" فترافق مفتاح شعار فولفو ليكون بجوار مفتاح ألفا روميو، وكلمة "الرياضة" مع تعليق مفتاح بي ام دبليو بين سيارات فولفو ومرسيدس بنز.

أودي دائماً ذكية

قصة اعلان اودي

كل حلقات المفاتيح الأربعة متشابهة جدًا، حتى لو كانت السلاسل التي تربطها بالمفاتيح مختلفة. كما أنه وخلال تصوير الاعلان، تتحرك الكاميرا لأعلى لإظهار حلقات المفاتيح الأربعة. عندها تظهر جملة أخرى على الشاشة: "في سيارة واحدة فقط" والتي تشير إلى أن  هذه الحلقات في الواقع هي الحلقات الأربع في شعار سيارات أودي الحالية.

كان الإعلان الأنيق طريقة ذكية لأودي لمحاولة التنافس مع بي ام دبليو و مرسيدس بنز أثناء استخدام منصات فولكس فاجن ذات الدفع الأمامي. هذا وكان هدف الشركة هو التسويق أيضاً لنظام quattro للدفع الرباعي.

تبغى شركات السيارات ومن خلال الاعتماد على الإعلانات الجذابة من استقطاب أعداداً كبيرة من الناس في العالم، لذلك من الطبيعي أن تبحث عن الأفكار التي تجعلها في المرتبة الأولى لاسيما وأن سوق السيارات يشهد في كل الأوقات منافسة شرسة.

اقرأ أيضاً: قصة صورة القطار الجامح المتدلي فوق شوارع باريس

اودي Audi أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon