ماذا تعني عبارات كواترو وTFSI على سيارات أودي؟

يمكنك بسهولة أن تلاحظ علامات كواترو وTFSI على سيارات أودي. هذه العلامات تدل على أمور محددة في السيارة تتعلق بطريقة الدفع أو بطريقة إدارة المحرك.

نظام كواترو

نظام كواترو

تستخدمه أودي منذ عام 1980، وينطبق اسم كواترو على نظام الدفع الرباعي المجهز على سيارات السباق والطرق، التابعة للعلامة التجارية البافارية.

كانت كواترو ثورة حيث تم تقديمها في وقت كانت فيه المنافسة تستخدم الدفع الثنائي فقط. وبفضل كواترو فازت أودي ببطولة العالم للراليات لمرات متتالية. ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة الألمانية بتجهيزها في قائمة سياراتها على الطريق.

ونظام كواترو مضغوط بدرجة كافية ليتم تركيبه داخل علبة سرعات السيارة ويمكن تعديله بلا حدود لإرسال الطاقة إلى أي عجلة لديها أكبر قدر من الثبات. ونظرًا لأن هذه الوحدات أصغر كثيرًا وأخف وزنًا أيضًا من صندوق النقل التقليدي، فهي أكثر كفاية وفاعلية عند القيادة على الأسطح الزلقة، ويمكن استخدامها أيضًا على مدار السنة على الطرق العادية لتوفير أداء وأمان ممتازين.

نظام TFSI

نظام TFSI

هو اختصار للحقن الطبقي للوقود بشاحن توربيني، وهو مفهوم ربط الحقن المباشر للوقود، الذي يطلق عليه أودي باسم FSI، بشاحن توربيني.

يتيح الحقن المباشر للمحرك إنشاء شحنة طبقية عند عدد دورات أقل في الدقيقة، أي إنشاء خليط أكثر ثراءً من الهواء والوقود بالقرب من شمعة الإشعال دون ملامسة جدار الأسطوانة.

هذا يقلل بشكل كبير من فقدان الطاقة أثناء مرحلة احتراق الخليط ويسمح بتوفير استهلاك وقود أفضل بنسبة 15٪.

ميزة أخرى يوفرها نظام TFSI هي قدرة جدران الأسطوانة على التبريد بشكل أفضل بسبب تبخر الغاز عند إدخالها مباشرة في غرف الأسطوانة. والنتيجة هي نسبة ضغط أعلى، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة أعلى.

اقرأ أيضًا: علامات السيارات 2022 تعرف على اشهر الاسماء ومعانيها

اودي Audi أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon