ألفا روميو جوليا وستيلفيو محدثتان لأول مرة منذ 2019: هل استحقتا الانتظار؟

مر وقت طويل منذ أن خضعت سيارتا ألفا روميو جوليا والفا روميو ستيلفيو إلى تعديلات شكلية، أي منذ عام 2019. وقررت الشركة مجدداً وضع بعض اللمسات التجميلية الجديدة على السيارتين الإيطاليتين الرائعتين. وإليك فيما يلي تفاصيل التعديلات، ولك القرار إذا كنت تفضل الشكل السابق والجديد. فأنا عن نفسي أجد أن قلبي ما زال معلقاً بجمالها القديم. ولكل رأيه، لذا تعرف معي أكثر عليها واحكم بنفسك. 

تعديل الواجهة 

ألفا روميو جوليا و الفا روميو ستيلفيو الجديدتين

تتضمن التعديلات على ألفا روميو جوليا و ستيلفيو الإضاءة الأمامية، التي أصبحت تتبع نمط الإضاءة الثلاثية 3+3، وهي ليست إضاءة عادية، بل هي مصابيح ليد بالكامل ماتريكس متكيفة، Full-LED Adaptive Matrix Lights. تستوحي الشركة هذا التعديل على المصابيح من تصميم سيارتي اس زي زاجاتو وبروتيو. كما تتضمن التعديلات وضع شبكتين سفليتين جديدتين بتصميم جديد يشبه خلية النحل. إلا أن الخطوط الحادة والتناسق  في التصميم ما زال على حاله. ولكن الإضاءة تذكرنا بعض الشيء بشكل إضاءة بي ام دبليو ام 3 و ام4 الجديدتين.

تعديل الخلفية 

ألفا روميو جوليا و الفا روميو ستيلفيو الجديدتين (1)

بالنسبة إلى الخلفية، فقد تم تعديل الإضاءة الخلفية وإعادة تصميمها. وبصراحة أحببت تعديل الإضاءة الخلفية أكثر، فيعطي طابعاً عصرياً ومتطوراً للسيارتين. وهو تصميم بسيط مثلث مع إضاءة ليد. ولكن تأتي الفا روميو ستيلفيو بزجاج إضاءة شفاف واضح، بينما تحصل ألفا روميو جوليا على زجاج إضاءة داكن بعض الشيء  يعطيها طابعاً رياضياً. لذا لا تعليق على الخلفية، فقد أحسنت الشركة صنيعاً في هذا التعديل البسيط لكن الرائع. 

شاشة عدادات جديدة

ألفا روميو جوليا و الفا روميو ستيلفيو الجديدتين (2)

تم إضافة شاشة عدادات رقمية جديدة للسيارتين، حجمها 12.3 انش تعرض لك كماً هائلاً من المعلومات التي تحتاج إلى  معرفتها.  ويمكنك اختيار تصميم العرض بثلاث وضعيات مختلفة هي: Evolved, Heritage, Relaxed. وتركز وضعية Evolved على عرض المعلومات في الوسط، بينما تعرض وضعية Relaxed العدادات بشكل تقليدي على الجانبين. وإذا كنت تريد أن تشعر أنك في سيارة ألفا روميو من الستينات والسبعينات، فاختر وضعية Heritage، التي تقلد تصميم عدادات هذه الطرازات القديمة ولكن تعرضها على الطريقة العصرية. 

تقنية NFT الحديثة 

ألفا روميو جوليا و الفا روميو ستيلفيو الجديدتين (3)

تماماً كطراز الفا روميو تونالي، تتضمن ألفا روميو جوليا و ألفا روميو ستيلفيو تطبيق Alfa Connect Services، وتطبيق My remote، الذين تقدمانهما الشركة، ويتميز كلاهما بتقنية  NFT. وتساهم هذه الأخيرة في تخزين معلومات حول سجلات الصيانة، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى حول السيارة مهمة في الحفاظ على قيمتها المتبقية، من خلال توفير مصدر إضافي يؤكد المصداقية في عرض حالة السيارة (في حال عرضها للبيع مثلاً). ولكن تقنية NFT اختيارية، لذا قد لا تتواجد في كل طراز من جيل MY2023 من ستيلفيو أو جوليا، عندما تدخل هذه السيارات السوق الحرة. 

طراز كومبيتيسيون الجديد

ألفا روميو جوليا و الفا روميو ستيلفيو الجديدتين (6)

قدمت الشركة طرازا جديدا من ألفا روميو جوليا و ستيلفيو، وهو طراز كومبيتيسيون، Competizione، وهي كلمة ايطالية تعني المنافسة.

ويعتمد على طراز فيلوتشي، كما يأتي بجميع خيارات المحرك، ويتضمن أعلى مستوى من المواصفات والتعديلات والإضافات. إذ يتوفر باللون الرمادي الناشف، ويتضمن مكابح حمراء اللون، وعجلات 21 انش. ومن الداخل، يتضمن نظام صوتي فاخر من هارمان كاردون، ولوحة عدادات مصنوعة من مزيج من الجلد والقماش.

كما تأتي المقصورة بتطريز أحمر اللون، وزجاج داكن للخصوصية، ومجموعة من الشارات. ومن الناحية الميكانيكية، يتضمن هذا الطراز نظام تعليق ألفا المتكيف كميزة قياسية، بالإضافة إلى تقنية NFT المذكورة أعلاه. 

سيتم الإفصاح عن الأسعار فيما بعد، وتختلف الأخيرة من بلد إلى آخر. وقد تصل ألفا روميو ستيلفيو وجوليا الجديدتين إلى أسواق قبل أخرى.

اقرأ أيضاً: أكثر من حظ: ما هي الزهرة الخضراء التي تظهر على سيارات ألفا روميو؟

الفا روميو Alfa Romeo اطلاق جديد ستيلفيو جوليا أخبار السيارات
loaing icon