ما هي الفروقات بين ام جي 5 وام جي 6 2022؟

تكثر السيارات التي يمكن أن نستفيد منها للقيادة اليومية والتي من الضروري أن تكون اقتصادية بمكان ما كي لا تضطر إلى دفع الكثير من المبالغ المالية بسبب التزود المستمر بالوقود، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين سيارتين جملتين واقتصاديتين: ام جي 5 وام جي 6 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

ام جيام جي

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية لسيارة ام جي 5 2022 سوف نلاحظ بأنها تأتي مع شبكة تهوئة كبيرة الحجم على شكل حرف V تتمتع بستة خطوط أفقية من الكروم اللماع الأمر الذي أعطاها مزيد من الجمالية. على جانبي المصد، هناك فتحتان مزيفتان وضعتهما الشركة المصنعة لإعطاء السيارة طابعًا رياضياً نوعاً ما. هذا وتأتي المصابيح الأمامي متجانسة بشكل كبير مع خطوط شبكة التهوئة.

أما الناحية الأمامية لسيارة أم جي 6 2022 فتبدو أكثر جاذبية، حيث أن شبكة التهوئة الكبيرة الحجم تتمتع بنقاط كرومية تحيط شعار العلامة التجارية هذا وتظهر المصابيح الأمامية مسحوبة إلى الأعلى قليلاً. وكشقيقتها أم جي 5 يأتي المصد مع فتحتين على الجوانب.

الناحية الخارجية الخلفية

ام جيام جي

أنظروا إلى الناحية الخلفية لسيارة أم جي 5 2022 وسوف تلاحظون أنها تأتي مع مصابيح أمامية أفقية ومصد بسيط التصميم مع عاكس أضواء، هذا وتظهر لوحة الأرقام في وسط صندوق الأمتعة. وكي تبدو السيارة مميزة في الناحية الخلفية جرى وصل المصابيح ببعضها البعض بخط من الكروم اللماع.

بالانتقال إلي الناحية الخلفية لسيارة أم جي 6 2022 فهي تشبه الناحية الخلفية لسيارة مرسيدس سي كلاس لاسيما من ناحية المصابيح. هذا وجاءت السيارة مع مصد على طرفيه مخرجين للعادم كما أن لوحة الأرقام متواجدة في وسط صندوق الامتعة تحت خط من الكروم.

الناحية الداخلية

ام جيام جي

تشمل مقصورة ام جي 5 2022 مقاعد من القماش أو الجلد، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومقاعد خلفية قابلة للطي، ومقاعد للسائق والراكب الأمامي يمكن تعديلها يدويًا أو كهربائيًا، ومسند ذراع أمامي مركزي مع حامل أكواب، ونوافذ كهربائية، ونظام التحكم في المناخ مع فتحات تكييف الهواء. تشتمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 أو 10 بوصات مع Android Auto و Apple CarPlay وتقنية بلوتوث، هذا ويوجد أيضًا نظام صوتي مكون من 4 أو 6 مكبرات صوت وأربعة منافذ USB.

على المقلب الآخر، تشمل الميزات الداخلية في سيارة ام جي 6 2022 مقاعد من القماش أو الجلد، وتعديل مقعد السائق يدويًا أو كهربائيًا في 6 اتجاهات، ومقعد الراكب الأمامي قابل للضبط يدويًا في 4 اتجاهات، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 60/40، وحامل أكواب، وعجلة قيادة جلدية، وواقي من الشمس Highline مع مرايا جانبية للسائق والراكب، وأجهزة التحكم في الصوت عن بعد في عجلة القيادة. تم تجهيز الكابينة بنظام تكييف هواء أوتوماتيكي مع تحكم مزدوج في المناخ، وفتحات تكييف خلفية، وفلتر للغبار، وجهاز كمبيوتر للرحلات. تشتمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في MG 6 2022 على نظام معلومات ترفيهي بشاشة قياس 8 بوصة عالية الدقة، ونظام Apple CarPlay ، ونظام Android Auto ، وشبكة Wi-Fi ثنائية التردد، ونظام تحديد المواقع العالمي، ونظام صوت AI مكون من 6 مكبرات صوت ووصلتي USB.

ناحية المحرك

ام جيام جي

يتم تشغيل سيارة ام جي 5 بواسطة محرك سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات يولد 118 حصانًا وعزم دوران بقدرة 150 نيوتن متر وهو متزاوج مع ناقل حركة CVT.

هذا وتعمل ام جي 6 بمحرك توربو سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات يولد 169 حصانًا و 250 نيوتن متر من عزم الدوران، كما أن المحرك متصل بناقل حركة DCT بسبع سرعات.

اقرأ أيضاً: السيارة العجيبة التي قيل عنها سيارة فان جوخ

MG ام جي مقارنة أخبار السيارات
loaing icon