بلوتوث سيارة وطريقة توصيله بالنظام الصوتي

لا أحد يستغني الآن عن بلوتوث سيارة وأصبحت جميع السيارات تعتمد هذه التقنية في سياراتها، إذ باتت مكون أساسي من مكوّنات السيارات في العصر الحالي، ولكن ماذا لو لم تكن سيارتك بها بلوتوث؟ بالتأكيد يمكنك إضافة بلوتوث سيارة إليها وهذا ما سنتعرف عليه في التقرير التالي.

وصلة بلوتوث للسيارة

الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا لإضافة Bluetooth للسيارة هي مع مستقبلات Bluetooth، حيث تقوم بتوصيل هاتفك بجهاز استقبال Bluetooth ويتم توصيل جهاز الاستقبال بمنفذ 3.5 ملم الخاص بمسجل السيارة، والذي يختلف موقعه من سيارة إلى أخرى، تأتي أجهزة استقبال بلوتوث سيارة بتنسيقات مختلفة، سواء كانت 12 فولت أو تعمل من خلال منفذ USB أو من خلال بطارية.

عادةً ما يتم إقران مقبس aux بمنفذ USB لتشغيل مستقبل Bluetooth، وإذا كان لديك شاحن USB بقوة 12 فولت يحتوي على منفذ إضافي، فمن الأفضل استخدام مستقبل USB Bluetooth مثل Soundbot، ولكن معظم هذه تفترض الأجهزة وجود مقبس 12 فولت أو USB بجانب منفذ aux مما قد يتسبب في حدوث مشكلة، لذلك من الأفضل شراء مستقبل بلوتوث يعمل بالبطارية يمكن وضعه في أي مكان في السيارة.

إذا لم يكن لديك أي من الخيارات السابقة، فإن الخيار الأفضل أمامك هو مرسل FM، وهو جهاز لاستقبال الـ Bluetooth بحيث يتم ضبطه مع الراديو وضبط التردد بينها ثم تقوم بالاتصال مع هاتفك وبدلاً من إرسال الصوت عبر كابل aux، يتم إرساله عبر تردد راديو FM.

وصلة بلوتوث للسيارة

بلوتوث للسيارة خطوات توصيله بالسيارة

تتم هذه عملية توصيل بلوتوث سيارة بخطوات بسيطة للغاية، كالآتي:

  1. قم بتنشيط البلوتوث في نظام صوت السيارة بالضغط على HOME.
  2. اذهب إلى قائمة الإعدادات وانقر على [اتصال بلوتوث].
  3. اختر [الاقتران]، لجعله قابلاً لاكتشاف أجهزة Bluetooth.
  4. ابحث في قائمة "الأجهزة المتاحة" على هاتفك، يجب أن يظهر صوت سيارتك في قسم "الأجهزة المتاحة".
  5. انقر للتحديد والإقران.
  6. قد يُطلب منك إدخال رمز مرور (0000) أو التحقق من تطابق رمز المرور المعروض على شاشة الجهازين.
  7. بمجرد إجراء الاقتران، سيحفظ نظام صوت السيارة وجهاز تشغيل Bluetooth معلومات Bluetooth الخاصة بهما، مما يسهل عملية الاتصال في المستقبل.
  8. إذا تم تمكين الـ Bluetooth على هاتفك الذكي وبدأت تشغيل محرك السيارة، يبدأ نظام صوت السيارة في البحث عن آخر جهاز Bluetooth متصل بالسيارة ويتصل به تلقائيًا.
  9. بمجرد اكتمال التسليم، سترى رسالة تحقق.

بلوتوث للسيارة خطوات توصيله بالسيارة

قطعة بلوتوث للسيارة Djiraffe لكل شخص

يسمح هذا الإصدار من Djiraffe الذي يمكن إرفاقه بمسند رأس شخصي لكل راكب بتخصيص تجربته الصوتية من خلال الاستماع إلى أي شيء وفقًا لتفضيلاته الخاصة أو زيادة مستوى الصوت وفقًا لإعجاباته أو احتياجاته دون التأثير على أي شخص آخر داخل السيارة.

من الناحية الفنية، فإن Djiraffe عبارة عن مسند رأس محمول يمكن تثبيته في أي سيارة يدمج مكبرات صوت Bluetooth للسماح للأطفال والآخرين بالاستمتاع بأغانيهم المفضلة، لكن بالطبع يمكنك التحكم في ما يستمعون إليه عبر البلوتوث.

وتأتي Djiraffe مع أحزمة قابلة للتعديل للأطفال والكبار، فمن الناحية النظرية يمكن لأي شخص استخدامها، بالإضافة إلى ذلك تأتي مع ألواح جانبية قابلة للتعديل ومادة مطاطية غير قابلة للانزلاق تحافظ على ثباتها في مكانها أيضًا، ويمكن تثبيت هذا الجهاز الصغير في بضع ثوانٍ فقط ويمكن تثبيته على أي مسند رأس.

ويأتي جهاز Djiraffe أيضًا بألوان وأنماط متعددة منها ما يسمى بالحمار الوحشي والفيل والزرافة والنمر وكل هذه الأسماء والألوان، حيث أن هذا الجهاز موجه بشكل أساسي للأطفال.

اقرأ أيضا: حتى الجمل لم يصدّق: صور اختبار سيارات تسلا في دبي تشعل الجدل حول حقيقتها

معلومات مقال
loaing icon