إكسبو دبي: أُدخل سيارة ذاتية القيادة ومصعدًا مع 160 شخصا وأمامك كاظم الساهر

بعد طول انتظار، اقترب موعد اكسبو دبي 2020 الذي أخرته جائحة كورونا ولكنها لم تستطع ان تلغيه، فبعد أن أنهت الإمارات العربية المتحدة تحضيراتها، سيبصر اكسبو دبي 2020 النور في مطلع شهر اكتوبر من هذا العام، على ان يستمر لغاية 31 مارس 2021. فماذا ينتظرنا في اكسبو دبي خصوصا في عالم السيارات (هناك مفاجأة لمن يحبّ القيادة الذاتية)، لماذا علينا زيارته، وماذا عن الفعاليات الترفيهية. هنا، جمع "سترايف" خريطة طريق لكل محبّي السيارات والترفيه فيما لو قرروا التوجه إلى هذا الحدث الضخم. 

اكسبو دبي 2020

اقترب الموعد اكسبو دبي 2020 وفعاليات مشوقة بانتظارنا صورة 2

بعد ان ألقينا نظرة على فعاليات وسباقات رائعة بانتظاركم في السعودية، ها نحن اليوم ننتقل إلى الإمارات في موعد مع هذا الحدث الضخم الذي ستشارك فيه أكثر من 192 دولة حول العالم،  والذي سيقام على مساحة 4.38 كلم جنوب دبي بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي.

يحمل هذا المعرض الرائع شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، وسيضم فعاليات لا يجب ان تفوتك أبداً أكان على صعيد عالم المحركات او حتى فعاليات ثقافية وموسيقية وترفيهية عديدة.

السيارات والتنقل والقيادة الذاتية 

جناح Alif في اكسبو دبي

وفقًا لخبراء الصناعة، سيعمل المعرض على تشكيل اتجاهات التنقل المستقبلية وقيادتها. من خلال التنقل باعتباره أحد أساسيات الحدث، يهدف إكسبو 2020 إلى الجمع بين البلدان لبناء عالم أكثر ارتباطًا - عالم يستطيع فيه الأشخاص والسلع والخدمات التحرك بسرعة وسهولة.

لهذا السبب يشمل خيارات السفر الخالية من الكربون إلى الحلول الكهربائية و hyperloop والدراجات الخفيفة، كما سيتم استكشاف ابتكارات للنقل الفعال والمستدام. هنا لا بد عليك أن تتعرف على جناح "ALIF"، وهو جناح التنقل الذي سيقدم للزوار لمحة عن الحركة الإنسانية في هذا المجال عبر السنين. يضم الجناح أكبر مصعد للركاب في العالم يمكنه نقل أكثر من 160 شخصًا في وقت واحد. سيأخذ مسار التنقل تحت الأرض بطول 330 مترًا الزوار في رحلة محيرة للعقل من خلال أجهزة التنقل المتطورة.

ليس ذلك فقط، إن المعرض سيسرع من عملية التحوّل نحو السيارات الكهربائية في الدولة، وسيكون هذا أحد أكبر الموروثات لهذا الحدث الضخم.

ثم ننتقل إلى القيادة الذكية، إذ أنه كجزء من استراتيجية مدينة دبي الذكية، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أنه بحلول عام 2030، ستكون 25 في المائة من جميع رحلات النقل في الإمارة ذكية. وهذه الخطوة ستكون بالتأكيد ه في بعض العناوين الرئيسية والتقنيات المبتكرة والتصميمات الجديدة للمركبات ذاتية القيادة في إكسبو 2020. لذلك جهّزوا نفسك جيدا إذ أنه قد يحصل الزوار حتى على فرصة لتجربة ما يمكن أن يكون عليه الحال في سيارة ذاتية القيادة.

من فعاليات عالم التنقل أيضا، هايبرلوب في الجناح الإسباني المعروفة باسم Z01 ، حين ستقدم هذه الآلة التي يبلغ ارتفاعها ستة أمتار لمحة عن مستقبل السفر عالي السرعة، منطاد جناح فرنسا حيث ستعرض شركة Flying Whales الفرنسية منطادًا رائدًا يمكنه نقل ما يصل إلى 60 طناً مترياً من البضائع على ارتفاعات قريبة من 3000 متر، صاروخ سبيس إكس للجناح الأمريكي حيث سيتم عرض نموذج صاروخ سبيس إكس الذي يبلغ ارتفاعه 43 مترًا، وتكنولوجيا الفضاء للجناح الأسترالي حيث ستُعرض 60 ألف عام من الثقافة الأسترالية وتاريخها في تكنولوجيا الفضاء. 

نيسان أريا

لم ننته هنا، إذا إنه من فعاليات السيارات المهمّة ستعرض نيسان مستقبل التنقل من خلال سيارات الجيل التالي والتقنيات المتقدمة في جميع أنحاء الموقع ، وكلها مدعومة من التنقل الذكي من نيسان.

كما ستوفر نيسان أسطولاً من المركبات لمعرض إكسبو 2020 دبي. وفي هذا الإطار، ستكشف عننيسان أريا الجديدة كليًا ، وهي سيارة كروس أوفر كهربائية بنسبة 100 في المائة لتقدم لملايين الزوار لمحة عن الكيفية التي تخطط بها شركة صناعة السيارات اليابانية لقيادة مستقبل التنقل.

 الفعاليات الموسيقية

اقترب الموعد اكسبو دبي 2020 وفعاليات مشوقة بانتظارنا صورة 3

بعد ان تقوم بجولة من عالم الخيال في دبي على متن تاكسي لندن الشهير وتصل للمعرض، ستستقبلك أكثر من 100 روبوت من صنع الصين، والتي ستكون مهنتها الترحيب بك وتقديم الطعام والتقاط الصور واعطائك التوجيهات ستشعر في اكسبو دبي 2020 وكأنك في عالم آخر، في ظل هذه التكنولوجيا التي ستراها لأول مرة في حياتك.

لتنتقل بعدها الى فعاليات ولا اروع تستهلها مع كاظم الساهر، النجم العراقي الرائع الذي سيحيي اولى ليالي "أمسيات خالدة" الغنائية وهي واحدة من الفعاليات الرائعة. يذكر أن حفلة الساهر تقام في 15 أكتوبر ويمكن الحجز عبر هذا الرابط. 

هذا ليس كل شيء، فإلى جانب الحفلات العربية، ستكون على موعد مع مجموعات موسيقية مختلفة من ثقافات مختلفة إلى جانب الإيقاعات العالمية، مثل إيقاعات عرض الإيقاع الأفريقي، والعرض الشعبي المغربي والعرض الهندي وغيرها.

فعاليات موسيقية كثيرة يجب ان تختار منها ما يروق لك ان تشاهده، فهناك خيارات لا تعد ولا تحصى، وبتوقيتات مختلفة، لتتعرف بها على ثقافات دول عديدة. كما يمكنك ان تتمتع بفترات ترفيهية رائعة كمشاهدة عروض المهرج الذي سيبهج الكبار والصغار وعروض الرقص التي نذكر منها عرض فرقة "Step Africa" والرقص التقليدي وقرع الطبول وغيرها.

أيام مميزة

اقترب الموعد اكسبو دبي 2020 وفعاليات مشوقة بانتظارنا صورة 4

ستكون أيضاً على موعد مع أيام مميزة مثل يوم الامارات الوطني في 2 ديسمبر يوم اللغة العربية العالمي في 18 ديسمبر، واليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة في 3 ديسمبر ويوم استراليا الوطني في 29 يناير 2022، وغيرها من الأيام الوطنية أو الإجتماعية المميزة.

كما سيكون هناك عروض خاصة لليال مميزة مثل ليلي الاعياد التي تمتد من 20 إلى 25 ديسمبر وليلة رأس السنة في 31 ديسمبر وعيد الحب في 14 فبراير وغيرها.

لعشاق الشطرنج والقراءة

اقترب الموعد اكسبو دبي 2020 وفعاليات مشوقة بانتظارنا صورة 5

لعشاق المبارزات، ستكونون على موعد أيضاً مع بطولة الشطرنج العالمية التي تبدأ في 24 نوفمبر وتستمر لعام 16 ديسمبر والتي تتخللها جائزة وقدرها 2.45 مليون دولار اميريكي للفائز، وسيحاول ماغنوس كارلسن الناروجي الحفاظ على لقبه وبطولته وسط منافسة شرسة سيخوضها مع لاعبين مميزين. كما يمكن للأطفال ان يتمتعو بمغامرة رائعة وهي قراءة الكتب تحت النجوم، والتي ستقام في 24 ديسمبر.

أخيراً، فعاليات كثيرة تنتظرك في هذا المعرض الرائع، لذا ننصحك بزيارة دبي وحجز تذاكر لحضور اكسبو دبي 2020، لأنك بالفعل ستكون قد خضت مغامرة شاملة تجمع بين الموسيقى والترفيه والإثارة وغيرها، كما بإمكانك حضور فعاليات أخرى مميزة نوفمبر وديسمبر، شهر السيارات بامتياز في دبي. 

إقرأ أيضاً: متحف الامارات الوطني أروع المتاحف الذي يجمع سيارات من جميع الفئات

سياحة سفر معارض وفعاليات سياحة دبي دبي الامارات
loaing icon