متحف الامارات الوطني أروع المتاحف الذي يجمع سيارات من جميع الفئات

لعشاق السيارات وجهات سياحية ونشاطات مختلفة عن تلك التي يقوم بها سائر الناس، فعاشق السيارات يهوى زيارة اماكن معينة تلبي رغباته "المحركاتية" لذلك يهوى زيارة مبنى بيترسن الأيقوني على سبيل المثال لا الحصر، إضافة إلى المغامرات التي يحب ان يقوم بها والتي دائماً ما يكون لها علاقة بالقيادة والسيارات والدراجات النارية وغيرها. ولكن اليوم وجهتنا مميزة، سنسافر سوياً إلى الإمارات الرائعة وسنجول في متحف الامارات الوطني للسيارات الرائع فاحزموا حقائبكم وهيا بنا!

موقع متحف الامارات الوطني للسيارات

متحف الامارات الوطني للسيارات اروع المتاحف الذي يجمع سيارات من جميع الفئات صورة 3

بعد ان زرنا وإياكم متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية، سننتفل إلى متحف الامارات الوطني للسيارات، هذا المكان الرائع الذي يتميز بتصميمه الذي يأتي على شكل هرم والذي يقع على مشارف صحراء ليوا، في شارع حميم في منطقة الظفرة أي على بعد 45 كلم جنوب أبوظبي.

يضم هذا المتحف الرائع أكثر من 200 سيارة يملكها صاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، منها السيارات الكلاسيكية ومنها السيارات الغريبة والضخمة وغيرها، وستتمتع برؤية سيارات لم ترَ مثلها في العالم كله.

سيارت مميزة من جميع الفئات

متحف الامارات الوطني للسيارات اروع المتاحف الذي يجمع سيارات من جميع الفئات صورة 4

ستجد في هذا المتحف سيارات مميزة جداً، مثل أكبر شاحنة في العالم، إضافة إلى سيارات مرسيدس اس التي تجسد الوان قوس القزح. هذه المجموعة التي يملكها الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان والتي تصنف من السيارات الغريبة التي لا يوجد مثلها في العالم. هذا إضافة إلى السيارات العسكرية المميزة والسيارات الرياضية مثل لامبورجيني رباعية الدفع، إضافة إلى مجموعات ميني كوبر وغيرها.

إضافة إلى ذلك ستتمتح برؤية سيارات مخصصة للأوف رود وسيارات كلاسيكية من عبق التاريخ. كلها سيارات مميزة بقيمتها المادية والمعنوية تستحق أن تقوم برحلة إلى الإمارات لتلقي نظرة عليها.

اسعار البطاقات ومواعيد فتح المحتف

متحف الامارات الوطني للسيارات اروع المتاحف الذي يجمع سيارات من جميع الفئات صورة 5

يستقبل متحف الامارات الوطني للسيارات زائريه يومياً من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساءً مع العلم انه يغلق ابوابه من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

أما بالنسبة لأسعار البطاقات، فيبلغ سعر البطاقة 50 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، أما الأطفال ما دون ال10 أعوام فيدخلون مجاناً إلى المتحف، مع العلم انه، وفي ظل انتشار جائحة كورونا، هناك بعض القواعد الوقائية التي يجدر بالزائرين الإلتزام بها.

أخيراً لا تنسى في زيارتك للإمارات التي تجول في اروع معلمها السياحية، فهناك اماكن سياحية تحمل أرقاماً قياسية في موسوعة غينيس، ناهيك عن المغامرات التي يمكن ان تقوم بها هناك فاحزم حقائبك وجهز نفسك!

إقرأ أيضاً: جبل جيس في الإمارات: وجهة رائعة لمحبي الرحلات البرية ومغامرات خيالية

سياحة سفر متحف الامارات
loaing icon