بذخ وسيارات بالملايين وطائرة: كشف الأسرار الخاصة لحياة فيرشتابن

يحظى ماكس فيرشتابين بموسم مميز في فورمولا 1 هذا العام مع تقدمه على شارلز لوكلير في السباق إلى بطولة العالم، ولكن يتمتع ماكس خارج حلبة السباق ايضاً، بحياة الترف كونه السائق الأعلى أجراً بعد لويس هاميلتون براتب سنوي يصل إلى 50 مليون دولار.  والجديد ما كشفته الصحافية تيفاني هوبكنز عن أسرار جديدة من حياة فيرشتابن الخاصة. 

مجموعة سيارات استثنائية 

ماكس فيرشتابين سيارات

في عمر 24 عامًا فقط، جمع ماكس مجموعة رائعة من السيارات الأوروبية تبلغ قيمتها حوالي 6.4 مليون دولار أمريكي. كانت سيارته الأولى هدية من والديه - سيارة رينو كليو صفراء تكلف اليوم ما بين 13000 و24000 دولار أمريكي. وكانت أول عملية شراء لسيارة خاصة به هي سيارة رينو آر اس التي وصل ثمنها إلى 400 الف دولار أميركي في عام 2015 ، تليها سيارة بورشه 911 جي تي 3 آر إس بـ400 ألف دولار أمريكي، والتي أهداها لنفسه بعد فوزه بسباقه الأول في عام 2016.

منذ عام 2019، امتلك فيرشتابين أربعة سيارات أستون مارتن. كانت أولى سياراته هي DB11 - نسخة الشارع من سيارة DB10 والتي يقودها دانييل كريج في فيلم جيمس بوند سبكتر. تبلغ تكلفتها حوالي 205000 دولار أمريكي.

بعد ذلك، اشترى فانتاج 2018 التي يبلغ ثمنها 150.000 دولار أمريكي و دي بي اس سوبرليجيرا بمحرك 12 اسطوانة وتكلفة 360.000 دولار أمريكي قبل أن يتفاخر بسيارة فالكيري الفائقة، وهي تعاون بين استون مارتن و ريد بل تقدر قيمتها بنحو 2.7 مليون دولار أمريكي.

المفاجأة أن فيرشتابين هو من اشد المعجبين بعلامة السيارات الايطالية العريقة فيراري على الرغم من المنافسة الشرسة مع فريق الحصان الجامح هذا الموسم. يمتلك ماكس فيراري 488 بيستا يبلغ ثمنها 331 ألف دولار أمريكي ويمكن أن تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر / الساعة في 2.85 ثانية فقط، وسيارة فيراري مونزا SP2 الحصرية للغاية، والتي تبلغ قيمتها 1.8 مليون دولار أمريكي. ولتصبح مجموعته المميزة أكثر غرابة، يمتلك سيارة أخرى منافسة: سيارة مرسيدس بنز C63 S AMG تبلغ قيمتها 78000 دولار أمريكي.

طائرة خاصة غير عادية 

ماكس فيرشتابين طائرة

يعد تقويم 2022 للفورمولا 1 هو الأكثر ازدحامًا حتى الآن، حيث أقيم 23 سباقًا للجائزة الكبرى عبر خمس قارات بين مارس ونوفمبر. لذلك يجب أن يكون بطل العالم سعيدًا بشراء طائرة Dassault Falcon 900 EX لعام 2020 من فيرجين جالاكتيك. وفقًا للتقارير، لم تكن الطائرة الخاصة مملوكة إلا لريتشارد برانسون نفسه، مؤسس فيرجين جالاكتيك. تتميز الطائرة أيضًا بمظهر خارجي مخصص، بلمسة نهائية غير لامعة وشعار الأسد - الحيوان الوطني لهولندا - على زعنفة الذيل.

تم بناء الطائرة في عام 2008، وتقدر قيمتها بحوالي 15 مليون دولار أمريكي، مع فاتورة صيانة سنوية ضخمة تقدر بأكثر من مليون دولار أمريكي. طراز EX هو الطائرة بعيدة المدى في سلسلة Falcon 900 وتحتوي على سطح طيران زجاجي بالكامل وبار ودش اختياري.

باستثناء قمرة القيادة، يبلغ طول المقصورة حوالي 12 مترًا وارتفاعها 1.88 مترًا، ويمكن أن تستوعب بشكل مريح 12 راكبًا، أقل إذا تم دمج المقاعد القابلة للتعديل لتشكيل أسرة.

منزل فخم وحياة الترف 

ماكس فيرشتابين منزل

في عيد ميلاده الثامن عشر، انتقل فيرشتابين إلى موناكو، المعروفة بامتلاكها لبعض أغلى العقارات في العالم ولجذبها لاعبي فورمولا بالتحديد. على الرغم من ارتفاع راتبه الأخير، لم يشترِ فيرشتابين عقارات بعد ، وبدلاً من ذلك استأجر شقة بقيمة 16 مليون دولار أمريكي في الطابق الثامن المطل على البحر الأبيض المتوسط. غالبًا ما ينشر مقاطع فيديو لتدريباته على شرفة صالة الألعاب الرياضية الكبيرة الخاصة به ويمكن أحيانًا رؤيته وهو يركض في جميع أنحاء الحي السكني. 

على الرغم من أن فيرشتابين بعيد عن المنزل، إلا أنه محاط ببعض الوجوه المألوفة. يمتلك العديد من زملائه السائقين - بمن فيهم هاميلتون ودانييل ريكاردو ومؤخراً لاندو نوريس - عقارات في موناكو أيضًا. يقال إن فيرشتابين يعيش في Fontvieille، المنطقة الواقعة في أقصى الجنوب في موناكو، والتي تقع بجوار المياه مباشرةً ومهبط هليكوبتر موناكو.

يستفيد فيرشتابين إلى أقصى حد من مقر إقامته على شاطئ البحر من خلال نقل حاجته للسرعة إلى الماء أثناء فترة توقفه، ويمكن في بعض الأحيان رؤيته وهو يستمتع بمياه البحر الأبيض المتوسط ​​على تزلجه المخصص من ريد بل. تأتي المركبات المائية بسعر يتراوح بين 5،700 دولار أمريكي و 20،000 دولار أمريكي، ومن المحتمل أن تقع مركبة فيرشتابين القوية في اللائحة الأكثر تكلفة.

إقرأ ايضاً: إسبانيا وأكثر السباقات جنونا: فوز ريد بل وعودة السهام الفضية وضحية جديدة

فورمولا 1 سباقات ممتلكات المشاهير Formula one
loaing icon