أكثر من سبب كبير: لماذا يعيش سائقو فورمولا 1 في موناكو؟

انضم لاندو نوريس سائق فريق مكلارين مؤخراً إلى قائمة طويلة من سائقي فورمولا 1 الذين يعيشون في مدينة موناكو، ويبقى السؤال ما سر جذب هذه المدينة لسائقي قمة رياضات السباق ؟

قانون الضرائب المميز 

سائق فورمولا 1 موناكو ضريبة

يكسب سائقو فورمولا 1 ملايين الدولارات كل عام، ويساعد نقص ضريبة الدخل في الاحتفاظ بالمبلغ الكامل الذي يكسبونه من خلال رواتبهم. إذ تساعد قوانين الضرائب في موناكو على حماية مبالغ كبيرة من المال لأنها ملاذ ضريبي ولم تفرض ضريبة دخل على سكانها منذ عام 1869.

ومع ذلك، لكي تُعتبر مقيماً في الإمارة، يجب أن تعيش في موناكو لمدة ستة أشهر على الأقل ويوم واحد من كل عام ويجب أن تنوي للبقاء أكثر من ثلاثة أشهر في السنة. ويساعد سباق موناكو جراند بريكس السنوي السائقين في استيفاء هذا الجزء من متطلبات إقامتهم.

موقع استراتيجي

سائق فورمولا 1 موقع

على الرغم من أن قوانين الضرائب في موناكو يمكن اعتبارها السبب الرئيسي لإقامة نجوم فورمولا 1 ​​هناك، إلا أنها ليست الوحيدة. تقع موناكو تقريبًا في وسط أوروبا الضخمة، مما يجعلها ملائمة للسائقين للسفر في جميع أنحاء القارة لحضور مختلف أحداث سباقات الجائزة الكبرى.

تقام معظم سباقات فورمولا 1 في أوروبا ايضاً، وبما أن موناكو تقع في قلب أوروبا، فإن هذا الموقع الجغرافي يجعل من السهل على السائقين التجول. علاوة على ذلك ، تقع جميع فرق فورمولا 1 تقريباً في أوروبا، لذا يفضل سائقو فورمولا 1 العيش بالقرب من مقر فرقهم الرئيسي.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلئ المناطق الساحلية في موناكو بجميع وسائل الترفيه، مما يجعلها مكانًا رائعًا لقضاء أشهر الصيف الحارة.

من يعيش في موناكو؟

سائق فورمولا 1 موناكو

بجانب نجم فريق مكلارين لاندو نوريس، يعيش الكثير من سائقي فورمولا 1 في موناكو أهمهم زميل لاندو نوريس في الفريق دانيال ريكاردو وبطل العالم الحالي ماكس فيرستابين الذي فاجأنا بأداء استثنائي في موسم 2021 وزميله الحالي في فريق ريد بل سيرجيو بيريز، بالإضافة إلى السائق الأسطوري وبطل العالم لسبع مرات لويس هاميلتون وزميله السابق في فريق مرسيدس فالتيري بوتاس الذي انتقل مؤخراً إلى فريق ألفا روميو.

يعيش ايضاً الكثير من السائقين المتقاعدين في موناكو أهمهم بطل العالم السابق نيكو روزبرغ، وميكا هاكينن السائق الذي امتعنا بمعركته مع مايكل شوماخر في الماضي. ينضم الكثير من الأسماء الأيقونية إلى هذه القائمة مما يؤكد عشق سائقي فورمولا 1 لمدينة موناكو.

إقرأ ايضاً: الطريق صعب لكن ممتع: كيف تصبح متسابقًا في فورمولا 1؟

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات حقائق Formula one
loaing icon